من قيم مؤسسة صالح عبدالله كامل الانسانية

من قيم مؤسسة صالح عبدالله كامل الانسانية، وهي من ضمن المؤسسات التي تم اعدادها لدفع عجلة التقدم والتطور لأعلى مراحلها، في المملكة العربية  السعودية العديد من المراكز والكبادرات الشباسبة التي حققت نجاحاً كبيراً في المجال الخاص بها، وفي الفترة الأخيرة كان هناك أكثر من نشاط لهذه المؤسسة، دار البحث عنها كثيراً من قبل المهتمين في الاطلاع على تفاصيل ومعلومات تتعلق بأهداف وقيم هذه الشركة، ومقال اليوم يتناول توضيح من قيم مؤسسة صالح عبدالله كامل الانسانية.

من قيم مؤسسة صالح عبدالله كامل الانسانية

جاءت المؤسسات في المملكة العربية السعودية متوزعة على كافة المناطق والمدن فيها، تهدف الى دعم أكثر من جانب لديها، وتعزيزه ودعمه من خلال المبادرات المستمرة ونتائجها المثمرة، وتعتبر مؤسسة صالح عبدالله كامل الإنسانية مؤسسة أهلية غير ربحية، تقدم مجموعة من المبادرات والبرامج التي تخدم كافة شرائح المجتمع، وتسعى إلى تعميق روح التكافل والتضامن، بما يتوافق مع الاهتمامات والحاجات والتحديات المتغيرة، وإبرام شراكات تحقق أثراً اجتماعياً يوازن بين كرامة العيش واستدامة الخير.

تفاصيل اتفاقية بين الحج ومؤسسة صالح عبدالله كامل 

احتفت مؤسسة صالح عبدالله كامل الإنسانية، بتخريج الدفعة الأولى من «برنامج صالح كامل لتأهيل العاملين في الحج والعمرة»، حيث كرّم معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط المتدربين الخريجين، على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، الذي يقام تحت عنوان «التحول نحو الابتكار»، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في جدة سوبر دوم.

أما بالنسبة الى الهدف من هذا التنظيم؛ فهو من أجل تطوير مهارات التعامل والترحيب لمقدمي الخدمات والعاملين في القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي، وفقاً لأفضل المعايير، في إطار سعي المملكة إلى خلق تجربة تحولية روحانية لضيوف الرحمن، ورفع جودة الخدمات المقدمة.

كما أنه سوف يعمل على إشراك الشباب السعودي في منظومة الحج والعمرة من خلال تأهيلهم وإكسابهم المعرفة وصقل مهاراتهم، ومواكبة النمو المستمر في ضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج، وتقديم تجربة روحانية لهم، بالإضافة إلى عكس الصورة الحضارية للمملكة؛ سعياً إلى تحقيق أثر اجتماعي مستدام، وذلك تحقيقاً لمستهدفات برنامج ضيوف الرحمن؛ أحد أبرز برامج رؤية المملكة 2030، ويهدف البرنامج إلى تيسير استضافة قاصدي الحرمين الشريفين وتقديم أفضل الخدمات لهم، لإثراء التجربة الدينية والثقافية لأكثر من 30 مليون معتمر سنوياً.

شاهد ايضا: أوقات دوام البنوك في رمضان 2023 السعودية

ابرز المعلومات عن صالح عبدالله كامل

من قيم مؤسسة صالح عبدالله كامل الانسانية

وكان موقع العربية على الانترنت، قد تناول نشر بعض من محطات الراحل صالح عبدالله، وكيف وصل لتكوين ثروة كبيرة ضمن مبوبة الأسواق، وجاء هذا الحديث بالتزامن مع وفاة رجل الأعمال الشهير صالح كامل منذ أيام.

  •  الراحل صالح كامل ولد عام 1941 في مكة المكرمة لعائلة كانت تعمل بالطوافة، كان والده يعمل مُديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء، تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة. وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض عام 1963.
  •  فترة الدراسة، أنشأ كامل دار ومكتب الكشاف السعودي، وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب.
  • وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية وبعد 10 سنوات ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص حتى أصبح يمتلك ويدير ثروة ضخمة موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في أكثر من 40 دولة حول العالم.
  • وفي فبراير من العام الماضي، قالت وكالة “بلومبيرغ” إن ثروة الراحل صالح كامل انخفضت بمقدار 700 مليون دولار وتراجعت إلى 3 مليارات دولار وإنه تنازل عن 60% من أسهم مؤسسة أم بي سي الإعلامية.

من قيم مؤسسة صالح عبدالله كامل الانسانية، تشمل المنشآت غير الربحية التي أقامها الراحل صالح كامل مركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي في جدة ومنها في مصر، ومن خلال الاطلاع على جانب بسيط من مشوار حياته تبين انه منذ طفولته وهو مولع بالعمل التجاري ويهوى مجال العمل والاستثمار.