متى عيد النصر في الجزائر 2022

متى عيد النصر في الجزائر 2022، الأعياد الوطنية بمثابة احتفالات كبيرة بيوم حصول البلاد على استقلالها، وحرية أراضيها وشعبها، يوم فيه يحتفي الناس ببطولات أبنائهم واحياء ذكرى استشهاد الكثيرين، ومن تلك الدول التي تحتفل باستقلالها الجزائر بلد المليون شهيد، ضحى الكثير من أبنائها وقاوموا الاستعمار الفرنسي بكل ما لديهم من قوة، حتى حصلوا على استقلالهم ودحروا الفرنسيين من أرضهم، وهنا سنوضح السؤال الذي يطرحه الكثير من الناس وهو متى عيد النصر في الجزائر 2022.

متى عيد النصر في الجزائر 2022

متى عيد النصر في الجزائر 2022

يحتفل الشعب الجزائري بعيد النصر كل عام لإحياء الذكرى السنوية لهذا اليوم الوطني المميز، هذا اليوم الذي سجل التاريخ فيه تحرير الجزائر ووقف اطلاق النار، ليكون للصوت الجزائري صداه في كل مكان معلنا عن اعتزازه بأبنائه الذين راحوا ضحية هذا الاستعمار الغاشم.

لذلك الكثير ممن يحبون الجزائر أرضا وشعبا يتساءلون عن اليوم الذي تحتفل فيه الجزائر بالنصر والاستقلال للاحتفال معهم وتقديم عبارات السعادة والتهنئة لهم، حيث يتمثل اليوم بتاريخ:

  • يوم النصر الجزائري يقام بتاريخ التاسع عشر من شهر مارس لكل عام.

شاهد أيضا: متى اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444

يوم النصر الجزائري

يعتبر هذا اليوم من أبرز الأيام التي تحتفل بها الجزائر، ذلك اليوم ذكرى تحرير الجزائر ووقف إطلاق النار على الشعب الجزائري دون وجه حق من قبل المستعمر الفرنسي. وهذا بعد أن راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء الذين أريقت دماؤهم دفاعا عن شرف الأرض وترابها، وفيما يلي نبذة عن يوم النصر:

  • تم عقد اتفاقية بين الحكومة الجزائرية والحكومة الفرنسية في مدينة ايفان الفرنسية، تتضمن تلك الاتفاقية وقف اطلاق النار على الشعب. واتمام المفاوضات لحل تلك الحرب التي لم تكن تنتهي أبدا.
  • لكن استطاعت الجزائر ان تصل لحل ليحتفل الشعب بها يوم التاسع عشر من شهر مارس لعام 1962 م.

عبارات عن عيد النصر

متى عيد النصر في الجزائر 2022

الكثير من الناس يرسل التهاني للجزائر الشقيق في مناسبة عيد النصر الجزائري، فهذا يعتبر يوم وطني تاريخي حققت فيه الجزائر النصر والحصول على استقلالها بشكل تام فيما بعد، ومن أجمل عبارات التهاني في هذا اليوم:

  • الكفاح الحقيقي هو الذي ينبثق من وجدان الشعب، لأنه لا يتوقف حتى النصر.
  • أيضا إن الذين يقاتلون يحق لهم أن يأملوا في النصر، أما الذين لا يقاتلون فلا ينتظرون شيئا سوى القتل.
  • كذلك تهنئة قلبية للشعب الجزائري الشقيق بمناسبة ذكرى نصرهم ورفع علم الجزائر يرفرف عاليا.
  • لاسيما، النصر لمن عاهدوا وطنهم على حمايته والدفاع عنه، هنيئا لبلد المليون شهدي ذكرى يوم النصر.
  • بالإضافة إلى ذلك، مقولة يمكن لأي شخص التعامل مع النصر، فقط الأقوياء يمكن أن يتحملوا الهزيمة.
  • أيضا فاشهدوا نحن جند في سبيل الحق ثرنا وإلى استقلالنا بالحرب قمنا، لم يكن يصغي لنا لما نطقنا فاتخذنا رنة البارود وزنا. كذلك عزفنا نغمة الرشاش لحنا وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر، فاشهدوا.
  • أخيرا، يا فرنسا قد مضى وقت العتاب وطويناه كما يطوى الكتاب، يا فرنسا إن ذا يوم الحساب فاستعدي وخذي منا الجواب. إن في ثورتنا فصل الخطاب وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر فاشهدوا.

شاهد أيضا: متى يصادف تاريخ عيد الام 1443

شعر عن يوم النصر

يستحق هذا اليوم الوطني المميز أن يتمجد ويرتفع فيه علم الجزائر عاليا، اعتزازاً بما قدم أبناء هذا الوطن من تضحيات وأعمال المقاومة التي رفض من خلالها الشباب والفتيات ترك حقهم من الوطن يضيع سدى، ومن أجمل أبيات الشعر:

حي الجزائر واخطب في نواديها

وابعث لها الشوق قاصيها ودانيها

شعب البطولات حيا الله طلعتكم

كتائب البغي قد قصوا نواصيها

كتبتم بالدم القاني مسيرتكم

اسأل فرنسا وقد خابت أمانيها

نصركم الله في تحرير أرضكموا

فصرتموا قصة للمجد نرويها

أنتم أساتذة التحرير ثورتكم

للعالم الحر إيقاظا وتنبيها

رصوا الصفوف على الاسلام وحدتكم

محمد رمزها والله راعيها

أتيتها وجناح الشوق يحملني

أكاد من فرحة البشرى أناجيها

فصرت بين جمع الناس في لجب

من الأشاوس تشجينا معانيها

فكلهم حاتم في بيته كرما

وكلهم عنتر لو صاح داعيها

متى عيد النصر في الجزائر 2022، يحتفل الشعب الجزائري بعيد النصر يوم التاسع عشر من شهر مارس، أي أنه يصادف يوم السبت القادم لهذا العام التاسع عشر من شهر مارس 2022 م. حيث يحتفل الجزائريون بهذا اليوم الذي حصلت فيها على وقف اطلاق النار واستقلالها.