متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023، حيث يتم تغيير التوقيت الرسمي في ألمانيا مرتين في السنة، وتتم إعادة ضبط الساعات الرسمية  في بداية فصل الربيع حيث يتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة، أما التوقيت الشتوي فيبدأ في فصل الخريف، وبناءً على هذين التوقيتين يكون هناك زيادة أو نقصان في ساعات النهار، ففي التوقيت الصيفي يكون عدد ساعات النهار أكثر من ساعات الليل، أما في التوقيت الشتوي فالعكس، حيث تكون ساعات الليل أكثر من ساعات النهار، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات عن موعد بدء التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023

يبدأ التوقيت الشتوي في فصل الخريف، ويستمر طوال فصل الشتاء من كل عام في المانيا، وتقوم ألمانيا بتغيير التوقيت الى الشتوي في كل عام حسب الوقت المحدد لها، ويكون ذلك بناءً على حسابات يعتمدها العلماء في كل مكان ولكل دولة، وتكون ساعات النهار اقصر من عدد ساعات الليل في التوقيت الشتوي، أما في التوقيت الصيفي فتكون ساعات النهار هي الأطول مقارنةً بساعات النهار.

شاهد ايضا: موعد بدء التوقيت الشتوي في سوريا 2023

موعد بدء التوقيت الشتوي في ألمانيا

ستبدأ ألمانيا بالعمل في التوقيت الشتوي للعام 2023 ليلة يوم الأحد الموافق لتاريخ 31 أكتوبر عام 2023 ميلادي، حيث سيتم تحريك عقارب الساعة الى الخلف لـ 60 دقيقة، ويستمر هذا التوقيت طوال فصلي الخريف والشتاء، وينتهي مع قدوم فصل الربيع وبداية فصل الصيف حيث يتم اعتماد التوقيت الصيفي في البلاد، والجدير بالذكر أن ألمانيا من الدول التي تعتمد التوقيتين فيها، وهما التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في ألمانيا 2023

ينتهي التوقيت الصيفي في دولة ألمانيا للعام 2023 في تاريخ الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر وفي تمام الساعة 3 صباحاً حيث ترجع عقارب الساعة 60 دقيقة الى الخلف، ويرتبط في هذا التغيير عدة أمور ومنها:

  • التعرفة على حساب الكهرباء اليومي بناءً للأعلى حيث سيكون من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً.
  • وتكون التعرفة الأقل من الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً.
  • قامت الشرطة الألمانية بالاعلان عن استعمال المصابيح الامامية الخافتة أنه سيكون أمر الزامي في ساعات النهار بدءً من تاريخ الأول من شهر نوفمبر حتى تاريخ 31 مارس، كما أشارت إلى ضرورة استخدام المعدات الشتوية للمركبات بدءً من منتصف نوفمبر وحتى منتصف شهر أبريل.
  • يلتزم سائقي الدراجات البخارية إضاءة المصابيح الامامية لها طوال العام ومن يخالف هذا الأمر سيقوم بدفع غرامة قيمتها 300 كوناً.
  • عدم التزام المركبات بإحضار المعدات يعرض أصابها لدفع غرامة مالية بقيمة 5 آلاف كوناً حتى 15 ألف كوناً.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023، انتهينا من هذا المقال، حيث تحدثنا فيه عن موعد بدء التوقيت الشتوي في ألمانيا، وموعد انتهاء التوقيت الصيفي في ألمانيا 2023