لماذا لم يخرج حميدان التركي

لماذا لم يخرج حميدان التركي، قضية حميدان واحدة من القضايا التي شغلت الشارع السعودي، حيث أنّه تعرض للظلم منذ انتقاله للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تم توجيه له تهمة التحرش بالخادمة الأندونيسية، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة ثمانية وعشرين سنة، وقد تم تخفيف الحكم في وقت سابق، والكثير من المواطنين يتساءلوا لماذا لم يخرج حميدان التركي.

من هو حميدان التركي ويكيبيديا

لماذا لم يخرج حميدان التركي

حميدان التركي مواطن سعودي من أصل مسجون حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية. ولد في السعودية وتحديداً في مدينة رفحاء عام 1969 م. عاش طفولته كلها في المملكة. ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد حصوله على منحة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لإكمال دراسته في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية ثم حصل على فرصة لدراسة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية في دنفر.

شاهد أيضاً: من هي اروى حميدان التركي ويكيبيديا

ما هي قصة حميدان التركي

بدأت أحداث قصة حميدان التركي عندما غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته بعد حصوله على بعثة من الجامعة التي كان يدرس فيها، واصطحب أسرته معه في هذه الرحلة. السائد في أمريكا، وبعد ذلك تم القبض عليه بتهمة التحرش الجنسي والسرقة والاغتصاب ضد خادمة كانت تعمل في منزله، وشهدت ضده أنه سجنها ومنعها من المغادرة لمدة 4 سنوات، وشهدت أيضًا بأن توقف عن دفع أي من مستحقاتها وبناءً على هذه الأقوال حكم عليه بالسجن لمدة 28 عامًا، وقال حميدان إنه تعرض لمعاملة سيئة للغاية في السجن بالإضافة إلى محاولات فاشلة لاغتياله.

شاهد أيضاً: حميدان التركي كم سنه مسجون

لماذا لم يخرج حميدان التركي

أكد ممثل لجنة الإفراج المشروط بولاية كولورادو، أن الأدوات القانونية المتاحة لديه قبلت بشكل كامل طلب الإفراج عن حميدان التركي، بعد جلسة محاكمته التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء، حيث شارك العديد من الممثلين السعوديين في واشنطن وأعضاء مجلس الأمن. حضرت عائلة السجين، من أجل دعم الإفراج عن حميدان، وبدأت المحاكمة تسعى بشكل كامل لإقناع اللجنة بالإفراج عن السجين السعودي، خاصة وأن عقوبته تضاعفت ثلاث مرات وأشاد مديرو السجن بأخلاقه الرفيعة لمدة 16 عامًا.

جلسة حميدان التركي

عقدت السلطات الأمريكية جلسة حميدان التركي، وكشف نجله عن مستجدات تتعلق بقضية والده، وأن الجلسة ستعقد يوم الثلاثاء من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، والجدير بالذكر أنه تم إحالة قضية التركي. إلى لجنة مكونة من 9 أعضاء للتصويت على قبول الإفراج المشروط، وبدأت جلسة استماع مفادها أن اللجنة أعطت حميدان الفرصة لطلب الإفراج عنه وإقناع اللجنة بذلك، بالإضافة إلى الإشادة باللجنة على أخلاقه الرفيعة في الداخل والخارج. السجن لكن هذه الجلسة انتهت دون أي نتائج ملموسة ولم تحدد اللجنة موعد الإفراج عنه.

تويتر حميدان تركي

وعرضت تفاصيل محاكمة حميدان التركي عبر الحساب الرسمي لابنه تركي حميدان التركي، حيث يعرض تركي تفاصيل محاكمة والده في أمريكا ونتائج الجلسة. متابعة آخر المستجدات بخصوص حميدان التركي عبر حساب نجله تركي على تويتر ” من هنا “.

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي حمل عنوان لماذا لم يخرج حميدان التركي والذي تناولنا فيه معلومات عن حميدان التركي سبب عدم الإفراج عنه من السجون الأمريكية ما قصته كاملة وتفاصيل جلسته وكل ما يتعلق بالقضية عبر تويتر.