متى يوم الصداقة العالمي 2022

متى يوم الصداقة العالمي 2022، تعتبر الصداقة واحدة من أرفع وأسمى المنازل للحب، بحيث أن الأصدقاء جدران الروح والسند عندما نحزن ونضعف ونستكين ويعتبروا ملاذ المرء الآمن إن تم الضيق به الدنيا، ولا يوجد في هذه الدنيا ما يتم معادلة قيمة صديق حقيقي يقوم بمشاركته الضراء قبل السراء، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم متى يوم الصداقة العالمي 2022 والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا اليوم الجميل والرئع والمميز.

يوم الصداقة العالمي

يعد اليوم العالمي الذي تم الإعلان عنه من قبل الجمعية العامة التي تتبع الأمم المتحدة في الدورة 65 إلى الاحتفال بالصداقة، والمحاولة منها من أجل خلق جسور محبة وتعاون بين المجتمعات والشعوب، بحيث أن الصداقة تعد واحدة من عوامل تقبل اختلاف الآخر والقيام بنبذ الأفكار العنصرية والعمل على تدعيم السلام، والاحتفال بهذا اليوم يكون بتاريخ 30 يوليو من كل عام عبر العديد من الأنشطة والمؤتمرات والندوات التي عززت مفهوم الحب والسلام.

متى يوم الصداقة العالمي 2022

يكون من يوم السبت بتاريخ 30 يوليو 2022، وذكر بأن الأمم المتحدة أقرت اليوم هذا من أجل خدمة الخطط التي تتعلق بنشر الوعي والثقافة والسلام ونبذ العنف ضد العديد من الأطفال، وأن الأمم المتحدة دعت باليوم هذا بشكل سنوي في المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني التي دعمت الأنشطة والمبادرات التي هدفت من أجل خلق حلقة صلة بين الثقافات والمجتمعات عن طريق إعلاء قيمة الصداقة بينهم.

شاهد أيضاً: متى يوم الشباب العالمي 2022

متى يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الهجري

يكون في 01 محرم 1444 بالتاريخ الهجري، وأن التاريخ اختلف من سنة هجرية إلى أخرى ميلادية، وقد تم التعرف على أن السنة الهجرية تكون بشكل أقل من السنة الميلادية ب 11 أو 12 يوم، ويعتبر عيد يتم الاحتفال بهم العديد من الأصدقاء في العالم، ويقومون بتبادل التهاني والهدايا للتعبير عن الحب والسعادة.

عبارات عن يوم الصداقة العالمي

إن العبارات التي يتم قولها في هذه المناسبة تعد من أجمل وأروع العبارات والكلمات التي يمكن ذكرها إلى الصديق في هذا اليوم، ومن خلال ما يأتي نقدم لكم أجملها، وهي كما يلي:

  • في اليوم العالمي للصديق، يطيب لقلبي أن يحملك على كفوف الراحة، لأنك حكاية الوفاء والمحبة التي تطيب بذكرها أيامي، وترتقي معها آمالي وأحلامي.
  • كل عام وأنتم بخير يا أصدقائي المقربين، نسأل الله العزيز الجبار، أن يتنزل على قلوبنا بالرحمات، وأن يبارك لنا في تلك المشاعر الأنيقة التي نتبادلها.
  • نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على نعمة الأصدقاء الذين يسندون حياتنا كأنهم قوارب النجاة.
  • صديقي الغالي، أشهد الله تعالى أني أحببتك فيه، فأسأل الله أن يجعلنا من الذين يظلهم في ظله يوم لا ظل إلا ظله.
  • اللهم في هذا اليوم، استودعناك ما أنت له أهل، اللهم بارك لنا في صحبة الخير، واصرف عنا الشر والشرور والخطايا يا رب العرش العظيم.
  • أحمل قلبي وما فيه من الصدق والمشاعر الأنيقة، وأمضي به إلى تلك الملامح العزيزة والغالية علي، فكل عام وأنت بخير يا صديقي الغالي، زادك الله من فضل جوده وعافيته.
  • في ذكرى الثلاثين من تموز، تتجدد نفحات للصداقة، وتتجدد معها مشاعر الخير التي تربطنا بالأشخاص الأقرب على حياتنا، فكل الشكر لك يا صديقي الغالي على حضورك الأنيق.
وإلى هنا نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي ذكرنا لكم فيه متى يوم الصداقة العالمي 2022، وأجمل منشورات تهنئة عن هذا اليوم، والعديد من العبارات المعبرة عن اليوم العظيم للأصدقاء.