ما هو أول بلد يحتفل برأس السنة

ما هو أول بلد يحتفل برأس السنة، الاحتفال برأس السنة الميلادية تكون مختلفة من دولة إلى دولة أخرى، وذلك من خلال الموقع الخاص بها وكذلك نظراً إلى خطوط الطول والعرض وكذلك خط غرينتش، بحيث أن هناك الكثير من الدول العربية وكذلك الدول الأجنبية يتجهزون من أجل استقبال العام الميلادي الجديد 2023 من خلال إطلاق الكثير من الألعاب النارية والاحتفالات وكذلك العروض الترفيهية، ويعتبر هذا اليوم إجازة رسمية في جميع الدول، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على ما هو أول بلد يحتفل برأس السنة.

موعد رأس السنة 2023

إن الاحتفال بيوم رأس السنة الميلادية الجديدة سيكون بتاريخ 1 يناير وهو أول يوم من السنة الجديدة، وذلك في التقويم الميلادي، فالكثير من الدول في العالم يستعدون من أجل استقبال العام الميلادي الجديد، ويتم بالبدء بالاحتفالات ليلة يوم الجمعة وذلك بتاريخ 31 كانون الأول/ ديسمبر، ويعتبر آخر يوم وذلك في التقويم الميلادي، والتي تدوم إلى الساعات الأولى يوم 1 كانون الثاني/ يناير.

بحيث إن رأس السنة الجديدة بكل عام توافق تاريخ 31 ديسمبر، بحيث أن سنة 2023 سيكون موافق ليوم السبت وذلك بتاريخ 31/12/2023 وإن العام الجديد سيوافق يوم الأحد بتاريخ 1/1/2023.

ما هو أول بلد يحتفل برأس السنة

إن أول دولة تحتفل برأس السنة هي دولة نيوزيلندا وذلك نتيجة للكثير من الجوانب المختلفة منها خطوط الطول والعرض وكذلك نظراً لاختلاف خط غرينتش الزوال بين الدول، واختلاف في الموقع الجغرافي، وأن Kiritimas Atoll المنتمية لجمهورية كيريباتي وهي واقعة في المحيط الهادئ تعد واحدة من الدول الأولى التي تقوم بالاحتفال برأس السنة 2023.

وتأتي من بعدها مملكة تونجا الواقعة بأجزاء من دولة نيوزيلندا وهي في غرب المحيط الهادي، ومن ثم دولة فيجي وكذلك أعلى روافد روسيا، وشبه جزيرة كامتشاتكا، ومن بعد ذلك المناطق الواقعة في شرق أستراليا ومن بعد ذلك تأتي مدينة سيدني.

شاهد أيضاً: حفلات رأس السنة 2023 الإمارات

أول دولة عربية تحتفل برأس السنة 2023

إن أول دولة في العالم العربي تحتفل برأس السنة 2023م هي سلطنة عمان ومن بعد ذلك تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم بقية الدول العربية والإسلامية الأخرى، وإلى أن تصل إلى آخر دولة وهي دولة موريتانيا، بحيث يقومون بالاحتفال بهذا اليوم من خلال الاحتفالات والألعاب النارية وغيرها الكثير.

ما هو آخر من يحتفل برأس السنة 2023

بحيث أن آخر الأشخاص الذين يقومون بالاحتفال برأس السنة الميلادية هم من سكان منطقة ساموا الأمريكية وكذلك سكان من جزيرة الميدواي “أي منطقتين غير موحدتين في الولايات المتحدة”، وأيضاً مدينة نييوي “وهي كيان ذاتي الحكم متحالف مع نيوزيلندا” والتي تقع في المحيط الهادئ.

رسائل تهنئة بالعام الجديد 2023

يوجد الكثير من الرسائل والعبارات المعبرة عن التهنئة برأس السنة الميلادية، ومن خلال ما يلي نذكر لكم بعضاً من هذه الرسائل والعبارات الجميلة والرائعة والمعبرة عن الحب وهي كما يلي:

  • أسألك اللهم لي ولكم تحقيق الأمنيات وقضاء الحاجات وحياة مليئة بالخيرات والمسرات، كل عام وأنت بألف خير.
  • بقي ساعات قليلة وتنطوي صفحة العام الحالي، ويبدأ العام الجديد، جعل السعادة ما تفارقك حبيبي.
  • أجمل الأماني إلى الأهل والأحبة وكل الأصدقاء بمناسبة السنة الجديدة.
  • اجعل هذا العام افتتاحًا جيدًا لي ولأحبائي، وبشرني بأحسن الأمور التي أتمناها.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على ما هو أول بلد يحتفل برأس السنة، وذكرنا لكم كافة المعلومات التي تتعلق برأس السنة، ورسائل تهنئة.