كم عمر حسن شحاتة الحقيقي

كم عمر حسن شحاتة الحقيقي، الملقب بـ” المعلم”، وهو لقب استثنائي أطلقه عليه جمهور كرة القدم المصرية، واهتم الرواد في الفترة الأخيرة بالتعرف على المعلومات الخاصة بالسيرة الذاتية للكابتن، وهو ما نتناوله بين سطور مقال اليوم، كونه من الشخصيات الكروية المشهورة، والمعروف على مستوى الوطن، حيث أن مسيرته الكروية مليئة بالإنجاز وتحقيق النجاح، ونتابع كي نرى كم عمر حسن شحاتة الحقيقي.

حسن شحاتة ويكيبيديا

كم عمر حسن شحاتة الحقيقي

يعرف المعلم بقاهر افريقيا وقائد منتخب مصر  الى الصدارة نحو العالمية، ويعد حسن شحاتة أسطورة نادي الزمالك والمنتخب المصري، أبرز نجوم كرة القدم المصرية على مدار سنوات التاريخ، بدءً من مراحل لعبه مع نادي الزمالك الى أن أصبح مدير فني لمنتخب مصر.

  • ولد حسن شحاته في  19 يونيو/حزيران 1947.
  • وبدأ مشواره الكروي كلاعب مع نادي كفر الدوار وهو طفل لم يتجاوز 9 سنوات، قبل أن ينتقل إلى نادي الزمالك في سن العاشرة، حيث كان طالبا في المدرسة الابتدائية بكفر الدوار.
  • استطاع اللاعب شحاته ان يخطف الأنظار في أولى مبارياته مع نادي الزمالك، في نوفمبر/تشرين الثاني 1966، عندما كان يبلغ من العمر 19 عاما فقط، حيث سجل 3 أهداف ليفوز الزمالك 4-0.
  • بعد 3 سنوات فقط من ظهوره مع الفريق الأول، غادر حسن شحاتة صفوف الزمالك، لينتقل إلى فريق كاظمة الكويتي.
  • وعاد حسن شحاتة إلى الزمالك عام 1973، ليبقى مع الفريق 10 سنوات كاملة، خطف فيها قلوب الجماهير التي لقبته بـ”المعلم”، قبل أن يعتزل عام 1983.
  • وبعد قرار الاعتزال، اتجه حسن شحاتة إلى التدريب، وقاد العديد من الفرق، غير أن محطته الأبرز كانت تولي تدريب منتخب مصر بين عامي 2006 و2010، عندما قاد “الفراعنة” للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا 3 مرات متتالية.

شاهد ايضا: من هم المدربين المرشحين لتدريب الأهلي

كم عمر حسن شحاتة الحـقيقي

احتفل حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، يوم أمس الأحد الموافق 19يونيو 2022، بعيد ميلاده 75، حيث أنه من مواليد 19 يونيو/حزيران 1947، وجاء في آخر تصريحاته بشأن النجم محمد صلاح، وقال أنه لم يقدم أي شيء حتى الآن مع منتخب مصر، وقال شحاتة في تصريحاته لبرنامج “الماتش” عبر قناة “صدى البلد:” محمد صلاح نجم من نجوم العالم، وكل ما فعله يعطيه الحق بأن يكون نجم النجوم”.

أبرز إنجازات حـسن شحاتة

وبعد الحديث عن اهم المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للمدير الفني السابق للمنتخب المصري، هنا سوف ننتقل الى ايجاز إنجازات حسن شحاته على مدار سنوات مشوراه الكروي، وهي كما في هذا النحو التالي:

  • يعتبر حسن شحاتة هو ثاني الهدافين التاريخيين لنادي الزمالك في جميع البطولات والمسابقات، خلفاً لعبدالحليم علي، بعدما أحرز المعلم 102 هدف للقلعة البيضاء، بواقع 77 في الدوري المصري، و10 بالكأس، و6 ببطولات أفريقيا و9 أهداف بكأس أكتوبر.
  • كما وكان شحاته هو أول من قام بافتتاح شريط أهداف الزمالك في بطولات الأندية الأفريقية.
  • أول من سجل ثنائية للفريق الأبيض في مشواره القاري، وذلك بإحرازه هدفين في أهلي طرابلس الليبي ببطولة أفريقيا أبطال الكؤوس عام 1976.
  • وهو اللاعب الوحيد الذي جمع بين لقبي أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا، في تاريخ مصر.
  • نال شحاتة جائزة الأفضل في آسيا خلال مشواره مع كاظمة الكويتي في عام 1970، ولقب أفضل لاعب في أمم أفريقيا 1974 مع منتخب مصر.
  • حصل على لقب أفضل لاعب في مصر عام 1976، ودخل ضمن المرشحين لجائزة “فرانس فوتبول” للأفضل في أفريقيا عام 1974.

وهو المدرب الوحيد في مصر الذي يقود افريقيا من دوري الدرجة الثانية، والى هنا ننتهي من الحديث عن أهم المعلومات الخاصة بالمشوار الكروي للاعب الشهير حسن شحاته، ونصل بكم الى ختام فقرات المقال ونهايته.