متى تغيير الساعة في المغرب 2022

متى تغيير الساعة في المغرب 2022، يتم تغيير الوقت في مختلف دول العالم ما بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، فمع انتهاء فصل الشتاء تعود المغرب للساعه القانونية التي يتم من خلال نقصان ساعة وإضافة ساعة خلال اليوم، فأغلب الدول تستعمل هذه الساعه ويعود السبب في ذلك إلى طول ساعات النهار وقصر ساعات الليل، ويبحث البعض عن موعد تحويل التوقيت في دولة المغرب، لذلك هنا سنوضح بالتفصيل متى تغيير الساعة في المغرب 2022.

متى تغيير الساعة في المغرب 2022

أكدت المصادر الاخبارية على بدء تحويل التوقيت خلال هذا الشهر ليتم اعتماد الساعات الصيفية عدا شهر رمضان المبارك سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية. وقد تساءل الكثيرين عن متى يمكن تغيير الساعة في دولة المغرب، فقد تم اعتماد التوقيت ليكون:

  •  يوم الأحد الموافق من تاريخ السابع والعشرون من شهر مارس الجاري وذلك في تمام الساعة الثالثة فجراً.
  • على أن يتم اضافة ستون دقيقة للساعة القانونية يوم الأحد الموافق من تاريخه 8مايو في تمام الساعة الثانية صباحا.

شاهد أيضا: الدوام الرسمي في رمضان الكويت

الساعة القانونية في المغرب

تعتبر تلك الساعة من أهم الساعات في المغرب العربي وتعتمد على توقيت غرينتش، وقد اعتمد هذه الساعة وزارة الانتقال الرقمي واصلاح الادارة، وفي بيان لها أصدرت قرار بعودتها للساعة القانونية. وذلك في تمام الساعة الثالثة من فجر يوم الأحد السابع والعشرون من شهر مارس.

موعد اضافة الساعه القانونية في المغرب 2022

أعلنت وزارة الانتقال الرقمي واصلاح الادارة عن موعد اضافة الساعة القانونية في المغرب على أن يكون التوقيت مناسب لدول المغرب، حيث سيتم اضافته في تمام الساعة الثانية فجراً من يوم الأحد الموافق من تاريخ الثامن من شهر مايو 2022 بواقع ستين دقيقة للساعة القانونية.

موعد شهر رمضان في المغرب 2022

أعلنت الدول العربية على أن رؤية هلال شهر رمضان سيكون بتاريخ التاسع والعشرون من شهر شعبان وهو بتاريخ الأول من شهر أبريل لعام 2022م وذلك  لتحديد موعد ول يوم في رمضان. وسيكون أول أيام رمضان بحسب الرؤية الفلكية في المغرب وسيكون يوم السبت الموافق لتاريخ الثاني من شهر أبريل.

البلاغ الوزاري للرجوع إلى الساعه القانونية في المغرب

مع اقتراب شهر رمضان المبارك اعمدت وزارة الانتقال عن موعد تغيير الساعة التي اعتمدتها خلال التوقيت الصيفي، حيث سيتم التغير بحسب القرار الصادر بضرورة القيام بالاحتفالات الدينية المناسب مع التوقيت. حيث تم الاعلان على أن التغيير سيكون حلال ساعات يوم الأحد تحديد الثالثة فجر ذلك اليوم.

على أن يتم بعد شهر رمضان اعادة التوقيت كما كان بإضافة ستين دقيقة على التوقيت. كما وأقرت الوزارة بتغيير ساعات العمل في مختلف النطاقات، ليكون العمل من الساعة التاسعة صباحاً ويستمر حتى الساعة الثالثة مساءً.

متى تغيير الساعة في المغرب 2022، تعرفنا على مواعيد تغيير الساعة في المغرب والعودة إلى نظام الساعة القانونية، كذلك إضافة دقائق بعد نهاية شهر رمضان المبارك، وموعد الشهر الكريم في دولة المغرب.