متى اليوم الوطني القطري 2022

متى اليوم الوطني القطري 2022، حيث تحتفل دولة قطر حكومةً وشعباً في اليَوم الوطني القطري، وهو مناسبة وطنية عظيمة يتم فيها ترسيخ مبادئ الاعتزاز والفخر بالوطني الغالي، الذي حصل على استقلاله وبناه أبناءه بكل محبة وتضحية، ويتم في اليوم الوطني الاحتفال بذكرى تأسيس دولة قطر، ومؤسسها هو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، ويحتفل القطريون في 18 ديسمبر من كل عام.، ويوم يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد، وسنعرض لكم معلومات عن اليوم الوَطني القطري 2022.

 اليوم الوطني القطري

إن اليَوم الوطني القطري هو الاحتفال بذكرى تأسيس دولة قطر، حيث أسسها الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، وكان ذلك في تاريخ 18 ديسمبر عام 1878م، ومنذ ذاك التاريخ تم اعتماده يوماً وطنياً في قطر، ويحتفل به القطريون في كل 18 ديسمبر من كل عام ميلادي، كما تم اعتماد هذا اليوم ليكون عطلة رسمية بموجب مرسوم صادر عن الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكان في تاريخ 21 يونيو من عام 2007.

واليوم الوَطني القطري هو يوم فخر واعتزاز عند أبناء الشعب القطري، يفخرون بتأسيس دولة قطر المستقلة، وهو يوم المجد والفخر بقادة وزعماء قطر الذين سعوا بكل جهدهم وعطائهم لبناء دولة قطر، وتحقيق الوحدة الوطنية فيها، بعد أن كانت عبارة عن تجمعات لقبائل عربية متشاجرة ومتناحرة، يسودها الفوضى ولا يوجد فيها أمن ولا نظام، لذلك يفخر القطريون بوطنهم وبقادتهم ويقسمون الولاء والطاعة لهم وخصوصا لسمو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

شاهد ايضا: أجمل قصائد عن اليوم الوطني الإماراتي 51

أهداف الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر

متى اليوم الوطني القطري 2022

يأتي اليَوم الوَطني القطري لهذا العام في يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، وهو مناسبة وطنية عظيمة عند أبناء الشعب القطري، يحيون فيها ذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، وتتجسد في هذا اليوم أسمى معاني الوطنية والفخر والاعتزاز بالوطن الغالي، والذي سعى واجتهد وضحى أبنائه في تأسيسه وبناءه لتصبح قطر من الدول المتقدمة عالمياً، وتقام في هذا اليوم الاحتفالات والفعاليات المتنوعة في كافة أنحاء قطر للتعبير عن مظاهر البهجة والسرور بمناسبة اليوم الوطني القطري.

شاهد ايضا: مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الإماراتي

أهداف الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر

يتم الاحتفال باليوم الوطني القطري في كل 18 ديسمبر من كل عام ميلادي، وهو يوم عظيم ويجسد أروع معاني الوطنية والانتماء للوطن الغالي، كما أنه يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد، ومن أهداف الاحتفال باليوم الوَطني القطري هي:

  •  التعبير عن أسمى مشاعر الحب والامتنان للشعب القطري الذي أسس وشارك في التضامن وأقسم على الولاء والطاعة للقائد العظيم والمؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.
  • إن اليوم الوطني لدولة قطر هو يوم يدل على هوية الدولة وتاريخها العريق؛ وهو يوم تجسيد الآمال في بناء الدولة، والتكريم لرجالها ونسائها الذين ساهموا في بناء الدولة، وخصوصاً عائلة آل ثاني، وهم القادة الحاليين لدولة قطر.
  • إن العيد الوطني القطري هو يوم لمعرفة أهم إنجازات وأعمال مؤسسي دولة قطر الذين كانوا مثالاً للعطاء والتضحية ومواجهة الصعاب لتحقيق وبناء دولتهم، وتحقيق التلاحم الوطني والاحتفاء بذكراهم.
  • تُقام الاحتفالات والفعاليات الوطنية المتنوعة للاحتفال بدولة قطر، وهو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد، لأنه يوم تترسخ فيه مبادئ الوحدة الوطنية والنهوض والارتقاء بالوطن نحو الأمام، حتى أصبحت دولة قطر من أعظم دول العالم المتطورة والمتقدمة.

متى اليَوم الوطني القَطري 2022، كان هذا عنوان مقالنا، والذي قدمنا فيه أهم المعلومات عن اليَوم الوطني القَطري، والذي تحتفل فيه دولة قطر في كل 18 ديسمبر من كل عام ميلادي.