ماذا يحدث في باكستان الآن Pakistan

ماذا يحدث في باكستان الآن Pakistan، تعتبر باكستان واحدة من أسخن البلدان في العالم وخاصة في هذه الأيام لما فيها من أحداث سياسية متوترة ومتسارعة، والتي شهدت الكثير من الأحداث الخطيرة والمتسارعة بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق، وفي مقالنا ماذا يحدث في باكستان الآن Pakistan، سنتعرف أكثر عن محاولة الاغتيال هذه، كما أننا سنتابع الفيديو الذي يظهر من خلال الشخص الذي أقدم على إطلاق النار، ولحظة إصابة عمران خان بالعيار الناري، والكثير من المعلومات والتفاصيل تجدها في السياق.

ماذا يحدث في باكستان الآن Pakistan

تعتبر باكستان من المناطق الساخنة والتي تشهد الكثير من الأحداث المقلقة وآخر ما حدث فيها من محاولة اغتيال رئيس الوزراء السابق عمران خان والذي نجا من محاولة اغتيال، مات على إثرها شخص وأصيب عدد من الأشخاص الأخير، وقد كانت محاولة الاغتيال هذ خلال موكب كان يضم رئيس الوزراء السابق، مع عدد من رجاله، وسط حشد غفير من الناس.

وقد تم نقل محاولة الاغتيال هذه عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، والمنصات المختلفة، كما أن عمران خان بعد أن تم نقله للمشفى، قدم تصرياته الأولية متهماً رجال وشخصيات بارزة في الحكومة الباكستانية، وفيما يلي نقدم الفيديو الذي يظهر عملية الاغتيال في لحظة إطلاق النار

شاهد أيضا: فيديو لحظة اغتيال عمران خان بالكامل

عمران خان يتهم رئيس الوزراء الباكستاني ووزير الداخلية بالتورط في محاولة اغتياله

بعد فشل محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني، عبر في تصريحاته حول هذه المحاولة عن أن التخطيط يعود لثلاث أشخاص، والذين يتهمهم شخصيا بهذه الواقعة التي تمت، والأشخاص الذين اتهمتهم هم : وزير الداخلية رانا ثناء الله ورئيس الوزراء الحالي شهباز شريف، وقائد كبير في الجيش، وقد صرح بشكل مباشر بأن هؤلاء الأشخاص الثلاثة قرروا قتله منذ زمن طويل وخططوا له.

أما عن حالته الصحية فقد نجا عمران خان من هذه المحاولة لاغتياله، وكانت أصابته في ساقه جراء إطلاق نار، اليوم الخميس، وهو يلوح للحشود الكبيرة التي تجمعت حول الشاحنة التي كانت تقله بعد إلقاءه الخطاب في المسيرة التي كان سبق وأن دعا لها.

شاهد أيضا: سبب وفاة فرج نصار العمراني

ماذا يحدث في باكستان الآن Pakistan

فيديو محاولة اغتيال عمران خان

تم ظهور الشخص الذي أقدم على إطلاق النار عبر الفيديو الذي تم تصويره، والذي أصيب فيه خان برصاصة في قدمه اليمنى حيث تم إطلاق النار عليه من قبل المسلح من مسدس أوتوماتيكي على حاوية شاحنة كان خان يلقي منها خطاباته أمام حشد من الناس الذين استجابوا لدعوته للتجمع من أنصاره.

كما وأنه تم القبض على المشتبه به وقد تم تسرب الفيديو  الذي أظهر الشخص الذي أطلق النار، ومن ثم اعترف خلال هذا الفيديو للصحافة بفعلته، مبرراً تصرفه بأنه أقدم على هذا الفعل لأن عمران خان يخدع الشعب، وأنه غضب كثيراً حين تم تشغيل الموسى من الموكب مع صوت الآذان.


ماذا يحدث في باكستان الآن Pakistan، إلى هنا نصل لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على آخر التطورات التي تحدث في دولة باكستان، ونتمنى أن نكون قد استوفينا فيم قدمنا كل المعلومات التي ترغب في الحصول عليها.