متى يبدا الشتاء في الكويت 2022

متى يبدا الشتاء في الكويت 2022، السؤال الأكثر تداولاً في الآونة الأخيرة، والأكثر بحثاً في مواقع جوجل، والذي يرغب جميع الوافدين إلى إمارة الكويت في معرفة ذلك وكذلك القاطنين فيها، لأخذ كافة الاحتياطات وجدولة أمور حياتهم ومواعيدهم، فصل الشتاء الأجمل بين الفصول والذي له شعبية كبيرة بين محبيه، حيث تبدو الأجواء ماطرة وتظهر فيها كافة المشاعر الحميمية في البقاء بين أعضاء الأسرة للشعور بالدفء، في هذا المقال من موقع تفاصيل سنعرض لكم كل ما ترغبون في معرفته حول متى يبدأ فصل الشتاء في الكويت 2022.

متى يبدا الشتاء في الكويت 2022

تقرر أن ابتداء فصل الشتاء في إمارة الكويت سيكون في 6 ديسمبر 2022م، حتى 15 فبراير 2022م، حيث تشير الخارطة أن الكويت تقع في النصف الشمالي من الأرض وفي العادة يستمر الشتاء قرابة ثلاثاً وتسعون يوماً، حيث يعد أقل من الصيف ويرجع سببه العلمي هو دوران الأرض حول ذاتها، بحيث يختلف سقوط أشعة الشمس بشكل مختلف على أجزاء الأرض، وهذا يؤدي إلى تعاقب الفصول الأربعة.

متى ينتهي فصل الشتاء في الكويت

حددت الأرصاد الجوية بأن استمرار فصل الشتاء سيستمر قرابة ال93 يوماً حيث ينتهي في 15 فبراير من كل عام وتكون فيه درجات الحرارة معتدلة، بالإضافة إلى قلة الأمطار بحيث تسقط خفيفة، ومن إحدى المظاهر الجميلة لفصل الشتاء تفتح الزهور وانتشار الحيوانات بعد أن كانت تعيش حالة من البيات الشتوي ووصولوها إلى معدلات منتظمة من الحرارة.

شاهد أيضاً متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022

عبارات عن فصل الشتاء

تتكاثر العبارات التي يتم إطلاقها والتعبير عن مكنوناتها بحلول فصل الشتاء الجميل، الذي يعده الكثيرين بأنه عيد العشاق والدفء وائتلاف الأرواح، سنعرض لكم بعض العبارات

  • قول الشاعر نزار قباني في قصيدته إذا أتى الشِتاءْ، وحرَّكتْ رياحهُ ستائري
    أحسُّ يا صديقتي بحاجةٍ إلى البكاءْ/ على ذراعيكِ، على دفاتري.
    إذا أتى الشتاءْ، وانقطَعتْ عندلةُ العنادلِ
    وأصبحتْ كلُّ العصافيرِ بلا منازلْ
    يبتدئ النزيفُ في قلبي، وفي أناملي، كأنَّما الأمطارُ في السماءْ؛ تهطلُ يا صديقتي في داخلي.
    عندئذٍ؛ يغمرني شوقٌ طفولي إلى البكاءْ على حريرِ شعركِ الطويلِ كالسنابلْ، كمركبٍ أرهقهُ العياءْ
    كطائرٍ مهاجرٍ، يبحثُ عن نافذة تُضاءْ، يبحثُ عن سقفٍ لهُ، في عتمة الجدائلْ.
  • وقول الشاعرة سعاد الصباح في قصيدتها الشتاء كُنْ صديقي، كَمْ جميلٌ لو بقينا أصدقاء إن كلَّ امرأةٍ تحتاجُ أحياناً إلى صديق وكلام طيبٍ تَسمعُهُ، وإلى خيمةِ دفءٍ صُنِعتْ مِن كلمات لا إلى عاصفةٍ مِن قبلاتْفلماذا يا صديقي لستَ تَهتمُ بأشيائي الصغيرة ولماذا .. لستَ تَهتمُ بما يُرضي النِساء.

شاهد أيضاً متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني 1444

وأخيراً وصلنا إلى ختام مقالتنا في موقع تفاصيل والتي تحدثنا فيها عن قصائد فصل الشتاء وما خطه المحبين فيه من مشاعر نبيلة وراقية بالإضافة إلى أننا تحدثنا حول متى يبدا الشتاء في الكويت 2022