ما هي مادة شيلاجيت

ما هي مادة شيلاجيت، مادة تحتوي على العديد من المعادن، ويحتوي عى أكثر من عشر أحماض أمينية، يساعد في علاج الزهايمر ويمنع تفاقم المرض، له العديد من الفوائد التي تحسن من صحة القلب وتعزز وظائف الدماغ وتحارب بعض انواع السرطانات كالكبد، كما انه مفيد لحالات الضغط النفسي والتهاب المفاصل واضطراب الجهاز البولي التانسلي، مع أهميته القصوى في المساعدة على افراز هرمون الدوبامين المسؤول عن السعادة في هذا المقال سنتكلم عن هذه المادة الرائعة وسيكون بمقدورك وقتها معرفة ما هي مادة شيلاجيت.

ما هي مادة شيلاجيت

 

اسمه بالسنسكريتية موميجو وذلك يعني مسحوق بني مسود من الصخور الجبلية العالية، ويعد احدى أفضل مكملات الغذاء ويوجد غالباً في جبا الهملايا وقراقرم ونيبال وبوتان، بالإضافة الى حي جيراد وروسيا ومنغوليا وأيضاً لا تخلو منه تشيلي في شمالها، فقد استخدم في الطب الهندي القديم، واثبت فعاليته.

يتم استخراجه من جبال الهملايا من ارتفاع 5000متر وهو عبارة عن نباتات تحللت من ملايين السنين واحتوت على حمض الفولفيك والهيوميك، واحتوت على ما يقارب 85% من المعادن التي تساعد في تجديد الخلايا وتنظيفها من السموم وتزويدها بالمعادن، تقلل نسبة السكر في الدم وتزيد من الرغبة الجنسية وتحارب الشيخوخة وتزيد المناعة .

شاهد أيضاً: ما هي المادة الوراثية للفيروسات الارتجاعية

أفضل أنواع الشيلاجيت

لتتأكد من ان نوعية الشيلاجيت التي تقوم بشرائها هي الأفضل والأنسب لك، كل ما عليك أن تفعله هو أن تأخذ بعين اعتباراك النقاط الموضحة هنا كالتالي:

  • الشهادة، ان كان المنتج مسجل أم لا.
  • تقارير الاختبارات المعملية، للتأكد من عدم وجود أي مكونات ضارة.
  • أصل الشيلاجيت، حيث يعد الراتنج هو أحد أفضل وأنقى اشكال الشيلاجيت، مع توافر كمية لا محدودة من الفوائد وذلك بسبب احتواءه على ما يقارب 84معدن، يقوم بتعزيز القوة ومنحك القدرة على التحمل.

شاهد أيضاً: ما هي بنود اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان

أين يباع الشيلاجيت

يتساءل البعض عن أماكن بيع هذا المزيج المتكامل من كافة العناصر الرائعة التي يحتاجها الجسم،و الذي يكون على هيئة كبسولات، فيأتي الرد من خلالنا أنه يمكنك الحصول عليها من الصيدليات فهو أفضل مكان يمكنك شراء هذه المادة منه، التي تكون في العادة غنية بحمض الفوليك والنسب العالية من العناصر الغذائية التي يطلبها الجسم من حديد وكالسيوم وماغنيسيوم وسيلينيوم.

وفي ختام مقالتنا الصحية التي تحدثنا فيها عن مادة الشيلاجيت الرائعة التي أصبحت متواجدة في جميع البيوت التي تعرف قيمة هذه المادة ومدى أهميتها للصحة، قدمنا لكم ما هي مادة شيلاجيت.