لحظة العفو عن ابو خشم

لحظة العفو عن ابو خشم، والتي أحدثت ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية، بتفاعل وتضامن مع العائلة السعودية التي أعفت عن قاتل ابنها اليوم الأحد الموافق الثامن من مايو 2022، والحديث في مقال اليوم يتناول رصد هذا المشهد الأهم والأبرز في حياة المتهم، من خلال الحديث عن لحظة العفو عن ابو خشم، تلك التي دار البحث عنها كثيراً خلال الساعات القليلة الماضية، في دول الخليج العربي.

لحظة العفو عن ابو خشم

في مشهد مؤثر هز أرجاء المملكة العربية السعودية، تم العفو عن القاتل في آخر لحظة ورفعت أمه الراية البيضاء، تم اصدار عفو من قبل عائلة سعودية تقطن في جنوب المملكة، الأحد الموافق الثامن من مايو 2022، عفت عن قاتل ابنها، في نهاية غير متوقعة لجريمة قتل شهيرة وقعت قبل نحو 20 عاما وفشلت خلالها محاولات عديدة لطلب الصفح، ما يعني أن حكم الإعدام لن ينفذ في الجاني، والمتعارف عليه أن القوانين السعودية تصدر حكم شرعي على المُدانيين بجرائم القتل، باصدار حكم القصاص عليهم، والذي يعني معاقبة الجاني بفعلته، أي إعدامه، لكن عفو ذوي المقتول عن القاتل في بعض تلك الأحكام يجنبه مواجهة ذلك المصير.

وعليه فقد أعلنت عائلة القتيل عن استجابتها  لوجاهات قبلية حضرت لمكان إقامتهم في وادي يتم بمحافظة ثار (140كم شمال نجران)، وقررت العفو عن القاتل محمد بن صالح أبو خشم آل مطلق، ويعرف القتيل باسم “مهدي بن سالم بن شثين آل معجبه”.

شاهد ايضا: ما هو اسم الفائز في مسابقة شاعر المليون

صور العفو عن السجين محمد ابو خشم

وثقت الصحف المحلية السعودية ووسائل الاعلام صور ومقاطع فيديو لحظة إعلان العفو عن السجين محمد بن صالح ⁦‪آل‬⁩ أبو خشم وعتق رقبته لوجه الله في نجران، وسط تجمع كبير من أقاربه، وتخلل الفيديو والصور ظهور  توافد عدد كبير من الأشخاص لحضور لحظة العفو عن محمد بن صالح ⁦‪آل‬⁩ أبو خشم لوجه الله، وسط فرحة كبيرة من الحضور، وجاء ذلك استجابةً لجاهية الشيخ علي بن حاسن المكرمي والشيخ محمد بن علي أبو ساق، ⁦‪آل‬⁩ ⁦‪شثين‬⁩ ⁦‪آل‬⁩ معجبة “يام” يعفون عن السجين محمد صالح أبو خشم لوجه الله تعالى.

لحظة العفو عن ابو خشم لحظة العفو عن ابو خشم لحظة العفو عن ابو خشم

تفاصيل جريمة ابو خشم في السعودية

تداول الرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وكافة دول الخليج العربي، مقطع فيديو مؤثر للحظة التي تم فيها اعلان العفو عن مسجون سعودي، كان قد ارتكب جريمة قتل قبل 16 عاما في محافظة نجران في اللحظات الحاسمة، حيث ان قضة القتل التي تسبب بها أبو خشم مضى عليها ستة عشر عاماً، حينما أطلق محمد أبو خشم النار على مهدي بن سالم شتين البالغ من العمر 60 عاما إثر خلاف بينهما وألقت السلطات السعودية القبض على أبو خشم وقضت المحكمة عليه بالقصاص.

وأظهر مقطع الفيديو تجمع عدد كبير من أقارب السجين محمد بن صالح والمواطنين الذين بدأوا الاحتفال بتلك المناسبة وإظهار عبارات من الشكر والثناء لآل معجبه وآل شثين، وقالت والدة المعفو عنه “ محمد أبو خشم”؛ سعيدة بنت حمد، أنها تشكر الله عزوجل وتوجه الشكر الى عائلة آل معجبه بشكل عام وآل شثين خاصة في اعتاق رقبة ابنها من القصاص في نجران، وفي مقطع فيديو آخر تداوله الرواد عبر المنصات المختلفة قالت وهي ترفع الراية البيضاء: “بيض الله وجهكم آل معجبه بيض الله وجهكم آل شثين .. سترتم أهلي وعتقتم ولدي وأوجه مرحبا لجميع القبائل بعيدة وقريبة .. بيض الله وجهكم”.

والى هنا ننتهي من رصد المشهد الذي تعاطف معه المواطنين في المملكة السعودية، وتم تداوله عبر المنصات وانتشاره بشكل كبير، كأكبر مقطع أثر في نفوسهم، تخلله التسامح والعفو، وتوجيه التحية والشكر لأهل المقتول.