ما هو المبلغ المطلوب لصندوق دعم الأسرة

ما هو المبلغ المطلوب لصندوق دعم الأسرة، يعد قانون صندوق الأسرة يعد واحد من القوانين التي حمل حماية الأسرة ضمن فترة المشاكل والخلافات التي تكون واقعة بين الزوجين، وإن الصندوق يعمل على جمع المال من أجل الأشخاص المقبلين على الزواج، وكذلك المساهمة من قبل الدولة لتصبح الأسرة بحالة من التماسك وذلك لحل كافة المشاكل الواقعة بينهم، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على ما هو المبلغ المطلوب لصندوق دعم الأسرة.

صندوق الأسرة المصرية

صندوق الأسرة المصرية يعد جزء مخصص من قبل المشروع الذي يخص قانون الأحوال الشخصية في دولة مصر، وإن الصندوق هذا عمل على توفير الطرق الشرعية بمعالجة العديد من قضايا الأسرة، وحمل الدعم كذلك إلى الأسرة المصرية خلال فمن فترة النزاع القضائي.

وإن التمويل إلى الصندوق يكون بصورة مقسمة من بين المقبلين على الزواج، بحيث أن الزواج الراغب فيه يقوم بالعمل على دفع الرسوم التي تضاف إلى عقد الزواج، وإن تمويل الدولة يكون إلى الصندوق هو مبلغ يساوي مجموعة الحصيلة من بين الزوجين.

ما هو المبلغ المطلوب لصندوق دعم الأسرة

إن رئيس لجنة إعداد “مشروع قانون الأحوال الشخصية” عبد الرحمن محمد أثناء العديد من التصريحات الصحفية التي تم صدورها من قبله عن المشروع الخاص برسوم صندوق الأسرة، وقد أعلن الرسوم يوم الأربعاء بتاريخ 28 ديسمبر عام 2022، بحيث أن المبلغ المطلوب هو كما يلي:

  • إن المبلغ الذي يجب على كل من الزوجين دفعه من أجل تطوير صندوق الأسرة بحدود 400 إلى 500 جنيه وذلك من خلال المواد التي نص القانون عليها.
  • بحيث أن القانون يعد الحل الأمثل إلى الخلافات التي تكون من بين الزوجين والقيام بالمحافظة على الأسرة بأكملها ضمن فترة المشاكل والخلافات الواقعة بينهم.
  • فقال الرئيس “لما بيبقوا زعلانين من بعض بيقطعوا بعض، وبيبقوا مش عايزين يصرفوا، واللي بيضيعوا الأولاد ولاد مصر، علشان كده فكرنا نعمل صندوق دعم الأسرة المصرية لدعم الأسرة في أوقاتها الحرجة”.
  • وقال عن موارد الصندوق بأن الحكومة ستقوم بالمساهمة بما يقوم المتزوجين بالمساهمة، “احنا بنعمل نظم تحقق مقاصد الدين، زي لما الدين يأمر بإكرام اليتيم الدولة لازم تاخد إجراءات ونظم تحقق المقاصد الطيبة، وفي الموضوع ده اللي جاي يتجوز يحط في الصندوق ده مبلغ مش كبير قوي كل الناس تقدر عليه، واللي يقدر على الجواز يقدر يدفع المبلغ ده”.

شاهد أيضاً: موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري

كم اشتراك صندوق دعم الأسرة

خلال العديد من التقارير الإعلامية المحلية في دولة مصر بأن قيمة المبلغ الخاص بالتبرع من قبل الأزواج المقبلين في الزواج إلى صندوق الأسرة، وهو وصل إلى مئة جنيه بأقل عدد من التقديرات المحتملة، بحيث يتم القيام بالحصول عليه من قبل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالزواج قبل كتب الكتاب بالمحكمة.

وفي ذات الوقت لم يتم التعرف بشكل كامل على المعلومات ولم يتم التأكد بها بصورة رسمية، وأنه سيحدد المبلغ بحالة العمل بتنفيذ المشروع في داخل دولة مصر، ويعتبر صندوق دعم الأسرة من المشاريع المفضلة والتي عملت على دعم الأسرة والمحافظة عليها ضمن فترة النزاعات القضائية التي تتوقع من بين الأسرة، والقيام بدفع المصروف على الأسرة من الصندوق بالحالات من المشاكل بين الطرفين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على ما هو المبلغ المطلوب لصندوق دعم الأسرة، وذكرنا لكم كم اشتراك صندوق دعم الأسرة والعديد من المعلومات الأخرى.