ماذا يحدث الان بين كوسوفو و صربيا

ماذا يحدث الان بين كوسوفو و صربيا، ذكرت وسائل الإعلام الروسية إن قوات بكوسوفو أغلقت الطريق إلى صربيا مع سماع صافرات الإنذار على الحدود بين البلدين، وكان سماع صافرات الإنذار مساء يوم الأحد بالمناطق الشمالية على الطرق السريعة ببعض المناطق، وقد تحدثت شرطة كوسوفو عن أبناء سماع أصوات أعيرة نارية ببعض الموقع استهدف وحدات الشرطة ولا يوجد أي إصابات، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على ماذا يحدث الان بين كوسوفو و صربيا.

العلاقة بين كوسوفو و صربيا

كوسوفو أعلنت الاستقلال من جانب واحد من صربيا وكان ذلك في سنة 2008 ميلادي، وهذه الخطوة ترفضها صربيا، كما أن صربيا لا تعترف في كوسوفو بأنها دولة مستقلة ولا تزال تدعي أنها مقاطعة كوسوفو في الحكم الذاتي، كما أنه لا يوجد علاقة بين كل من صربيا كوسوفو.

ماذا يحدث الان بين كوسوفو و صربيا

شاهد أيضاً: ماذا حدث لحديقة الهايد بارك في لندن بعد ارتفاع الحرارة

ماذا يحدث الان بين كوسوفو و صربيا

هناك الكثير من التساؤلات حول ما يحدث بين كل من كوسوفو وصربيا، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على ما حدث بين كوسوفو وصربيا، وقد تتمثل على النحو التالي:

  • وسائل الإعلام الروسية قالت إن قوات بكوسوفو أغلقت الطريق إلى صربيا مع سماع صوت صفارات الإنذار عبر الحدود بين البلدين.
  • كما أن وكالة سبوتينك الروسية سماع صوت صفارات الإنذار مساء الأحد بالمناطق الشمالية التي يسكنها الصرب بكوسوفو، وأقام المواطنين حواجز على الطرق السريعة ببعض المناطق.
  • كما أن شرطة كوسوفو تحدثت عن سماع صوت عيرة نارية ببعض الموقع تستهدف وحدات الشرطة ولا يوجد أي إصابات.
  • قالت وزارة الدفاع الصربية:” لم تتجاوز الخط الفاصل نحو كوسوفو بأي شكل من الأشكال حتى الآن”.
  • وقد ذكر المصدر أن المواطنون قطعوا حركة المرور تمام على الطرق القريبة من كوسوفسكا ميتروفيتشا ويارين وزوبين بوتوك، وقد هتف المتظاهرون الذين لا يوافقون على قرار سلطان كوسوفو الغير معروف” لا استسلام”.
  • رئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش قال بخطاب وجهه إلى المواطنين:” شرطة كوسوفو في منتصف ليل الأول من أغسطس/آب ستبدأ عملية في شمال الإقليم، وستمنع دخول المواطنين الذين يحملون وثائق شخصية صادرة عن جمهورية صربيا”.
  • أمس يوم السبت قال وزير الخارجية صربيا نيقولا سيلاكوفيتش إن سلطات الألبان بإقليم كوسوفو تخطط لإعداد ” جحيم لصرب كوسوفو”.
  • في سنة 2008 ميلادي أعلنت كوسوفو الاستقلال من جانب واحد من صربيا بخطوة ترفضها الأخيرة.
  • كما أن صربيا لا تعترف بكوسوفو بأنها دولة مستقلة ولا تزال تدعي بأنها مقاطعة تتمتع في الحكم الذاتي.

إطلاق نار على الحدود بين كوسوفو و صربيا وتتدخل روسيا على خط الأزمة

طلبت روسيا إقليم كوسوفو واشنطن والاتحاد الأوروبي في وقف الاستفزازات واحترام حقوق الصرب بالإقليم الانفصالي، وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا:” ندعو بريشتينا ووراءها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لوقف الاستفزازات واحترام حقوق الصرب في كوسوفو”.

  • كما أنها وصفت المسؤولة الروسية قرار كوسوفو تطبيق قواعد الاستدال القسري لدي وثائق الصرب الشخصية من 1 من شهر أغسطس بأنه:” خطوة نحو طردهم من كوسوفو”.
  • كما أنها وتابعت في بيان “قرار سلطات بريشتينا بالبدء اعتبارا من 1 أغسطس بتطبيق قواعد تمييزية غير معقولة للاستبدال القسري للوثائق الشخصية وأرقام تسجيل الصرب المحليين، خطوة أخرى نحو طرد الصرب من كوسوفو، طرد المؤسسات الصربية في كوسوفو التي تضمن حماية حقوق السكان الصرب من تعسف متطرفي بريشتينا بقيادة رئيس الوزراء ألبين كورتي”.
  • وكذلك أضافت “يعرف قادة كوسوفو أن الصرب لن يقفوا مكتوفي الأيدي عندما يتعلق الأمر بهجوم مباشر على حرياتهم، وهم يصعدون عمدا من أجل إطلاق سيناريو عسكري. بالطبع.. بلغراد هي أيضا هدف للهجوم الذي يريد منه الغرب تحييدها بشكل إضافي بأيدي ألبان كوسوفو”.
  • كما أنها أكدت أن مهمة الوساطة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي بكوسوفو فشلت.

ماذا يحدث الان بين كوسوفو و صربيا، في نهاية المقال تم التعرف على العلاقة بين كل من كوسوفو وصربيا، وأيضا تم التعرف على ماذا يحدث الآن بين كل من كوسوفو وصربيا.