كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة

كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة، فعل الخيانة هذا الفعل الشنيع، حدث و تم و لكن الحياة لا تتوقف و علينا الاختيار الصحيح و الحكمة في التصرف السليم، و في مقالنا كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة، سنحاول ان نوجد الحلول العقلانية للأمر بعد وقوع الخيانة، لعلنا نكون يداً لعون احدهم في تخطي محنته، تابع معنا ونتمنى الفائدة.

صف الشعور بالألم الناتج عن الخيانة

يتعرض الشخص الذي تعرض لفعل الخيانة للعديد من المشاعر المتخبطة، و يعيش في دوامة تقذف به بين الخيارات التي تتفاوت في صعوبتها، و كل منها يحمل من المرارة ما يفوق الاحتمال، و لكي نتوصل لحقيقة المشاعر الناتجة عن الخيانة تابع معنا النقاط التالية:

  • عدم الرغبة في الاستمرار في العيش.
  • فقدان الاهتمام بالتعرف على الآخرين.
  • الشعور بالرغبة في البكاء باستمرار.
  • فقدان الثقة في كل المقربين.
  • عدم القدرة على التركيز لفترة طويلة.
  • الشعور بالرغبة المستمرة في النوم.
  • ظهور بعض الآلام الجسدية غير المبررة مثل الصداع أو التنفس الثقيل.

شاهد أيضا: طريقة التخلص من العلاقات السامة بسهولة

كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة

لماذا الخيانة مؤلمة جدا

عادة ما تكون الخيانة مؤلمة لدرجة لا يمكن وصفها، و بالتأكيد أن لهذا الالم و هذا العمق فيه العديد من الاسباب و منها:

  • الشعور بالظلم مضاعف في هذه الحالة شريك الحياة عادة ما يكون مصدر الأمان، لذا فإن الخيانة من جانب شريك الحياة تجعل الشريك الآخر يشعر بقمع مضاعف لأن الخيانة أتت إليه من حيث هو آمن، الذي يدمر كل دفاعاته النفسية.
  • فقدان الثقة بالنفس الشخص الذي يمر بأزمة خيانة زوجية يقلل من ثقته بنفسه لأنه يشعر أنه لم يكن كافياً لشريكه.
  • الحزن الناتج عن كسر الارتباط والتعود على عادة، يجب على الطرف الذي يكتشف خيانة الطرف الآخر في العلاقة الانفصال فورًا، مما يترك فراغًا كبيرًا في حياته ويجعله يشعر بالحزن والألم بسبب اضطراره إلى عدم الرؤية. شريكه الذي ادمان رؤيته لفترة طويلة وخلق معه ذكريات كثيرة.
  • إحساسه بالحرج من حوله وخوفه على سمعة أولاده لا شك أن كل من حوله سينظر إلى الخائنة باحتقار، والطرف الذي وقعت عليه الخيانة نظرة شفقة تسيء إلى مشاعره. الطرف الذي حدثت فيه الخيانة بعمق خاصة إذا كان لديه أطفال من الطرف الخائن. ستتحطم سمعتهم بمعرفة الآخرين أن أحد والديهم زوج خائن.
  • تشويه الماضي عندما يدرك أحد الطرفين أن الآخر قد خانه، يبدأ في الشك في كل اللحظات السعيدة التي عاشها في الماضي مع هذا الشريك، مما يساعد في كسر ثقته بنفسه وقدرته على الحكم على الآخرين. ونواياهم تجاهه، مما يجعله مرتبكًا جدًا في أفكاره.

شاهد أيضا: تفسير الخيانة في المنام لابن سيرين للمتزوجة

أسباب نزوع الزوج إلى الخيانة

لابد أن للخيانة اسباب، قد تتعلق هذه الاسباب بالطرفين و قد تتعلق بطرف واحد فقط، و فيما يلي مجموعة من الاسباب التي يعزى اليها فعل الخيانة:

  • فقدان الطرف الآخر المتعة الجسدية الناتجة عن العلاقة الزوجية.
  • يشعر الشريك الخائن بالملل من شعور الشريك بالرغبة في التجديد.
  • عدم اهتمام الطرف الخائن بنفسه بما يبعد عنه الطرف الآخر.
  • قد يكون فقدان لغة الحوار بين الزوجين هو السبب الأول للخيانة الزوجية.
  • الطرف الخائن سادي بطبيعته ولا يهتم بمشاعر الآخرين أو متهور وغير قادر على تحمل مسؤولية المنزل والعلاقة.
  • قد تكون الشركة الفاسدة أيضًا أحد أسباب نزعة أحد الزوجين إلى الخيانة، حيث يكون المرء على دين صديقه.

كيف أتغلب على ألم الخيانة

ان الألم الناتج عن الخيانة يفتقر لسيل الدماء، إلا أنه عزير بنزف المشاعر و الألم و الحرقة التي لا يراها احد، فيما يلي بعض الخطوات التي تساعد في التغلب على هذا الألم:

  • لا بد من محاولة فهم المشاعر التي تنشأ بعد المرور بأزمة الخيانة وعدم إنكارها، حتى يتمكنوا من تحليلها ثم التغلب عليها.
  • من الأفضل أن تحاول إرضاء نفسك بكل الأشياء الممكنة لاستعادة الشعور بالسلام وحب الذات مرة أخرى
  • توقفوا عن لوم نفسك، فإن الخيانة صفة في الخائن لقلة الأخلاق والدين، ولا علاقة لها بنواقص الطرف الآخر أو لا.
  • يجب على من تعرض للخيانة أن يمتنع عن التفكير في الانتقام، وأن يركز على تنمية نفسه، لأن أفضل انتقام من الخاطئ هو ألا يكون مثله.

كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة الزوجية

لابد ان الشعور الذي يتملك الشخص الذي تعرض للخيانة ليس بإرادته و لا يستطيع التحكم في ردة الفعل، الا انه عليه التحكم و التدرب على السيطرة على النفس و المشاعر، حتى لو تجاوزوا نفس الشريك ثم تزوجوا من شخص آخر، يظلون عالقين في مشكلة الشك وعدم القدرة على الثقة بأقوال الشريك أو أفعاله، ويتوقعون منه الأسوأ مما يجعلهم يفشلون في تجربة العلاقة للمرة الثانية، لذلك سنشرح كيف يمكن التغلب على مشكلة الشك الناتجة عن الخيانة

ابتعد عن استئناف العلاقة لفترة بعد اكتشاف الخيانة أو الانخراط مرة أخرى

يجب على الطرف الذي يكتشف خيانة الطرف الآخر أن يأخذ وقته في التفكير واستيعاب المشاعر التي بداخله، كبت هذه المشاعر سيساعد في نموها وتضخيمها ويساهم في زيادة خوف الشخص ورغبته في عدم الشعور بها مرة أخرى مما قد يجعله يلجأ إلى التصرفات السيئة مثل فعل الشك على سبيل المثال، الابتعاد عن الارتباط بشكل عام بعد اكتشاف الخيانة هو الحل الأفضل للتخلص من الشك الناتج عنها.

الإيمان بعدل الله

على الطرف الذي لا يستطيع أن يتخلص من الشك الكامن في مشكلة الكفر أن يتذكر أنه حتى لو لم يرى شريكه يراه الله، مما يعني أنه لا ينبغي أن يقلق، لأن الله لن يسمح للظالم أن يستمر في عمله. القهر والاستبداد على حساب المظلوم وكشفه لأدنى سبب مما يعني أن الشك لا فائدة منه إلا تعكير صفو الشخص الذي يمارسه.

تذكر الصفات الحميدة للطرف الآخر

إن تذكر مزايا الطرف الآخر وصفاته الحميدة يساهم في زيادة الثقة به، حيث إن الطرف الذي يشعر بالريبة يطمئن قليلاً عندما يتذكر الصفات النبيلة في شريكه، وتذكر حسنات الشريك يساهم في رفع المستوى. من الراحة والسعادة للطرف المتشكك ويساهم في تحويل تفكيره عن اتجاه الخوف من الخيانة إلى اتجاه آخر ولو لفترة.

شاهد أيضا: خطوات تساعدك في التخلص من الطاقة السلبية في زواجك

تحدث إلى طبيب نفسي

قد يكون سبب ارتياب الطرف الذي مر بأزمة الخيانة هو قمعه لمشاعره التي شعر بها عندما حدث هذا الأمر الذي حبس عقله فيها وجعله غير قادر على تجاوز هذه الأزمة، لذلك يجب على الطرف المتشكك الإسراع. استشر طبيبًا نفسيًا لمساعدته في التغلب على هذه المشكلة حتى لا تفشل علاقته بسبب عدم قدرته على التغلب على مشكلة كان يجب أن يتغلب عليها بالفعل.

كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة

7 أشياء يجب تجنبها بعد اكتشاف الخيانة

لابد أن فعل الخيانة امر لا يغتفر لدى معظم البشر، الا ان الحكمة و التروي لابد ان يكون حاضراً في الكثير من نواحي الحياة وخاصة في حال وجود أطفال في الحياة بين الزوجين، و فيما يلي مجموعة من الأفعال تساعدك في تخطي الأمر بحكمة:

  • التفكير في الشريك الذي تعرضت للخيانة معه يجب تجاهل التفكير في الشخص الذي تعرض للخيانة أو مقارنة نفسك به، لأن هذا أولاً سيساهم في تضخيم الشعور بالخيانة وثانيًا سيساهم في تضخيم الشعور بعدم كفاية الشريك.
  • اطرح أسئلة مؤلمة إجاباتها يجب تجنب الأسئلة التي من الواضح أن إجاباتها ستجعل الأمور أسوأ ولن تصلحها، لأن لا أحد يريد إشعال النار على أي حال.
  • إشراك أفراد آخرين في المشكلة يجب على الشخص الذي يتعرض للخيانة أن يفكر بشكل فردي فيما إذا كان سينهي العلاقة أو يواصلها، لأن أخذ رأي الأفراد الآخرين سيسهم في تعقيد المشكلة وقد يدفع الطرف الخائن إلى القيام بأشياء يفعلها لا تريد أن تثبت أنه كريم فقط.
  • الاستماع إلى الأغاني الحزينة ومشاهدة التجارب المؤذية نفسياً كما قلنا سابقاً، لا داعي لإضافة البنزين إلى النار، وبما أن الاستماع إلى الأغاني الحزينة والاستماع إلى التجارب المؤلمة لن يفيد شيئاً سوى زيادة آلام الطرف الذي لديه. فالأفضل له أن يبتعد تماماً عن هذه الأشياء.
  • وضع المشكلة في مجموعات الفيسبوك ليس كل من يقدم المشورة مهتمًا، وليس كل من هو مهتم بحسن النية، لذلك من الأفضل عدم الحديث عن المشكلة في المقام الأول، إلا مع من يفهمها وهو حكيم وحكيم. حكيم، لأن بعض الكلام الطائش الذي يقال قد يهدد حياة الأسرة إلى الأبد.
  • التفكير بالانتقام لا يجب على الإنسان أن يركض وراء كلب ليتبادل اللدغة بآخر، مما يعني أنه لا معنى لمبادلة الخيانة بالتفكير في الانتقام، لأن هذا هو أول ما يعيقها. ضغائن سوداء.
  • المواجهة بدون دليل عادة ما يكون الطرف الخائن حريصًا جدًا على إخفاء خيانته، فلا يجب أن يواجه بالخيانة إلا عند وجود دليل مادي يدل على ذلك لتجنب إخفاء الدليل الذي يدل على خيانته وحرمان الطرف الذي خيانته. حدث.

كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة، إلى هنا نصل لنهاية المقال و الذي تطرقنا من خلاله للتعرف على كيفية التصرف و التخلص من اشك بعد وقوع فعل الخيانة من الزوج، و نتمنى ان نكون موفقين فيما قدمنا.