متى وأين رفع علم الامارات لأول مرة

متى وأين رفع علم الامارات لأول مرة، حيث تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة بيوم العلم الامارتي والذي يصادف الثالث من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي، وهي مناسبة وطنية عظيمة يحتفل بها أبناء الشعب الاماراتي حكومةً وشعباً، وقد صمم العلم الاماراتي عبدالله محمد المعنية، ويحتوي علم الإمارات على الألوان العربية الأربعة التقليدية وهي الأسود والأبيض والأحمر والأخضر، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا معلومات عن متى وأين رفع علم الامارات لأول مرة.

مواصفات علم دولة الإمارات العربية المتحدة

ينقسم علم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أربعة أقسام ليأخذ شكلاً مستطيلاً يتميز بتقسيماته الأفقية، حيث أن طوله يساوي ضعف عرضه. اليسار هو باقي الألوان الثلاثة، والتي تشغل أكبر مساحة من العلم بشكل أفقي متوازي، مع العلم أنه تم اختيار تصميم علم الإمارات الحالي من بين 1030 تصميمًا، مقابل جائزة مادية 4000 درهم.

متى وأين رفع علم الامارات لأول مرة

ما هو يوم العلم الإماراتي

يوم العلم الإماراتي هو مناسبة خاصة يرفع فيها علم الإمارات في جميع مدن الإمارات. تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بها سنوياً في جميع مؤسساتها وهيئاتها الحكومية وغير الحكومية. يتضمن هذا اليوم العديد من الأنشطة مثل إقامة ندوات فكرية وثقافية وتوضيح معاني ألوان العلم. التأكيد على وحدة المواطنين الإماراتيين في المهرجانات التي تحتفل بهذا اليوم.

شاهد أيضا: صور عن يوم العلم الإماراتي 2022 ، فعاليات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

أين تم رفع علم الإمارات لأول مرة

تم رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في إمارة دبي في دار الاتحاد، وتم ذلك في 2 ديسمبر 1971 م في جميع أنحاء قصر الجميرا، حيث علم الإمارات زايد بن سلطان آل نهيان رُفِعَ رحمه الله، وفي اللحظة التي رُفع فيها العلم، أطلق جنود الحرس 21 طلقة تحية للسجل، حضرها العديد من الصحفيين والإعلاميين المشهورين في الوطن العربي بهذه المناسبة، وفي ودولة الإمارات في الوقت الحاضر مصدر إلهام لشعوب ودول مختلفة لما تحرزه من تقدم وحضارة.

معاني الوان علم الامارات

يتضمن علم دولة الإمارات العربية المتحدة 4 ألوان ترمز مجتمعة إلى الوحدة العربية، وكل منها يدل على معنى مختلف عن الآخر، وسنشرح معاني ألوان علم الإمارات من خلال ما يلي

  • اللون الأحمر يدل على السيوف الملطخة بدماء الشهداء دفاعاً عن الإمارات من قبل الجنود البواسل. كما يرمز إلى إنجازات وتضحيات الإمارات وانتصارها على العدوان.
  • اللون الأخضر يشير إلى المساحات الخضراء الشاسعة وخيرات الإمارات، بالإضافة إلى البيئة المزدهرة والنهضة الثقافية.
  • اللون الأبيض يدل على الأمن والسلام الذي يعم الإمارات، وكذلك اهتمام الدولة بنظافة شوارعها ومدنها، بالإضافة إلى مساهمتها في الأعمال الخيرية.
  • اللون الأسود يدل على قوة الإماراتيين وتغلبهم على ظلم الأعداء، واللون الأسود يمثل الحصانة والمرونة التي تتمتع بها الإمارات.

وصلنا هنا إلى نهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن مكان رفع علم الإمارات لأول مرة. كما ناقشنا معاني ألوان علم الإمارات، بالإضافة إلى معرفة ما هو يوم العلم الإماراتي.