لماذا اخفى الله عنا موعد قيام الساعة

لماذا اخفى الله عنا موعد قيام الساعة، هناك العديد من الامور التي خصها الله تعالى لنفسه، ولم يطلع احد عليها حتى الانبياء ، فهي من الامور الغيبية التي لا علاقة للانسان بها، وهناك حكمة من اخفاء الله تلك الامور عن البشر والانبياء، اما النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقد اطلعه الله على الامور الغيبية وذلك لصدق نبوته، لماذا اخفى الله عنا موعد قيام الساعة.

قيام الساعة ونهاية العالم

يعتبر قيام الساعة من الامور الغيبية التي لم يطلع الله احد عليها من البشر او حتى النبي صلى الله عليه وسلم، ويوم القيامة هو يوم البعث الذي يبعت به الله البشر ويكون علامة على انتهاء حياة البشر، ويبدأ البشر بالحساب في قبورهم، فقد ذكرت لفظ يوم القيامة في القران الكريم في الكثير من المواضع، حيث قال تعالى ” قال الذين اوتوا العلم والايمان لقد لبثتم في كتاب الله الى يوم البعث فهذا يوم البعث ولكن لا تعلمون”، فقد ورد لفظ يوم القيامة في القران الكريم بعدة اسماء منها، اليوم الاخر، الساعة، الدار الاخرة، يوم الخروج، يوم الفصل، الصاخة.

شاهد أيضا: دعاء يا من اليه ملجأ العباد مكتوب

الحكمة من اخفاء الله يوم القيامة عن عباده

لم يكن اخفاء الله اعلام عباده عن يوم القيامة من عبث، انما الامر ذلك كله لحكمة، فقد حاول العلماء في الاجتهاد في هذا الامر والتقرب من الله وطاعته ومحاولة معرفة المعلومات التي تخص يوم القيامة على اعتبار انه من الامور الغيبية التي لم يطلع الله عباده عليها، حيث قال تعالى ” ويسألونك عن الساعة أيان مرساها فيم انت من ذكراها الى ربك منتهاها”، ومعنى ذلك ان علمها عند الله وليس عند احد من البشر وحتى البني محمد صلى الله عليه وسلم لا يعلم متى موعد يوم القيامة، فقد اخفاه الله عنه.

شاهد أيضا: هل يلتقي الزوجان في حياة البرزخ

لماذا اخفى الله عنا موعد قيام الساعة

لماذا اخفى الله موعد يوم القيامة

هناك العديد من الاسباب والاهداف وراء اخفاء الله اعلام عباده عن موعد يوم القيامة، وسنتعرف الى الامور ومنها:

  • فلم يظهر الله موعد يوم القيامة وذلك لجعل الانسان اكثر حرصا على اعماله، ويبتعد عن المعاصي خوفا من ان تاتي يوم القيامة وهو غارق في المعاصي.
  • وفي الامر رحمة لله على عبادة، فالله تعالى رحيم، فقد يلتزم المؤمن بالعمل الصالح ويبعد عن اعمال المعصية.
  • والحكمة من اخفاء الله تعالى موعد يوم القيامة عن عباده هو انه لو علم العبد بموعد يوم القيامة، سيقوم بارتكاب الجرائم ومعصية الله، فهو يعلم بيوم القيامة ويستطيع التوبة قبل موعدها.

لماذا اخفى الله عنا موعد قيام الساعة، وفي نهاية المقال تعرفنا على يوم القيامة، والسبب في اخفاء اعلام الله عبادة عن يوم الساعة وحتى الانبياء، والحكمة من اخفاء الله يوم الساعة، والالفاظ التي وردت بها يوم القيامة في القران الكريم مثل يوم القيامة، الصاخة، يوم البعث.