كيف اغير رقم الجوال في نظام نور

كيف اغير رقم الجوال في نظام نور، نظام نور هو أحد الأنظمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بهدف تطوير نظام التعليم لذلك فهو من الطرق التي يرغب الآباء في معرفتها في المملكة العربية السعودية، الجدير بالذكر أن البرنامج عبارة عن نظام شامل يقوم على ربط جميع المؤسسات التعليمية ذات الصلة بالنظام والحوكمة بوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، يتضمن البرنامج قاعدة بيانات متكاملة، كيف اغير رقم الجوال في نظام نور.

تحديث رقم الجوال في نظام نور برقم الهوية

نظام نور هو أحد الأنظمة الخاضعة لاختصاص وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية وقد أتاحت المملكة هذا البرنامج لجميع أولياء الأمور في عملية مراجعة مستويات التحصيل الدراسي للأطفال والتعرف على مستوياتهم التعليمية والجدير بالذكر أن الدرجة نتيجة الاختبارات الأكاديمية، من خلال برنامج نور يمكن لأولياء الأمور الحصول على جداول اختبارات أطفالهم وتسجيل طلاب الصف الأول لذلك اتبع الكثير من الأشخاص آلية تحديث أرقام هواتفهم المحمولة في نظام نور من خلال سلسلة من الخطوات المعروضة على النحو التالي.

  • يجب على المواطنين أو أولياء الأمور الذين يرغبون في الاستفادة من نظام نور ويريدون تحديث رقم هاتفهم المحمول في النظام زيارة موقع النظام الإلكتروني من خلال الضغط هنا.
  • بعد دخول موقع نظام نور سيدخل المستفيد المعلومات التالية (اسم المستخدم وكلمة المرور) لتسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية.
  • وبعد التحقق من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور يقوم المستخدم بإدخال رمز التحقق الموضح في صورة الصفحة الرئيسية والنقر فوق تسجيل الدخول.
  • بعد تسجيل الدخول يقوم المستفيدون من برنامج ونظام نور بإدخال بياناتهم الشخصية.
  • يقوم المستفيد عند التحقق من دقة البيانات المدخلة في الصفحة الرئيسية السابقة بالضغط على رمز تغيير شكل القلم وتحديث الرقم وتصحيحه، بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، عندما يضغط المستفيد على العلامة الصحيحة ، إذا كانت العملية صحيحة ستتحول العلامة إلى اللون الأخضر ، مشيرة إلى أن الإدخال صحيح.

شاهد أيضا: كيفية حساب متوسط سعر السهم

تعديل بيانات في نظام نور

كيف اغير رقم الجوال في نظام نور

كما ذكرنا أعلاه تحدثنا عن نظام نور لأنه النظام الذي يحتوي على قاعدة بيانات لطلاب جميع المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية، كما يرغب جميع الآباء الذين يستفيدون من نظام نور في معرفة كل ما يتعلق بأطفالهم، ويطلب نظام نور التعليمي من جميع المستفيدين من خدمات النظام تعديل بياناتهم، سوف نتعرف فيما يلي على آليات تعديل بيانات المستفيد في نظام نور:

  • يجب على المواطنين الذين يستفيدون من نظام نور زيارة الموقع الرسمي لمنصة نور والنقر هنا للدخول.
  • بعد تسجيل الدخول إلى منصة نور من الموقع الإلكتروني أدخل البيانات من هناك (اسم المستخدم وكلمة المرور) لتسجيل الدخول.
  • بعد تأكيد تسجيل الدخول إلى منصة نور يقوم المستفيد بتأكيد إدخال رقم الهوية.
  • في الجزء العلوي الأيمن من الجهاز يوجد خيار للمستفيدين للنقر على أيقونة شؤون الطلاب.
  • يبحث المستفيدون عن اسم الطالب الذي تريد تغيير بياناته.
  • بعد استرجاع اسم الطالب ينقر المستفيد على تأكيد إرسال بيانات الطالب المعدلة.
  • في الخطوة الأخيرة يتم تحميل ملف المحتوى بالبيانات المعدلة والنقر فوق إرسال.

شاهد أيضا: كيفية صلاة الاستسقاء عند المالكية

نسيت رقم الجوال والإيميل في نظام نور

يمكن أن تفقد كلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني في نظام نور، يبحث جميع المستفيدين من نظام نور عن آلية تسمح لهم بالوصول إلى النظام إذا نسوا أو فقدوا رقم هاتفهم المحمول والبريد الإلكتروني، لذلك في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للوصول إلى نظام نور على النحو التالي:

  • أولاً تحتاج إلى الدخول إلى البوابة الإلكترونية لمنصة نور على الإنترنت للدخول، يرجى ملاحظة أن الصفحة الرئيسية لمنصة نور تحتوي على عبارة (نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم) وسيقوم المستفيد بالضغط عليها .
  • بعد النقر فوق (هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم) سيطلب الموقع من المستفيد إدخال البريد الإلكتروني لحساب منصة نور الخاص به والضغط على “إرسال” بغرض استرداد معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة به.
  • سيتم الضغط على هذا الرابط عند الضغط على استعادة كلمة المرور وفي هذه الحالة يمكن للمستفيد تحديد كلمة مرور جديدة ، وفي هذه الحالة سيتم اعتماد كلمة المرور الجديدة للحساب.

في نهاية المقال تعرفنا على كيف اغير رقم الجوال في نظام نور، بالتالي تعرفنا على أبرز المعلومات لدى نظام نور، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم كيفية تعديل البيانات.