تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

إليك أروع مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة جاهزة كاملة الفقرات مناسبة لجميع المراحل الدراسية المختلفة حتى يتمكنوا من إلقاء الكلمات الملائمة على الحاضرين في اليوم الدراسي ويتم الاستفادة من البرنامج الإذاعي في الصباح ولذلك يجب أن تكون المقدمة الإذاعية مشوقة وتحمل المعاني والمعلومات الواجب توافرها لجذب انتباه الطلاب.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

يسعى المهتمين بتقديم الإذاعة المدرسية إلى إيجاد مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة تحتوي على عوامل جذب الانتباه والتشويق ولذلك سنقوم بتوضيحها عبر موقع تفاصيل من خلال السطور التالية.

بسم الحب وهو من الإيمان، بسم الإيمان وهو من القرآن، بسم القرآن وهو من عند الله، بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وآله وأصحابه أجمعين، أما بعد.

السيد الفاضل مدير المدرسة، المدرسين والمدرسات الأجلاء، الطلاب والطالبات المميزين، مع إشراقة شمس يوم جديد، تحمل الدفء والنور والتفاؤل والبهجة مع الأمل في مستقبل أفضل، يسعدني أن أقوم بتقديم الإذاعة المدرسية ليومنا هذا، وأولى الفقرات مع الذكر الحكيم الذي يشرح الصدور وينقي القلوب، القرآن الكريم مع الطالب (…..).

وكما قال الرسول الكريم في حديثه “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي”، والآن سنكون مع فقرة الحديث الشريف والطالب (…..) أمرنا الله بالدعاء، ووعدنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب (…..).

الكلمات التي تخرج من أفواهنا تُصيب ولا يمكن أن ترجع إلى المكان الذي خرجت منه مرة أخرى، لذلك يجب أن نقوم باختيار أحسن الكلام، والآن مع فقرة كلمة الصباح مع الطالب (…..)

وصلنا إلى آخر الفقرات في يومنا الإذاعي ليومنا هذا والذي يتعلق بجولة حول العالم وهي فقرة أخبار اليوم مع الطالب (…..).

في ختام إذاعتنا نرى بأن العلم مولود، والأمل دائمًا موجود، والعمل والجد شيء مطلوب لكي نصل إلى المستقبل المعهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

من خلال موضوعنا عن مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة يجب أن نوضح مقدمة قصيرة للمرحلة الابتدائية لتجذب انتباه الطلاب في تلك المرحلة الهامة.

بسم الله والصلاة والسلام على النبي المختار أما بعد..

السيد الفاضل مدير المدرسة السادة المعلمين والمعلمات إخواني الطلبة والطالبات يسعدني ويسرني أن أقوم بتقديم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وأول ما نبدأ به البرنامج هو آيات الذكر الحكيم ومع القرآن الكريم والطالب (….) صدق الله العظيم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي والآن موعدنا مع الحديث الشريف والطالب (….).

قالوا قديماً خذوا الحكمة من أفواه الحكماء وموعدنا مع حكمة اليوم والطالب (……).

وبهذا نكون قد وصلنا إلى آخر فقرات البرنامج الإذاعي وسنستمع إلى كلمة الصباح مع الطالب (….).

وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم جميع الفقرات الخاصة ببرنامجنا الإذاعي ليومنا هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية متكاملة

اذاعة مدرسية جاهزة

تتميز الإذاعات المدرسية بوجود الكثير من الفقرات المشوقة والتي تقدم الإفادة لجميع الطلاب والمعلمين ولذلك تساهم مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة في ذلك الأمر.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، مع شروق شمس جديدة في صباح يوم جديد ونهوض الجميع سائرين على طريق النجاح والكفاح ومع التفاؤل بحي على الفلاح. أما بعد..

السيد الفاضل مدير المدرسة والسادة الأفاضل المدرسين، معلماتي الجليلات، وإخواني الطلبة والطالبات، يسعدني ويسرني أن أقوم بتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وخير ما نبدأ به البرنامج الإذاعي آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب (….).

حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه، وبعد أن قمنا بالاستماع إلى ما تيسر من القرآن الكريم سنقوم بالتجول في بساتين السيرة النبوية العطرة ونستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب (……)، صدق رسول الله فيما قال وبلغ عن رب العزة.

ذكر الله تعالى في كتابه العزيز “ادعوني استجب لكم” والآن نستمع إلى فقرة الدعاء مع الطالب (……).

يجب أن نستمع في كل صباح إلى كلمة راقية وسنتعرف عليها مع الطالب (….).

والآن سنقوم بالتعرف على المعلومات الخاصة بفقرة هل تعلم مع الطالب (……..)، وقد قالوا قديماً خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تتخذوها من أفواه السفهاء وسنقوم بالاستماع إلى الحكمة مع الطالب (……).

والآن مع جولة سريعة في الأخبار العالمية والمحلية مع الطالب (……).

وكما بدأنا برنامجنا بالقرآن الكريم يجب أن نختمه بخير ختام ومع آيات الذكر الحكيم مع الطالب (….)، وبذلك قد نكون قد وصلنا إلى ختام فقرتنا الإذاعية ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة منها لجميع المستمعين مع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إقرأ أيضًا: 12 مقدمة بحث جامعي

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة
مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

في بداية كل يوم دراسي يجب أن يبدأ الطالب بكلام الله عز وجل وسنة نبيه ويتعرف على أهم الكلام الطيب والذي يوجد به الفائدة ولذلك سنقوم بتوضيح مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة ومجهزة وطويلة.

بسم الله هو الأول ليس قبله شيء وهو الآخر ليس بعده شيء وهو الظاهر فليس فوقه شيء وهو الباطن فليس دونه شيء، سبحان الله وتعالى الذي أعز المؤمنين وأكرم المرسلين، وأذل الشرك والمشركين، والصلاة والسلام على خير المرسلين في الأولين والآخرين إلى يوم الدين أما بعد.

السيد مدير مدرستنا الفاضل، المدرسين والمدرسات الإجلاء، زملائي وزميلاتي من الطلاب والطالبات الأعزاء، تحية طيبة وعطرة مليئة بالإخلاص والحب، مع يوم يمتلئ بالنشاط والطاقة، ويتميز بالتفاؤل والأمل نحو المستقبل المشرق.

يسعدنا ويسرنا نحن أسرة الإذاعة المدرسية أن نقدم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الموافق…. والتي ستكون بعنوان “…..”.

وستكون أولى الفقرات الصباحية لهذا اليوم، مع فقرة القرآن الكريم حيث سنقوم بالاستماع إلى تلاوة آيات الذكر الحكيم بصوته العذب مع الطالب (….) صدق الله العظيم.

إن للقرآن لحلاوة وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وأنه يعلو ولا يعلى عليه، من حكم به عدل ومن خاصم به فجر.

ومع خير كلام للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم وفقرة الحديث الشريف مع الطالب (…..).

الحكمة هي خلاصة عقل يتأمل، وقلب يتألم، ومع فقرة الحكمة مع الطالب (….) فقرة الشعر والتي تقوم بتغذية الروح، وتغنى الشعراء به في جميع الأزمان وفي كل الأوقات، ومع فقرة الشعر مع الطالب (…..).

والآن مع الفقرة المرحة والتي تحمل الفرح والتعلم، وستكون فقرة سؤال وجواب مع الطالب (…..) وأخيرًا وليس آخرًا سنقوم بالاستماع إلى كلمة الصباح مع الطالب (…).

وفي الختام نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وإلى لقاء آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع تحيات أسرة البرنامج الإذاعي، كان معكم الطالب (….).

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة

ليس بالضرورة أن تكون مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة وطويلة يمكن أن تكون قصيرة ولكن بها جميع العناصر التي تجذب الانتباه ويفضلها المستمعون.

بسم الله والحمد لله الذي أغدق علينا جميع النعم الظاهرة والباطنة، وقد أرسل إلينا رسوله ونبيه المختار صلوات الله وسلامه عليه وعلى آلك وأصحابك الأخيار الأطهار والتابعين لهم وجعله حجة بيّنة إلى يوم يبعثون أما بعد …

قال أحد الحكماء “إذا لم تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم فأنت لم تعش ذلك اليوم”، لذلك يتشرف فصل … بتقديمه للإذاعة المدرسية ليومنا هذا، ونرجو أن يوفقنا الله إلى تقديم الفائدة بصورة بسيطة وجديدة.

بدايًة وقبل أي شيء أخر يجب أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى معلمنا الفاضل، وهو السيد مدير مدرستنا (….) وجميع المعلمين والمعلمات في مدرستنا الجميلة، ولا يمكن أن ننسى دور إخواننا وأخواتنا الطلبة والطالبات، وكما جرت العادة سنبدأ برنامجنا الإذاعي بآيات من الذكر الحكيم، يتلوها علينا الطالب (….).

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله المختار وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..

على دروب الخير نلقاكم وعلى شرفات الأمل الصادق نقوم بالترحيب بكم، ومن سويداء قلوبنا نبعث إليكم نبضات قلوبنا في إذاعتنا المدرسية، وقد حوت اغلى العطور بشذى الورود ورحيق الزهور وعطر الياسمين.

نُرحب بكم وحياكم الله…. معنا في إذاعتنا المدرسية ليومنا هذا.

لمعلمينا الأفاضل إطلالتكم شمس، عطاؤكم بحر، ولو كان البحر مدادي ولو كانت الصحراء كتابي لجفت اقلامي وتلاشت اوراقي أمام ما تقدمون إلينا من أعمال.

تحية للسيد مدير مدرستنا الفاضل ومعلمينا الأجلاء ولا ننسى أخواني وأخواتي الطلبة والطالبات في مدرستنا (…..) الجميلة، لكم يسعدنا أن نقدم برنامجنا الإذاعي ليومنا هذا (….) الموافق (..)/ (..)/ (…..) م.

نوّر جبينك فـي هـدى القـرآن.. واقطف حصادك بعد طول نضال

واسلك دروبَ العارفيـن بهمـة.. والـزمْ كتـابَ الله غيـرَ مبـال

والآن سنستمع إلى آيات من الذكر الحكيم والطالب (……..) صدق الله العظيم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، وعُضُّوا عليها بالنواجِذ، وإياكم ومُحدَثات الأمور فإن كل محدَثَةٍ بِدعة وإن كل بدعة ضلالة” وسيقرأ علينا حديث شريف من كلام خير الأنام محمد عليه أفضل الصلاة والسلام الطالب (……).

حين يشتد الوجع، ويتصاعد الألم، ليس هناك علاج فوري، وفاعل مثل وصفة الصبر، والصلاة، لتهدأ النفس وتعود إلى طبيعتها والآن مع الحكمة والطالب (…..).

لقد سعينا إلى أن نقوم بإحضار الكلمات التي يمكن أن تأخذ مقعدها في آذانكم وفائدتها في قلوبكم وحتى تكون نبراس أيامكم ومع الكلمة والطالب (…..).

يقول الله تعالى في كتابه الكريم: {وَإِذَا سَأَلَك عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ} صدق الله العظيم والآن مع الدعاء والطالب (……).

وفي الختام فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم نتمنى أن نكون قد وفقنا في اختيار الفقرات التي تلائم أرقى العقول وتقدم الفائدة لكم مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي مميز والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة للاذاعة المدرسية كاملة الفقرات

بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد شفيع المسلمين أما بعد..

مراكب الجد و النشاط نمتطي و الله المعين، نستفتح أبواب يومنا هذا (……..) ونتوكل على الله فلتشهد مدرستنا الراقية والمدير الفاضل والمعلمين الأجلاء أننا سنكون في هذا اليوم في حالة من النشاط والجد والتهذيب والتفوق بإذن رب العالمين.

السيد مديرنا الفاضل ومعلمينا الأجلاء أخواننا من الطلاب والطالبات نبدأ اليوم بالذكر الحكيم والقرآن العظيم مع الطالب (…..) صدق الله العظيم.

حقًا إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه.

وحسب ما جاء عن أمر الله عن أحاديث الرسول أن ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا، وموعدنا مع الحديث الشريف والطالب (…….).

أفضل ما تهبه في حياتك: العفو عن عدوك، والصبر على خصمك، والإخلاص لصديقك، والقدوة الحسنة لطفلك، والإحسان لوالديك، والاحترام لنفسك، والمحبة لجميع الناس والآن مع الحكمة والطالب (…..).

ولكل صباح لنا كلمة نبحر بها في موانئ المعرفة والعلوم وكلمة الصباح مع الطالب (……).

إذا كنت لا تعلم فتعلم كل المعلومات التي تريدها من فقرة من هل تعلم مع الطالب (…..).

في حالة اهتمامك بجميع الأخبار التي تدور عالميًا ومحليًا تجدنا مهتمين مثلك ولذلك سنقدم لكم جولتنا الإخبارية (عالمية – محلية – بيئية – مدرسية) وتلك الجولة الإخبارية يصحبكم فيها الطالب (……….).

قال ربكم ادعوني أستجب لكم وهذا ما سنقوم باتباعه في بداية يومنا هذا مع الدعاء والطالب (…….)

وخير أمر نختم به إذاعتنا هو القرآن الكريم والطالب (………) صدق الله العظيم.

في الختام ولا يوجد ختام لرحلة النجاح ولكن كان هذا نموذج نقوم خلاله بتوضيح الحب والاحترام لجميع المستمعين ونتمنى فقط دعوة في ظهر الغيب، ولنا لقاء قريب ولذلك نقول وداعًا حتى هذا اللقاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة على شكل قصة

أتى الصباح، وأشرقت الشمس مع النور والضياء، وسمعنا أصوات العصافير على الأشجار تغرد بأجمل الألحان، قمنا بتحضير أمتعتنا واتجهنا إلى قطار الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المبارك.

ركبنا القطار من أولى محطاته في الميعاد المحدد له، مع مجموعة مميزة من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بصحبة مدير مدرستنا الفاضل وهو القائد لهذا القطار الخاص بالعلم.

وانطلقنا لنجد مجموعة كبيرة من المحطات الرائعة والمليئة بالمعلومات، والمعارف المتنوعة، وقد حرصنا على التوقف في الكثير من المحطات لكي ننهل منها المزيد من المعرفة.

وقد توقف القطار في أولى المحطات لتكون إذاعة القرآن الكريم، حيث نستمع إلى بعض آيات الذكر الحكيم مع الطالب (…..) صدق الله العظيم.

وبعد أن انشرحت صدورنا لما سمعنا من خلال المحطة الأولى نغادرها على موعد أخر في نهاية الرحلة وقد غادر القطار مرة أخرى، ولكنه توقف في رحاب السنة النبوية الشريفة، كي نتعلم الآداب والأخلاق التي يوضحها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالب (….).

وقد غادر القطار المحطة بعد أن استمعنا إلى الحديث الشريف واستفدنا من معانيه المباركة، وبعد عدة دقائق سمعنا أصوات تعبر عن الفرحة والتهليل، فنظرنا من نافذة القطار وجدنا أننا قد وصلنا إلى المحطة التالية والتي تعد من محطات سؤال وجائزة وهو ما جعل الطلاب والطالبات في فرحة كبيرة ومع الطالب (…..).

لم يظل القطار كثيراً في تلك المحطة، فقد استعد للحركة مرة أخرى وبشكل سريع حتى يتم التعرف على الأخبار المحلية والعالمية والتي تدور حولنا، ومع فقرة الأخبار المتنوعة مع الطالب (..…)، وبعد أن انتهينا من عرض أهم الأخبار نجد أننا قد تحركنا إلى محطة العلم والمعرفة كي ننهل منها ما نستطيع، وكلمة اليوم مع الطالب (..…).

وبعد أن قمنا بإتمام الرحلة الطويلة والتي كانت مليئة بالاستكشاف والمعرفة وصلنا مع قطارنا إلى محطته الأولى مرة أخرى ومع القرآن الكريم وتلاوة مباركة مع الطالب (….)، ولكن لن تكون هذه آخر رحلة لنا، ولكن سوف نستقبل الكثير من الرحلات في المرات القادمة تصحبكم السلامة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبهذا نكون قد قدمنا مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة بالإضافة إلى التعرف على المزيد من المقدمات التي يمكن الاستفادة منها في حالة تقديم الإذاعة المدرسية بصورة قصة أو بأي صورة مميزة يمكن أن يتم التقديم من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى