متى يوم المراة الاماراتية 2022

متى يوم المراة الاماراتية 2022، حيث إن المرأة الإماراتية استطاعت أن تحقق لها مكانة مرموقة وعالية جدا في المجتمع الإماراتي، وأن تكون مثالاً للعطاء والإبداع، وكذلك تمكنت من بناء نفسها والمساهمة في بناء وطنها من جميع مناحي الحياة، حتى أصبح يحتذى بها في المحافل الدولية والمحلية، وسنقدم لكم من خلال هذا الموقع أهم المعلومات والتفاصيل عن يوم المراة الإماراتية، وعن أهم إنجازاتها ومشاركاتها في صنع وطن متحضر ومتطور من كافة المجالات.

يوم المرأة الإماراتية

تم تخصيص يوم المرأة الاماراتية للاحتفاء ل بها وبإنجازاتها العظيمة وودورها التنموي في النهضة والريادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم الاعلان رسمياً في يوم المرأة الإماراتية لأول مرة في 30 نوفمبر لعام 2014 م من قبل رئيسة الاتحاد النسائي سمو الأميرة فاطمة بنت مبارك، حيث تم تخصيص يوم للاحتفال في يوم المرأة الإماراتية، والذي يتم فيه ترسيخ الدور النسائي الهام في المؤسسات والجمعيات النسائية والاتحاد النسائي وتعزيز مشاركتهم في تطوير الدولة وتقدمها، وتعتبر مناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية فكرة مرحب بها من قبل حكام الإمارات، حيث أكدت رائدة الحركة النسائية الشيخة فاطمة بنت مبارك والتي تحمل لقب ام الإمارات على دور المرأة الهام في المجتمع وتمكينها تأصيلها فيه.

متى يوم المراة الاماراتية

إن يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام هو يوم المرأة الإماراتية، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم لتقديم الدعم الكافي للمرأة وتمكين دورها في بناء المجتمع الإماراتي، وقد تم اعتماد هذا اليوم للاحتفاء بالمرأة الاماراتية؛ وذلك لأنه نفس تاريخ تأسيس الاتحاد النسائي في الإمارات، والذي كان في 27  أغسطس عام 1975، وباشر أول عمله في 28 أغسطس، كما اعتمد هذا القرار رسمياً من قبل رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ورئيسة الاتحاد النسائي الأميرة فاطمة بنت مبارك.

ما هي أهداف الاحتفال في يوم المرأة الإماراتية 2022

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أن المرأة الإماراتية لها مكانة رفيعة وأساسية في المجتمع، كما إن حقوقها مصانة في جميع المجالات، ومنها التعليم والمشاركة في صنع القرار، ومن أهم أهداف الاحتفال في هذا اليوم هي كالتالي:

  • هذا اليوم مهم جدا كي يتم مناقشة  الجهود المبذولة في العام السابق لدعم وتمكين دور المرأة الإماراتية بما يشمل رؤية الإمارات الحديثة.
  • يتم في هذا اليوم وضع الخطط المفصلية التي تساهم في رسم مستقبل باهر أمام المرأة الإماراتية ودعم دورها وعطائها في جميع المجالات.
  • الهدف من تحديد هذا اليوم هو تقديم الاعتزاز والفخر بنجاح المرأة الإماراتية وتحقيق ذاتها، وتمكين جميع النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يهدف يوم المرأة الإماراتية لإظهار نجاح تجربة تمكين المرأة كونها نموذج ناجح وخير مثال يقتدى به في جميع الدول العالمية وفي المحافل الدولية.

متى يوم المراة الاماراتية 2022

شاهد أيضا: تاريخ يوم المرأة العالمي 2022

ما هو شعار يوم المرأة الإماراتية

إن عنوان شعار يوم المرأة الإماراتية للعام 2022 هو “واقع ملهم .. مستقبل مستدام” وذلك لتجسيد حاضر ومستقبل المرأة الإماراتية، وحتى يكون نموذجا أمام العالم للإبتكار والتحضر والرقي، وليتم تمكين دور المرأة وتنميتها في المجتمع العربي،  فقد كافحت المرأة خمسين عاماً في جميع المجالات لتواكب التطوير والنهوض بالوطن، كما تقلدت المرأة الإمارتية أهم المناصب القيادية العليا في جميع الأصعدة، لذلك فكان من المهم أن يتم تخصيص يوم للمرأة الإماراتية المكافحة والمعطاءة.

الموقع الرسمي الخاص بيوم المرأة الإماراتية

قام الاتحاد النسائي الإماراتي بإطلاق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بيوم المرأة الإماراتية، حيث يشمل الموقع معلومات هامة عن جهود النساء الإماراتيات، وفيه أيضا قسم يتحدث عن أهداف الاحتفال وشعار الاحتفال بهذا اليوم، وللتعرف على جميع المعلومات الخاصة بيوم المرأة الإماراتية، يمكن الانتقال مباشرة إلى الموقع الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضا: متى اليوم الوطني السعودي 92 بالميلادي والهجري

متى يوم المراة الاماراتية 2022، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن يوم المرأة الإماراتية، والذي يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام، وهو يوم هام لتمكين ودعم دور المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة.