ما حكم تقديم الهدايا يوم المعلم

ما حكم تقديم الهدايا يوم المعلم، كما اعتمدت المنظمات الدولية بالعديد من الأيام العالمية، ومن ضمنها يوم المعلم العالمي الذي يحتار الكثيرون في حكم الاحتفال به، وحكم الهدايا سواء في إهدائها أو قبولها بالنسبة للمعلمين، وذلك من خلال مقالنا ما حكم تقديم الهدايا يوم المعلم، سنتعرف على الإجابة، بالإضافة إلى حكم الاحتفال بذلك اليوم، تحديدا على موقع إسلام ويب.

ما حكم الاحتفال بيوم المعلم

هناك من أباح الاحتفال بيوم المعلم العالمي، وهناك من نهى عنه بدعة، مثل الإمام ابن الباز – رحمه الله – ولكن الراجح الاحتفال بذلك اليوم. دون الوقوع في المحظورات الشرعية أو الاقتداء بالغرب، كما يدل على ذلك قول الله تعالى إنه خير مما يجمعون.

شاهد أيضا: متى يوم المعلم في الاردن 2022

ما حكم تقديم الهدايا يوم المعلم

ما حكم هدايا يوم المعلم

حكم قبول الهدايا أو إهدائها احتفالاً بعيد المعلم يسري في حكم الاحتفال به. وهناك من أجاز ذلك ومن قال بالنهي، على النحو التالي

  • قبول أو إهداء هدايا يوم المعلم جائز شرعاً قالت دار الإفتاء المصرية أنه في إطار الاحتفال بالمناسبات الخاصة، كما يدل على ذلك قول الله تعالى (قل بحمد الله ورحمته، وفي ذلك، ليبتهجوا كما يفرحون “.
  • قبول هدايا يوم المعلم أو إهدائها حرام شرعاً قال ذلك للإمام ابن الباز – رحمه الله – في باب التشبه بأهل الكتاب، وأن هذا بدعة بدليل. بما رواه عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – (من تشبه بقوم فهو منهم).

حكم إهداء المعلم إسلام ويب

عندما سُئل سؤال في حكم الهدايا التي تقدم للمعلمين في موقع إسلام ويب، جاء الجواب يجوز شرعا من باب الصداقة والحب، كما يدل على ذلك قول الرسول. صلى الله عليه وسلم شاة فارسية.

هكذا؛ وصلنا إلى ختام مقال عن حكم هدايا يوم المعلم تعرفنا من خلاله على يوم المعلم العالمي، بالإضافة إلى حكم الاحتفال به، وما حكم قبول الهدايا أثناء الاحتفال بذلك اليوم، في بالإضافة إلى حكم الهدايا للمعلم إسلام ويب.