العناية بالطفل

لهاية بيجون للرضع – أفضل مصاصات الأطفال

لهاية بيجون للرضع تتميز بأن لها تصميم مطاطي يتمتع بالمرونة والراحة للفم، كما أن هيكلها صنّع المواد الغير ضارة، وبصورة متطورة حتى تبعد عن الأنف أثناء استخدامها، كي يستطيع الرضيع التنفس بصورة طبيعية، وتعد لهايات بيجون هى الأفضل، وآمنة لأن بها غطاء يحمي حلمتها من التلوث.

أفضل لهاية بيجون

مصاصات اطفال بيجون تعد الأحسن للرضع، حيث أنه تم صُنعها من السيليكون الطري، وذلك على هيئة زيتونة، الأمر الذي يجعل مصاصة بيجون تساعد الطفل على التنفس الطبيعي عن طريق الأنف، وبالتل يتقيه من احتمال الإصابة بأي عدوى عند تنفسه من الفم، فتتميز بيجون مصاصه بأنها مريحة لأن تم تصميمها مناسبة لتطور نمو الفم.

المميزات التي يتمتع بها هذا النوع من اللهايات

من أهم مميزات لهايات بيجون أنها مناسبة وملائمة لكافة الأعمار، فهي تكون متوفرة بثلاثة أحجام حتى تتناسب مع أكثر الفئات العمرية المختلفة، حيث أن الموقع الإلكتروني لـ لهاية اطفال بيجون يشير أنه تم تصميمها وفق البحث المكثف الخاص بالتطور الفمي للرضيع.

لذلك تتمتع مصاصه بيجون بأنها تقوم بتعزيز تنفس الرضيع بصورة سلسة من فمه دون عناء أو مشقة، هذا بالإضافة أن لهايه بيجون كذلك صممت بمواصفات خاصة بحيث تشبه حلمة الأم، حتى يتقبلها الطفل وسهولة عملية المص لدى الطفل ، وتدريبه على كيفية حركة عضلات لسانه وأسنانه، وأيضاً تقوية عضلات فمه.

فوائد استخدام لهاية بيجون

فعلى الرغم من انتشار الكثير من الأحاديث بأن اللهايات تكون مضرة للرضع، إلا أننا سوف نتحدث عن فوائد مصاصات اطفال بيجون فيما يلي:

  1. تتمتع بأنها تساهم في انخفاض النسبة  الخاصة بمعاناة الرضيع من متلازمة الموت المفاجئ، حيث هناك قول أن استعمال لهاية اطفال بيجون أثناء النوم، تساعد بصورة كبيرة  من التخفيف من المعانة من هذه المتلازمة، على الرغم من أنه لا يوجد دليل  على صحة ذلك علمياً.
  2. تساهم لهايات بيجون في تلبية احتياجات الرضيع، حيث الطفل يزداد شعوره بأن يقوم بوضع أي شيء في فمه وعضه، وذلك عندما يبدأ في النمو وأسنانه تظهر، وبخاصة بعد أن يتناول طعامه سواء عن طريق الرضاعة الطبيعية أو بالرضّاعة، ولكن يجب عدم اعطاء لهاية بيجون للمواليد وقت رضاعته أو تناوله الطعام، حتى لا يتعود عليها، وبالتالي عدم تقبله للرضاعة مرة أخرى.
  3. تساعد في تهدئة الرضيع، حيث أن استعمال لهاية بيجون الصفراء يساهم في احساس الطفل بالطمأنينة والأمان، وبالتالي التقليل من انزعاجه وبكاؤه.
لهاية بيجون للرضع

أحجام لهاية بيجون

متوفر بثلاثة أحجام تنمو مع الطفل.

والجدير بالذكر أنه تم عمل أبحاث طبية على مصاصة اطفال بيجون حتى تتناسب تماما ًمع التطور العمري لفم الطفل، حيث أنه تم صُنعها أنعم فئات مادة السيليكون  حتى يتم يُقلل عبء الضغط على المناطق الخاصة بنمو الأسنان، ونجد لهاية بيجون للمواليد متوفرة بأحجام ثلاثة حيث تنمو مع نمو الطفل وهي:

  1. لهايه بيجون صغيرة من يوم حتى خمسة أشهر، حيث عند حديثي الولادة، عملية المص تكون مهمة جداً لنمو الطفل سواء كان الشفوي أو العاطفي، فـهي تشبه لحلمة الأم، فهي تعزز لدى الطفل عملية المص، وتمية وتقوية عضلات الفك والفم لديه.
  2. متوسطة الحجم من خمسة لثمانية أشهر، فهي مناسبة عندما تبدأ الأم تدخل المواد الصلبة في الطعام، حيث أن بيجون مصاصه تمكن الطفل من التدريب على عملية الأكل من حيث فتح الفم ثم المضغ فالبلع، وبالتالي تساهم في الفطام بسلاسة دون مشقة.
  3. لهاية بيجون الصفراء كبير الحجم من ثمانية أشهر، فهي مناسبة للطفل عند بداية فطامه ونمو الأسنان والتحدث، حيث في ذلك العمر يميل للتنفس عن طريق فمه، فتساعده لهايه بيجون على التطوير من عادة التنفس عن طريق الأنف، الأمر الذي يؤدي لمنع استنشاق الغبار وجفاف الحلق.

خواص لهاية بيجون سيليكون الصغيرة

تتمتع لهاية بيجون الصغيرة ببعض الخصائص التي تجعلها مناسبة لذلك العمر والتي منها:

  1. تتمتع لهاية أطفال بيجون بشكلها الناعم والطبيعي.
  2. عملية المص سهلة بسبب ارتفاع الحلمة.
  3. يلبي تلقائيًا العمل المنعكس للطفل.
  4. تكون مهدئة نفسياً للرضيع.
  5. تم تشكيل مصاصة اطفال بيجون حتى تكون مناسبة بصورة مريحة لشكل الفم.
  6. لها درع واقي.
  7. يوجد بها فتحات للتنفس.
  8. لهاية بيجون الصفراء غطاء للحلمة.
  9. لا يوجد بها BPA.

خواص لهاية سيليكون المتوسطة

لهاية بيجون للمواليد التي تكون متوسطة الحكم بها الخواص التالية:

  1. تساهم  على الفطام بسهولة.
  2. كما أنها تسمح بالحركة الخاصة بالفم الصحيحة والتدرّب على إغلاقه.
  3. تتمتع مصاصة بيجون بأن طولها يكون مناسب لمص والاحتفاظ بالحلمة.
  4. لها تأثيرها المهدئ نفسياً للطفل.
  5. يساهم الدرع المناسب على الأمان والراحة.
  6. على الدرع فتحات للتنفس.
  7. مصاصات اطفال بيجون  لها غطاء يقي ويغطي الحلمة.
  8. لا تحتوي على BPA.

خواص لهاية سيليكون الكبيرة

كما أن لهاية بيجون الكبيرة لها بعض الخواص التي نستعرضها من خلال موقع تفاصيل وهي كالآتي:

  1. بيجون مصاصه تساهم في تعزيز التنفس عن طريق الأنف.
  2. المنطقة الخاصة بتوتر الشفة تساعد على نمو الأسنان الصحي.
  3. هي مناسبة تمامًا لفم الطفل بعمر التسنين.
  4. درع يكون مطابق لمواصفات السلامة الدولية.
  5. تساهم في تنشيط الدماغ.
  6. الاستقرار النفسي.
  7. مصاصة اطفال بيجون خالية من BPA.

لذلك هي من أفضل اللهايات، حيث أنها مطابقة لمواصفات السلامة الصحية، وتم تصنيعها حتى تكون مناسبة لمراحل النمو الفمي للطفل، كي يقوم بعملية المص بطريقة صحيحة، بمواد مطاطية وسيليكون ناعم جداً يشبه حلمة الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى