لماذا تم اختيار 21 مارس عيد الأم

لماذا تم اختيار 21 مارس عيد الأم، يعتبر عيد الأم من إحدى أهم المناسبات العالمية الذي يتم الاحتفال بها من قِبل العديد من دول العالم، حيث يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يظنون بأن هذه المناسبة ظهرت حديثاً، لكن هذا ليس صحيح بل تم ظهور هذه المناسبة منذ القدم، لكن ما يحتار بشأنه بعض الناس هو سبب تحديد عيد الأم خلال اليوم الحادي والعشرون من شهر مارس، ومن هذا المنطلق سيتم من خلال المقال توضيح لماذا تم اختيار 21 مارس عيد الأم.

أهم المعلومات حول عيد الأم

كما ويعتبر عيد الأم من إحدى أبرز الاحتفالات العالمية التي ظهرت في بداية القرن العشرين، حيث يوجد هناك العديد من دول العالم التي تحتفل بهذا العيد من أجل تكريم الأمهات والإشارة إلى مدى أهمية علاقة الأمومة التي تربط الأم بأبنائها.

  • كما ويتم  من خلال الاحتفال بهذا العيد الإشارة إلى مدى التأثير الكبير الذي تشكله الأمهات على المجتمع.
  • أيضا. يذكر بأن رغبة الاحتفال بهذا اليوم ظهرت من قِبل المفكرين الأوروبيين والغربيين بعد أن لاحظوا إهمال الأبناء لأمهاتهم في مجتمعاتهم.
  • حيث أنهم لا يقومون بتأدية الرعاية والاهتمام الكامل لهم.
  • ومنذ تلك اللحظة. تم تحديد اليوم الحادي والعشرون من شهر مارس من كل عام بمثابة يوم احتفال خاص بالأم.

لماذا تم اختيار 21 مارس عيد الأم

شاهد أيضا: لماذا تدمع عين الميت عند الموت

لماذا تم اختيار 21 مارس عيد الأم

بالإضافة إلى ذلك. فإنه يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون أن اختيار اليوم الحادي والعشرون من شهر مارس للاحتفال بعيد الأم يعد مناسبة ظهرت مؤخراًً، لكن الباحثين تمكنوا من اكتشاف أن الاحتفال بعيد الأم قد ظهر منذ زمن المصريين القدماء الذين يعتبروا أول من بدأ الاحتفال بعيد الأم بمثابة عيد مقدس لهم.

  • حيث اعتبروا تمثال إيزيس التي تقوم بحمل ابنها حورس بمثابة رمز أساسي لهذه المناسبة.
  • كما وتم اختيار اليوم الحادي والعشرون من شهر مارس للاحتفال بعيد الأم دونً عن غيره من بقية أيام وشهور السنة الأخرى، لأن اليوم الحادي والعشرون من شهر مارس يعد أول أيام فصل الربيع، ليصبح بذلك بمثابة رمز إلى الجمال وتفتيح الزهور والحياة والعطاء.

لماذا تم اختيار 21 مارس عيد الأم

شاهد أيضا: الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع الدولار الأمريكي لماذا؟ وما المتوقع لبقية 2023؟

من هي أول دولة تحتفل بعيد الأم

كما ويوجد هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم رغبة في معرفة الدولة الأولى التي بدأت الاحتفال بعيد الأم. وفي سياق البحث عن ذلك تبين بان جمهورية مصر العربية تعتبر الدولة الأولى التي احتفلت بعيد الأم.

  • حيث تعود فكرة الاحتفال به إلى الكاتب الصحفي علي أمين الذي كان قد قام بتأسيس صحيفة أخبار اليوم.
  • كما وكان قد قام بطرح فكرة الاحتفال بعيد الأم عبر مقال من إحدى مقالات التي يقوم بنشرها من خلال الصحيفة قائلاً فيه.

لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه (يوم الأم)، ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق

  • وسرعان ما نال مقال الكاتب الصحفي علي أمين على إعجاب الكثير من الناس.
  • ومنذ تلك اللحظة تم اختيار اليوم الحادي والعشرون من شهر مارس بمثابة احتفال عالي بعيد الأم، وهو ما يوافق اليوم الأول من فصل الربيع.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال. وذلك بعد أن علمنا لماذا تم اختيار 21 مارس عيد الأم، كما وقمنا بذكر أهم المعلومات حول عيد الأم، أيضا قمنا بالتعرف على أو دولة تحتفل بعيد الأم.