من اول شخص فاز بكأس العالم كلاعب ثم كمدرب

من اول شخص فاز بكأس العالم كلاعب ثم كمدرب، حي تعتبر بطولة كأس العالم من أهم البطولات التي يتم تنظيمها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) والتي تُقام كل أربع سنوات مرة ويتم فيها تتويج الفريق الفائز ببطل كأس العالم، ومنذ انطلاقة بطولة كأس العالم تمت إقامة 21 نسخة منها، فازت فيها 8 منتخبات وطنية، وتصدرت البرازيل في قائمة الفوز، حيث إنها فازت خمس مرات، وسنوافيكم من خلال موقعنا هذا باهم التفاصيل عن: من اول شخص فاز بكأس العالم كلاعب ثم كمدرب.

من اول شخص فاز بكأس العالم كلاعب ثم كمدرب

ماريو زاغالو هو الذي فاز في كأس العالم كلاعب ثم متدرب، فقد لعب في عام 1958 ميلادي وفي عام 1962 كلاعب، أما في عام 1970 شارك في بطولة كأس العالم كمدرب وحقق الفوز مع منتخبه وهو البرازيل، وماريو زاغالو هو لاعب كرة قدم سابق برازيلي الجنسية ومن مواليد التاسع من أغسطس عام 1931 ميلادي، ولعب ماريو مع منتخب البرازيل 33 مباراة في كرة القدم، أحرز فيها 5 أهداف، وحقق الفوز مع منتخيه مرتين وذلك في عامي 1958 وعام 1962.

من اول شخص فاز بكأس العالم كلاعب ثم كمدرب

من أكثر مدرب حقق كأس العالم

المدرب فيتوريو بوتسو هو المُدرب الوحيد الذي حقق الفوز بكأس العالم مرَّتين، وكان ذلك في عامي 1934 و 1938 مع منتخبه الإيطالي،وقد استمر في تدريب منتخب إيطاليا لكرة القدم لمدة 19 عاماً، فقد بدأ بالتدريب في عام 1929 واستمر حتى عام 1948، وهو المدرب الوحيد الذي حقق الفوز مع منتخب بلاده في كأس العالم مرتين.

شاهد أيضا: أين أقيمت آخر بطولة لكأس العالم

من اول شخص فاز بكأس العالم كلاعب ثم كمدرب

من هو اللاعب الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات

اللاعب الوحيد الذي حقق الفوز بكأس العالم ثلاث مرات هو البرازيلي بيليه، وقد فاز بهذه المباريات في 21 نسخة من بطولات كأس العالم لكرة القدم، وحقق الفوز مع منتخبه لأول مرة في عام 1958 ميلادي ثم في نسخة 1962 ميلادي، وفي عام 1970 ميلادي، وتاريخ اللاعب بيليه الكروي حافل بالإبداع والتميز والاحتراف الغير معهود في لعب كرة القدم، وما زال اسمه يذكر حتى يومنا هذا رغم مرور هذه السنين الطويلة جدا على اعتزاله ووصوله لعمر 83 عام.

من أول من فاز بكأس العالم

المنتخب الأوروغواي هو المنتخب الأول الذي حقق الفوز بلقب كأس العالم، وهو أول مستضيف لبطولة كأس العالم لكرة القدم وقد حقق الفوز على منتخب الأرجنتين بنتيجة 4 – 2 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم والتي تمت في عام 1930.

  • بالإضافة إلى ذلك فقد حقق الفوز في بطولة كأس العالم عام 1950 التي أقيمت في البرازيل.
  • حصل منتخب الأوروغوي على المركز الرابع في كأس العالم لكرة القدم في نسخة 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا.
  • حقق منتخب الأوروغواي الرقم القياسي لعدة مباريات لعبتها ضد منتخب الأرجنتين لكرة القدم، فقد لعب المنتخبان ضد بعضهما 161 مرة منذ عام 1901.
  • حقق منتخب الأوروغواي أكبر عدد من الألقاب القارية، جيث حقق الفوز 15 مرة في بطولة كوبا أمريكا، كانت المرة الأولى في عام 1916 والمرة الأخيرة في عام 2011.
  • لعب منتخب أوروغواي في كأس العالم 12 مرة، أما في بطولة كوبا أمريكا 41 مرة.
  • حقق منتخب الأوروغواي الفوز في بطولة كوبا أمريكا 15 مرة.
  • فاز الأورورغواي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم وذلك في أولمبياد 1924 وأولمبياد 1928.

من اول شخص فاز بكأس العالم كلاعب ثم كمدرب، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن مباريات كرة القدم والبطولات والألقاب التي حصدتها المنتخبات واللاعبين في هذه البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.