ما هو كأس كيرين

ما هو كأس كيرين، يوجد العديد من البطولات الاحترافية التي تكون علي المستوي العالمي ويتم المشاركة فيها لمعظم دول العالم، وتضم هذه البطولات الجوائز القيمة والتي يوجد لديها جوائز مالية ضخمة وكبيرة، ويكون أيضاً هناك الكأس العالمي لدي هذه البطولات، ويتم حصول الفريق الذي يكون في المركز الأول على هذا الكأس لديهم، ويوجد بطولات يتم تنظيمها من قبل دولة اليابان، كأس كيرين هو مدعوم من قبل شركة كيرين بيرة لهذه البطولة العالمية، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على ما هو كأس كيرين.

ما هو كأس كيرين

ما هو كأس كيرين

تعتبر هذه البطولة هي بطولة خاصة بأحد أنواع الرياضات المشهورة في العالم وهي رياضة كرة القدم، وكأس كرين اسمه المشهور هو كابو ساكا.

  • ويتم دعم هذه البطولة بالكامل من قبل أحد الشركات اليابانية التي تختص في المواد الغذائية والمشروبات كرين وهي شركة عالمية مشهورة علي مستوي العالمي.
  • وبالتالي تم البدء في هذه البطولة في عام 1978 ميلادي، وتم تنفيذ حوالي أكثر من ثلاثون بطولة حتى يومنا هذا.
  • وفي الأيام الماضية يتم استضافة لفريق تونسي من أجل القيام بمباراة ودية في الدور الختامي لهذه البطولة، وتم الكسب للقب البطولة الإعدادية له.
  • وبالتالي تم تحقيق البطولة في كأس كيرين هي المنتخب التونسي في يوم الرابع عشر من السادس في عام 2022 ميلادي.

شاهد أيضاً: متى موعد كأس العالم للأندية القادمة

ما الجائزة المالية الخاصة بكأس كيرين

يوجد في هذه البطولة المبالغ المالية العالية والضخمة لدي الفرق التي تحقق الفوز النهائي فيها، وحيث تم الراهن من قبل المنتخب التونسي علي الجائزة المالية والتي يبلغ قدرها حوالي ب 200000 دولار أمريكي.

  • وهي الجائزة التي يمت حصولها عندما يحصل الفرق علي لقب الدورة كيرين كاب.
  • وهناك جائزة نسور قرطاج وهي في قطر تقدر قيمة هذه الجائزة حتى هذا الوقت حوالي ستون ألف دولار.
  • ولكن عندما يتم الفوز على الفريق الياباني في هذه البطولة فإنه الجائزة تكون بالمبلغ الأضخم لها، وتقدر هذه القيمة ب 260000 دولار، أي ما يقارب 750000 دينار تونسي.
  • وتعتبر الشركة الداعمة لهذه المباراة الودية هي شركة التي تختص في المواد الغذائية والمشروبات أيضاً هي شركة كيرين مقرها الأساسي في دولة اليابان.

شاهد أيضاً: موعد نهائي كأس الملك السعودي 2022

موعد ومكان المباراة الودية لكأس كيرين

ما هو كأس كيرين

لقد تم القيام بالفعل لهذه المباراة وكانت في يوم الثلاثاء في الصباح في الساعة العاشرة وخمسة وعشرون دقيقة، وحيث على أرض ملعب سويتا استايديوم، وهو ملعب خاص لدي نادي غامبا أوزاكا في اليابان.

  • وهذا الملعب ضخم جداً أي يسع حوالي أكثر من أربعون ألف مشجع من مختلف أنحاء العالم، ولقد تم فتح هذا الملعب بشكل رسمي في عام 2015 ميلادي.
  • وحصل الفريق المنتخب التونسي علي الفوز النهائي والختامي لدي هذه البطولة.
  • كما أنه فاز علي المنتخب في البلاد المنظمة وكانت النتيجة ثلاثة صفر.
  • واللاعبون الذين وضعوا هذه الأهداف في هذه البطولة هم للاعبون محترفون للغاية في لعبة كرة القدم وهم اللاعب محمد علي بن رمضان، وهناك اللاعب فرجاني، ولقد تم تسديد الهجمة في هذه البطولة وكانت معاكسة وفي الوقت النهائي لها.

شاهد أيضاً: موعد مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والقنوات الناقلة

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وتم التعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول ما هو كأس كيرين، وكذلك تم التعرف على أن البطولة تم استضافتها من قبل شركة يابانية لدي المواد الغذائية والمشروبات الروحية كيرين مقرها في اليابان، وتم التعرف على موعد ومكان هذه البطولة.