معلومات عن سفينة التايتنك السعودية

معلومات عن سفينة التايتنك السعودية، السفينة الغارقة التي شُبِهت بالسفينة الأوروبية تايتانيك الغارقة في المحيط الأطلسي منذ عدة سنوات. السعودية وما هي الاسباب التي جعلت هذه السفينة تغرق. فتعتبر تيتانيك من احدى السفن العملاقة التى تم بناؤها داخل اليونان بأحدث التقنيات، فهي سفينة شحن تنقل البضائع وأصبحت منطقة سياحية وأثرية.

شاهد أيضا: بحث عن الحياة الفطرية doc في السعودية

جورجيوس جي، تيتانيك السعودية

غرقت هذه المدينة قبالة ساحل تبوك في السعودية بين الرابع عشر والخامس عشر من أبريل عام 1912 م خلال رحلتها الأولى التي أقلعت عبر مدينة ساوثهامبتون الإنجليزية متوجهة إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ادى الى مقتل اكثر من 1500 شخص من ركابها وجميع افراد طاقم السفينة. اخراج افلام شبيهة بما حصل مع هذه السفينة والتي كانت ناجحة جدا في ذلك الوقت.

معلومات عن تيتانيك السعودية

معلومات عن تيتانيك السعودية
معلومات عن تيتانيك السعودية

هناك الكثير من المعلومات عن السفينة الغارقة التي غرقت على ساحل مدينة تبوك في السعودية وما زالت تعرف اليوم باسم تيتانيك السعودية فقد تم بناء هذه السفينة فى 31 مارس 1912 م من قبل شركة وايت ستار لاين، وقدر الوقت اللازم لتصنيع هذه السفينة بثلاث سنوات فى بلفاست بأيرلندا الشمالية.

أسباب غرق تيتانيك السعودية

أسباب غرق تيتانيك السعودية
أسباب غرق تيتانيك السعودية

تعددت الأسباب التي أدت إلى غرق السفينة تايتانيك على ساحل مدينة تبوك داخل السعودية، وفيما يلي أهم وأبرز أسباب غرق هذه السفينة المسماة “جورجيوس جي” على النحو التالي

  • ولم يتلق ضباط السفينة أي رسائل تنبيه أو تجاهل طاقم السفينة هذه الرسائل.
  • استمرت السفينة في عملية الإبحار، مما أدى إلى غرقها نتيجة الاصطدام المباشر الذي تعرضت له هذه السفينة.
  • لم تكن قوارب النجاة كافية متاحة لإنقاذ جميع الأفراد من السفينة في ذلك الوقت.
  • لم تتمكن أي من السفن الأخرى من الوصول إلى السفينة لأنها كانت خارج مسارها.
  • لم تستجب السفينة للراديو في ذلك الوقت بسبب فقدان الإشارة.
  • استخدام براغي منخفضة الجودة في السفينة مما أدى إلى تحطمها الفوري.

سفينة التايتنك السعودية هي منطقة جذب سياحي

تيتانيك السعودية هي منطقة جذب سياحي
تيتانيك السعودية هي منطقة جذب سياحي

عُرفت السفينة الغارقة سفينة التايتنك السعودية بأنها من أهم مناطق الجذب السياحي التي جذبت آلاف الأشخاص حول العالم للاستمتاع بإطلالتها الخلابة والجميلة. ذهب فريق غطس سعودي محترف إلى السفينة للحصول على بعض ممتلكاتها. هل هناك أدوات وخرائط معروضة أم لا في السفينة عثرت تلك السفينة وطاقم الغطس على عدد من المعدات الأثرية القديمة على تلك السفينة التي لا تزال موجودة حتى يومنا هذا. أصبحت تيتانيك السعودية من أبرز الوجهات السياحية ويأتي إليها السياح من أجل الاستمتاع بمظهرها الجميل.

أين يقع موقع سفينة التايتنك السعودية

أين يقع موقع سفينة التايتنك السعودية
أين يقع موقع سفينة التايتنك السعودية
أين يقع موقع سفينة التايتنك السعودية
أين يقع موقع تيتانيك السعودي

تقع شركة تيتانيك السعودية شمال غرب السعودية على ساحل مدينة تبوك، على بعد 55 كيلومترًا جنوب محافظة حقل. اهم الوجهات السياحية في السعودية.

في نهاية سطور هذا المقال عن سفينة التايتنك السعودية، تعرفنا على معلومات عن تيتانيك السعودية، بالإضافة إلى تيتانيك السعودية، التي تعد من أشهر وأبرز الوجهات السياحية في السعودية.