ما هي لعبة تشارلي وأهم المعلومات عنها

ما هي لعبة تشارلي وأهم المعلومات عنها، تعتبر هذه اللعبة التي انتشر السؤال عنها في الآونة الأخيرة كثيرا، كما أنها تحمل اسم شخصية طفل انتشرت قصة من بين الأساطير على أنه مات من شدة الجوع والبرد الذي تعرض له، وأنه لاقى الكثير من المآسي التي جعلته رمزاً للمظلومين، وهذا الأمر جعل من اللعبة مدعاة نقد كبير، وفي مقالنا ما هي لعبة تشارلي وأهم المعلومات عنها، سنتعرف أكثر على اللعبة، والتفاصيل التي تدور حولها من مختلف الجوانب.

ما هي لعبة تشارلي وأهم المعلومات عنها

تعتبر واحدة من الألعاب التي يسعى طلاب المدارس للتعرف عليها، والتي تعتمد على الذكاء وتشغيل العقل، وللتعرف على هذه اللعبة أكثر سنتطرق للمعلومات من خلال النقاط التالية:

  • اسم اللعبة: تشارلي تشارلي
  • اسم اللعبة الشائع: التحدي أو لعبة الأقلام
  • طبيعة اللعبة: لعبة شعبية
  • طريقة التعرف على اللعبة: انتشرت من خلال فيديوهات على شبكة الإنترنت
  • عام انتشار اللعبة: نشأت وعرفت في عام 2015.
  • بلد المنشأ: في البلدان الناطقة باللغة الإسبانية.
  • سبب انتشار اللعبة: ساهم في انتشار اللعبة استهدافها لأطفال المدارس
  • الهدف من اللعبة: قضاء وقت ممتع للأطفال مع اللوازم المدرسية وبالتحديد الورقة وأقلام الرصاص.
  • تفاصيل اللعبة: دعوة شخصية أسطورية مزعومة ميته تسمى تشارلي ثم تصوير حركة قلم الرصاص مع الركض والصراخ.
  • الفئات التي اهتمت بهذه اللعبة: الشباب والأطفال.
  • سبب الإقبال على اللعبة: احتواءها على الفكاهة والغموض.

شاهد أيضا: تفاصيل حادثة مدرسة المستقبل في إمبابة بسبب لعبة تشارلي

ما هي لعبة تشارلي السيرة الذاتية

طريقة لعب لعبة تشاري تشارلي بالتفصيل

تتم اللعبة من خلال الرسم على الورقة بشكل مربع مقسم لأرباع، في كل ربع يتم وضع كلمة نعم ولا بالتتالي، ومن ثم يتم وضع قلمي رصاص بالتعامد فوق بعضهما، ليكون القلم الموضوع في الأعلى سهل الأرجحة والدوران، ومن ثم يتم طرح سؤال للبداية باللعبة، من خلال توجيه السؤال لشخصية وهمية اسمها تشارلي.

من خلال طرح السؤال يتحرك القلم الواقع في الأعلى بفعل الهواء الصادر عن فم الشخص الذي يوجه السؤال، فيشعر الطرف الآخر الذي يكون مهيأ نفسيا لتقبل فكرة وجود قوة سحرية وخارقة منتظرة من جراء طرح السؤال، فيتفاجئ لحركة القلم غير مدرك أن حركة القلم أمر طبيعي على أثر انطلاق الهواء الصادر من فم الشخص السائل.

ومن خلال حركة القلم يتم التأشير على كلمة إما نعم أو لا، ومن ثم تتوالى الأسئلة تباعاً بسعي من اللاعب أن يبقي على جو الدهشة والرعب والخوف فتزداد الضجة والصراح ومعه تزداد حركة القلم وهكذا تعتمد اللعبة على مقدار مهارة الشخص الذي يقود اللعبة.

شاهد أيضا: رابط تحميل لعبة Sigma Free Fire أحدث إصدار 2023

انتقادات اللعبة وسلبياتها

بعد انطلاق اللعبة وانتشارها لاقت اللعبة الكثير الانتقادات، وجاءت الانتقادات من كل الأديان الإسلامية والمسيحية، على اختلاف الأسباب لكل منها، حيث إن المسلمين انتقدوا أسلوب قراءة بعض التعويذات التي تشير لاستدعاء الأرواح، والتي يتم قراءتها بصوت عالي، لإثارة الخوف والرهبة في نفس الشخص الآخر في اللعبة.

كما أن الانتقاد الآخر الذي جاء عن اللعبة هو عن طبيعة الأسئلة المطروحة التي تدخل في علوم الغيب التي تعتبر من الأسئلة المحرمة في الدين الإسلامي، كونها لا يعلم إجابتها إلا الله ولا يجوز أخذ الإجابات عليها بمجرد تحرك قلم أو بأي وسيلة وبأسلوب مزاح ولعب.

ما هي لعبة تشارلي السيرة الذاتية، إلى هنا نصل لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على طبيعة اللعبة التي تم تناقل التساؤلات عنها في المحركات البحثية، ونتمنى أن نكون قد وفقنا فيما قدمنا من معلومات.