مراكز تطعيمات الأطفال في دولة الكويت 2022

مراكز تطعيمات الأطفال في دولة الكويت 2022، إن تحقيق صحة الأطفال من أهم الأهداف التي تسعى إليها دولة الكويت بشكل عام، وتقوم الجهات الصحية المختص بتوفير كافة المستلزمات الطبية والمنشآت الطبية ذات المعايير الدولة العالية، كون دولة الكويت من دول الخليج التي تتمتع بمصداقية عالية في تحقيق رفاهية المواطن الكويتي، ولان الأطفال من أهم فئات المجتمع فهي توفر الخدمات الطبية والتطعيمات بانتظام وفي مقالنا عن مراكز تطعيمات الأطفال في دولة الكويت 2022، نستعرض أسماء المراكز.

مراكز تطعيمات الأطفال في دولة الكويت 2022

نستعرض الآن أهم المراكز الطبية والتي أعلنت عنها وزارة الصحة في دولة الكويت من عام 2008، والتي من خلالها يتم تقديم التطعيمات للأطفال، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • الأم الحامل للشهر الخامس من الحمل الأول نوع التطعيم أولاً جرعة من ذوفان الكزاز لكل حمل قادم، وثانياً جرعة من ذوفان الكزاز في الشهر الخامس والسابع من الحمل الأول. شرح طريقة الاستخدام هي عن طريق الحقن العضلي في الكتف.
  • اليوم الأول من ولادة الطفل نوع التطعيم الجرعة الأولية من لقاح التهاب الكبد B شرح طريقة الاستعمال الحقن العضلي في الفخذ.
  • في نهاية الشهر الثاني من العمر نوع التطعيم أولاً، جرعة واحدة من شلل الأطفال عن طريق الحقن (IPV) ثانيًا، الجرعة الأولى من الطعم الخماسي الطعم الثالث، الجرعة الأولى من طعم المكورات الرئوية، شرح طريقة الاستخدام الحقن العضلي في الفخذ والحقن العضلي في الفخذ الآخر.
  • نهاية الشهر الثالث من العمر نوع التطعيم هو لقاح بي سي جي. شرح طريقة الاستخدام هي الحقن داخل الأدمة فوق الكتف.
  • في نهاية الشهر الرابع نوع التطعيم أولا، الجرعة الأولى من شلل الأطفال الفموي (النوع 1، 2، 3) الجرعة الثانية من الخماسي الجرعة الثالثة من طعم المكورات الرئوية شرح طريقة الاستعمال قطرات في الفم، الحقن العضلي، الحقن العضلي في الفخذ الآخر.
  • في نهاية الشهر السادس نوع التطعيم جرعة ثانية من شلل الأطفال الفموي (النوع 1، 2، 3)، جرعة ثالثة من النجمة الخماسية، وجرعة ثالثة من طعم المكورات الرئوية. شرح طريقة الاستعمال قطرات عن طريق الفم أو العضل أو العضل في الفخذ الآخر.
  • في نهاية السنة الأولى من العمر نوع التطعيم الجرعة الأولى من التطعيم ضد الحصبة / الحصبة الألمانية / النكاف، والجرعة الثالثة من شلل الأطفال الفموي (النوع 1، 2، 3)، شرح طريقة الاستخدام الحقن تحت الجلد في الجزء العلوي الذراع وكذلك قطرات عن طريق الفم.
  • في نهاية الشهر الثامن عشر نوع التطعيم جرعة معززة من شلل الأطفال (نوع 1، 2، 3)، جرعة معززة من الطعم الخماسي، وجرعة معززة من طعم المكورات الرئوية. شرح طريقة الاستعمال قطرات عن طريق الفم أو العضل أو العضل في الفخذ الآخر.
  • في سن عامين نوع التطعيم التهاب السحايا الرباعي المكورات السحائية الجرعة الثانية من التطعيم بالحصبة / الحصبة الألمانية / النكاف شرح طريقة الاستخدام الحقن تحت الجلد، الحقن تحت الجلد في الجزء العلوي من الذراع.
  • في سن ثلاث سنوات ونصف نوع التطعيم جرعة معززة من شلل الأطفال (النوع 1،2،3) وجرعة من الطعم الثلاثي (الدفتيريا / الكزاز / السعال الديكي). شرح طريقة الاستعمال نقط عن طريق الفم والحقن العضلي.
  • الصف الرابع الثانوي (16-18 سنة) نوع التطعيم الخناق والكزاز. شرح طريقة الاستخدام هي عن طريق الحقن العضلي.
  • يحتوي اللقاح الخماسي التكافؤ على الكزاز والدفتيريا والسعال الديكي والتهاب السحايا الناعور وفيروس التهاب الكبد الوبائي ب.

هذا هو جدول التطعيمات الأساسية في دولة الكويت، وفيما يلي سنعرض مراكز التطعيم للأطفال في الكويت.

شاهد أيضاً: التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية الكويت

نقاط تطعيم الأطفال بالكويت

تتعدد مراكز تطعيم الأطفال في دولة الكويت، حيث توجد عدة مراكز في كل محافظة سنذكرها حتى يتمكن المواطن أو المقيم الكويتي من الوصول بسهولة إلى المركز القريب منها، وفيما يلي شرح لهذه المراكز على النحو التالي

  • مراكز التطعيم في الكويت العاصمة حمد الصقر في العديلية، علي ثنيان الغانم في الصليبيخات، عبد الرحمن عبد الغني في الفاهية، عبد الله عبد الهادي في اليرموك، الاحققي بالدا. عيه، السيد الزلزلة في الدسمة، القيروان، جابر الأحمد، الروضة، الشامية، كيفان، السرة، العوهة، شمال غرب الصليبيخات.
  • مراكز التطعيم في محافظة حولي، الكويت بيان، حولي الغربي، السالمية الغربي، محمود حيدر، ناصر سعود الصباح، عبد الرحمن عبد الله الزيد، الزهراء، صباح السالم التخصصي، مشرف، السلام، سلوى.
  • مراكز تطعيم الكويت في الفروانية الرابية، الفردوس الجنوبي، عبدالله المبارك، الفروانية، الفروانية، خيطان الجنوبي، العارضية الشمالي، النهضة، جليب الجنوبي، إشبيلية، العمرية، الفردوس الشمالي، صباح الناصر، الأندلس، الأندلس، الرقعي، الجليب الشمالي، شمال خيطان، العصيمي.

في نهاية مقالنا عن مراكز تطعيمات الأطفال في دولة الكويت 2022، استعرضنا مراكز التطعيمات الصحية للأطفال، ومواعيد هذه التطعيمات، فدولة الكويت حريصة كل الحرص على صحة أطفالها، لصنع جيل قوي وصحي لمستقبل الكويت وشعبه.