متى تنتهي موجة الحر في مصر 2022

متى تنتهي موجة الحر

متى تنتهي موجة الحر في مصر 2022، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الموجة الحارة التي تعرضت لها جمهورية مصر العربية في نهاية شهر يوليو، حيث تتصاعد وتيرة موجة الحر وتشتد درجة الحرارة في ساعات النهار؛ ويهتم الشعب المصري بمعرفة درجات الحرارة وحالة الطقس في جميع المحافظات المصرية، بهدف أخذ الحيطة والحذر وتجنب التعرض لدرجات الحرارة العالية في النهار، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع أهم التفاصيل عن موجة الحر الحالية في مصر.

حالة الطقس الخميس 28 يوليو 2022 حتى نهاية يوليو

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في جمهورية مصر العربية من استمرار زيادة درجات الحرارة، حيث قالت أن درجات الحرارة في تزايد مستمر حتى نهاية شهر يوليو الجاري وهو يوم الأحد القادم 31 يوليو 2022.

أما عن طقس يوم الخميس الموافق 28 يوليو، فهو شديد الحرارة ورطب في العاصمة القاهرة، وفي الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب مصر عموما، أما على السواحل الشمالية، فيكون الجو حار ورطب.

وأوضح خبراء الأرصاد أن سبب الموجة شديدة الحرارة إلى تتعرض لها مصر حاليا هو تعرضها لظاهرة مناخية، وذلك بسبب تأثر وسط  البلاد وجنوبه إلى امتداد منخفض السودان، حيث يتمركز المنخفض في مناطق جنوب الصعيد، وهذا يسبب استمرار متواصل في الارتفاع في درجات الحرارة، والذي يسود حتى نهاية شهر يوليو الحالي، حيث تجاوزت درجات الحرارة في مصر  45 درجة مئوية في بعض المناطق المصرية.

متى تنتهي موجة الحر في مصر 2022

توقعات درجات الحرارة في بعض المحافظات المصرية

يتوقع أن تصل درجات الحرارة في يوم الجمعة القادم في مناطق الدلتا في مصر إلى 39 درجة مئوية، أما في القاهرة فتصل درجة الحرارة إلى 40 درجة، وفي محافظات المنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط فإن درجات الحرارة فيها تصل إلى 41، وتزداد درجات الحرارة في محافظات جنوب مصر لتصل إلى 44 درجة مئوية.

شاهد أيضا: متى تكون الحرارة خطر على الطفل وأسباب ارتفاعها

تنبيهات من الشبورة المائية

هناك تحذيرات من الشبورة اوحتىة في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، و حتى الساعة 6 صباحا من الجمعة، وذلك على الطرق الزراعية والسريعة والتي تقع بالقرب من المسطحات المائية، وفي مدن القناة حيث يتُوقع وقوع حوادث طرق على الطرق السريعة، بينما تزداد نسبة الرطوبة لتصل من 70% إلى 85%، حيث يزيد الإحساس بالحرارة الشديدة في الطقس، بينما تقل الرؤية في الشبورة المائية في ساعات الصباح الأولى على شمال البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة في بعض المناطق المصرية

حسب ما سجلته دائرة الأرصاد الجوية في جمهورية مصر العربية، فإن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس الموافق 28 يوليو 2022، هي كالتالي:

  • القاهرة والوجه البحري العظمى 36 والمحسوسة 38
  • الوجه البحري العظمى 33- المحسوسة 35
  • في جنوب سيناء العظمى 38 والمحسوسة 41
  • درجات الحرارة في شمال الصعيد العظمى 38 والمحسوسة 40
  • أما في جنوب الصعيد العظمى 42 والمحسوسة 44.

شاهد المزيد: من هو شادي كريدي وطارق طياح ضحايا المروحية الايطالية