لاعبي المنتخب القطري المجنسين

لاعبي المنتخب القطري المجنسين، ممن انضم إلى صفوف المنتخب القطري في كرة القدم، وقد تكلل لعب منتخب قطر المجنس بالفوز في بطولة كأس آسيا على منتخب اليابان في مباراة كان شعارها بعنوان “الفوز للسودان” حيث أن معظم لاعبي منتخب قطر مُجنسين من دولة السودان، ومقال اليوم يتناول مزيد من التوضيح والمعلومات حول أسماء هؤلاء اللاعبين، خلال الحديث عن من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين.

لاعبي المنتخب القطري المجنسين

لاعبي المنتخب القطري المجنسين

في المنتخب القطري هناك ما يقارب أربعة عشر لاعب أجنبي، تم تجنيسهم بالجنسية القطرية، من أجل المشاركة في صفوف المنتخب القطري في اللعب، كما وتم تجنيسهم من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم، وهو قادمين من دول عربية وغربية مختلفة، من أجل اللعب ضمن صفوف العنابي القطري، وهم:

  • المعز علي: لاعب قطري الجنسية من أصول سودانية من مواليد العاصمة الخرطوم في عام 1996 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 25 عامًا، ويلعب ضمن صفوف نادي الدحيل، في مركز رأس الحربة.
  • عبد الكريم حسن: وهو لاعب قطري من مواليد العاصمة القطرية الدوحة من أصول سودانية، ولد في عام 1993 ميلاديًا، يبلغ من العمر 29 عامًا، ويلعب في مركز الارتكابز ضمن صفوف نادي السد القطري.
  • عبد العزيز حاتم: هو لاعب قطري الجنسية من أصول سودانية مواليد 1990 يبلغ من العمر 31 عامًا، ويلعب في مركز الوسط ضمن صفوف نادي الريان.
  • عاصم ماديبو: لاعب قطري من أصول سودانية مواليد عام 1990 ميلادي يبلغ من العمر 31 عامًا، ويلعب في صفوف نادي الدحيل في مركز الوسط.
  • حامد إسماعيل: لاعب قطري سوداني الجنسية، من مواليد 1987 ميلاديًا، يبلغ من العمر 34 عاما ويلعب في نادي العربي جناح أيمن.
  • علي عفيف: قطري الجنسية من أصول تنزانية من مواليد 1988 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 33 عام، حيث يلعب في صفوف نادي الدحيل بمركز الوسط.
  • أكرم عفيف: لاعب قطري تنزاني الأصل، من مواليد عام 1990 يبلغ من العمر 31 عامًا، ويلعب أيضًا لصالح السد في مركز الجناح الأيسر.
  • بيدرو ميغيل: لاعب قطري الجنسية برتغالي الأصل من مواليد 1997 ميلاديًا، يبلغ من العمر 24 عام، ويلعب لصالح نادي السد في مركز الدفاع.
  • بسام الراوي: هو لاعب قطري الجنسية من أصل عراقي، من مواليد عام 1997 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 24 عامًا، ويلعب في نادي السد بمركز الوسط.
  • بوعلام خوخي: لاعب قطري الجنسية من أصل جزائري، من مواليد عام 1990 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 31 عامًا، يلعب في نادي السد في مركز الدفاع.
  • كريم بو ضياف: لاعب قطري الجنسية من أصل جزائري من مواليد عام 1990 ميلادي، ويبلغ من العمر 31 عام، يلعب في نادي الدحيل في مركزي الوسط والدفاع.
  • أحمد علاء الدين: هو لاعب قطري الجنسية من أصول مصرية، من مواليد 1993 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 28 عامًا، ويلعب في صفوف نادي الغرافة في مركز الهجوم.
  • أحمد فتحي: لاعب قطري الجنسية من أصول مصرية من مواليد عام 1984 ميلاديًا، يبلغ من العمر 33 عامًا، ويلعب في صفوف نادي السد في مركز خط وسط مدافع وظهير أيمن.
  • عبد الرحمن محمد مصطفى: لاعب قطري الجنسية من أصول مصرية من مواليد 1997 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 24 عامًا ويلعب في صفوف نادي الوكرة في مركز الوسط.

شاهد ايضا: سبب وفاة عادل الملا لاعب منتخب قطر السابق

كم عدد لاعبي المنتخب القطري المجنسين

لدى المنتخب القطري حوالي 14 لاعب مجنس، عمل الاتحاد القطري لكرة القدم على تجنيسهم، وكما أشرنا مسبقاً أنهم قادمين من أكثر من دولة مختلفة من حول العالم، بهدف المشاركة في اللعب ضمن صفوف العنابي القطري بمختلف المراكز ضمن المنتخب القطري، حيث منهم من نجح في الحصول على فرصة للمشاركة بشكل أساسي وبرع بشكل واضح في مختلف المباريات، ومنهم من لم ينجح في إثبات تواجده ضمن صفوف المنتخب القطري، وعمل الاتحاد القطري على تقديم العديد من المميزات للاعبين المجنسين وخاصة من يثبت تواجدهم في الملعب ضمن مباريات الفريق.

سبب تجنيس لاعبي منتخب قطر لكرة القدم

أما سبب التجنيس فهو يرجع إلى أن المنتخب القطري يعمل تحت إشراف الاتحاد القطري لكرة القدم، كما أنه يسعى على الدوام إلى استقطاب المواهب الكروية من مختلف دول العالم، بهدف التجهيز والاستعداد لبطولة كأس العالم 2022 التي سوف تُقام في دولة قطر، من أجل التنافس في البطولة وتحقيق إنجاز تاريخي يتم احتسابه للمنتخب القطري، حيث تعمل اللجنة المسؤولة عن اللاعبين في المنتخب القطري في الفترة الماضية، على تجنيس اللاعبين الأجانب بناء على موافقة منهم وبمحض إرادتهم من أجل تحقيق إنجاز كروي كبير في مختلف البطولات.

جنسيات لاعبي منتخب قطر 

وكما أوضحنا من قبل أن المنتخب القطري، يضم عدد كبير من اللاعبين المجنسين من مختلف الدول العالمية والعربية، وهم من تم اختيارهم من أجل دعم صفوف المنتخب القطري في مختلف المراكز، وهنا ننتقل الى التعرف على جنسيات اللاعبين المجنسين وهم كالتالي:

اسم اللاعبالجنسية
المعز عليسوداني الجنسية
عبدالكريم حسنسوداني الجنسية
عبدالعزيز حاتمسوداني الجنسية
عاصم ماديبوسوداني الجنسية
حامد إسماعيلسوداني الجنسية
علي عفيفتنزاني الجنسية.
أكرم عفيفتنزاني الجنسية.
بيدرو ميغيلبرتغالي الجنسية
بسام الراويعراقي الجنسية
بو علام خوخيجزائري الجنسية
كريم بو ضيافجزائري الجنسية
أحمد علاء الدينمصري الجنسية
أحمد فتحيمصري الجنسية
عبد الرحمن محمد مصطفىمصري الجنسية

وبهذا النحو ننتهي من فقرات مقال اليوم ونصل الى الختام، بعد اضافة أهم المعلومات بشأن التجنيس للاعبي قطر، والذين تم استقطابهم من أجل دعم وتعزيز صفوف اللاعبين، وتحقيق جولات الفوز والوصول الى مراحل الفوز الكبرى.