متى عيد الجيش اللبناني 2022

متى عيد الجيش اللبناني

متى عيد الجيش اللبناني 2022، يتم الاحتفال بعيد الجيش في جمهورية لبنان التي عانت من ويلات الاحتلال الصهيوني لسنوات عديدة، والكثير من المحتلين الذي أذاقوا البلاد الكثير من المرار والمآسي، إلى الآن البلاد لا تزال تعاني من وضعها الاقتصادي الصعب جراء التخبطات السياسية والأمنية، في العديد من المجالات، كما أن البلاد رغم كل التحديات تعلن على الدوام وقوفها وراء الجيش الذي يشكل نقطة الثقة التي تربط جميع فئات وأطياف الشعب اللبناني، وفي مقالنا متى عيد الجيش اللبناني 2022، سنتعرف بالتفصيل على عيد الجيش.

متى عيد الجيش اللبناني 2022

بدأت بالفعل فعاليات الاحتفال اليوم الاثنين الواحد من أغسطس من عام 2022 بالعيد السابع والسبعين للجيش اللبناني وتم ذلك في مقر الكلية الحربية  في مدينة بعبدا الكائنة في محافظة جبل لبنان، وقد تم الاحتفال بحضور رسمي رفيع المستوى وذلك بحضور رؤساء الجمهورية ميشال عون وحضور مجلس النواب نبيه بري وكذلك مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وبرفقة وزير الدفاع موريس سليم وبالتأكيد تم حضور قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون وعدد من الوزراء والمدعوين.

وقد حملت الاحتفالية التي انطلقت شعار “77.. وما بننكسر” مؤكدين وقوف الشعب والقيادة وراء الجيش الذي يحظى على محبة كبيرة على كافة الأصعدة، ويعبر الجيش اللبناني عن تلاحم الشعب اللبناني بكافة فئاته وأطيافه وطوائفه.

شاهد أيضا: موقع التسجيل في صفوف الجيش الوطني الشعبي 2022

الاحتفال بعيد الجيش اللبناني 2022

يتم من خلال العديد من الإجراءات التي سبقت هذا اليوم الاستعداد للاحتفال بذكرى عيد الجيش في لبنان، والتي مضى على تأسيسيه مدة سبعة وسبعين عاماً، وذلك من خلال العديد من التحضيرات التي تمت في مقر الكلية الحربية وبحضور العديد من الشخصيات البارزة في الحكومة اللبنانية وعلى رأسها رئيس الجمهورية ميشال عون، كذلك رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الدفاع موريس سليم وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون.

ويعتبر هذا الاحتفال الأضخم من حيث الشخصيات التي ستحضر الحفل، ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال بمراسمه الاعتيادية والتي تكون بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء ضباط الجيش، ثم يتم تقديم عروض عسكرية للقوى المشاركة في الاحتفال وأبرزها وحدات موسيقى الجيش والكلية الحربية والرتباء والقوات البحرية والجوية والشرطة العسكرية والحرس الجمهوري ومديريات قوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة والجمارك، بالإضافة إلى عروض لأفواج المغاوير والمسماة بالقوات الخاصة اللبنانية، وكذلك قوات مكافحة الإرهاب والتجسس وغيرها من القوى العسكرية.

شاهد أيضا: تاريخ عيد الجيش العربي السوري 2022

متى عيد الجيش اللبناني 2022

فعاليات الاحتفال بعيد الجيش اللبناني

بعد أن تعرفنا فيما سبق على أبرز الشخصيات التي حضرت الاحتفالية الخاصة بالجيش اللبناني، نتعرف في السطور القادمة على أبرز الفعاليات التي ستضمها الاحتفالية، حيث تم الإعلان على أن الاحتفالية ستضم تقليد رئيس الجمهورية مجموعة من الضباط الخريجين من الكلية الحربية، والذين يبلغ عددهم  121 ضابطا ومن بين الخريجين 46 امرأة.

وكان قد وجه الرئيس في وقت سابق خطابه حول هذه المناسبة، وتضمنت رسالة للجيش مؤكداً من خلال كلمته أن المؤسسة العسكرية كانت ولا زالت وستبقى متماسكة وجاهزة لتحمل كامل مسؤولياتها تجاه وطنها والشعب اللبناني المناضل بكل عزم وإرادة واقتناع، وقد تم من خلال كلمته توضيح العديد من النقاط مؤكداً أن الجيش لن يسمح باهتزاز الأمن ولن يسمح أيضا للفتنة أو الفوضى أن تجد لها طريقا إلى الساحة الداخلية اللبنانية مرة أخرى وأن لبنان اليوم تغير واستفاد كثيراً من الدروس التي مرت عليه.

تاريخ الجيش اللبناني

يتكلل كل عام الأول من أغسطس بالاحتفال بمناسبة تشكيل الجيش اللبناني، والذي أمضى على عمره في هذا العام السبعة وسبعين عاماً، وهي ذكرى عزيزة على قلوب الكثير من اللبنانيين الذين يفتخرون بجيشهم، الذي يحمل العديد من البطولات من خلال تصديه للكثير من الحروب وويلاتها التي كانت على يد الصهاينة، وقد أرهقت البلاد بالعديد من الضربات، إلا أن الجيش وبتكاتفه مع الشعب استطاع الحصول على استقلاله وحرية بلاده.

وقد تم تأسيس الجيش في الأول من أغسطس عام 1945 وذلك بعد أقل من عامين من حصول لبنان على الاستقلال التام عن فرنسا عام 1943.

متى عيد الجيش اللبناني 2022، إلى هنا نصل لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على متى يكون عيد الجيش في الجمهورية العربية اللبنانية، وذلك عبر السؤال الذي تكرر من قبل الكثير من مرتادي شبكة الإنترنت ومستخدمي محركات البحث، ونتمنى أن نكون قد استوفينا فيما قدمنا كل المعلومات التي كنت ترغب في الحصول عليها.