كم عدد المسلمين في إندونيسيا 2022

كم عدد المسلمين في إندونيسيا 2022، إندونيسيا من الدول الإسلامية الآسيوية التي تضم العديد من الجزر، تتمتع إندونيسيا بموقع جغرافي متميز، وترتبط بحدود مع العديد من الدول والمدن الآسيوية، كما أنها من الدول التي تمتلك الكثير من المواد الطبيعية، مما جعلها مطمع للكثير من الدول المستعمرة، وفي مقالنا كم عدد المسلمين في إندونيسيا 2022، سنتعرف على إندونيسيا بشكل عام وعلى عدد المسلمين فيها.

جمهورية إندونيسيا

إندونيسيا هي إحدى الدول الواقعة في جنوب شرق قارة آسيا بين المحيطين الهادئ والهندي، وفي منطقة جغرافية تُعرف باسم أوقيانوسيا ولها حدود برية مع العديد من البلدان، بما في ذلك تيمور الشرقية وماليزيا وغينيا الجديدة. تعد لغة البهاسا هي اللغة الرسمية للدولة بالإضافة إلى وجود اللغة الهولندية والإنجليزية والعديد من اللهجات المحلية، حيث تم تصنيفها كإحدى الدول التي تمتلك العديد من الموارد الطبيعية، من القصدير والنحاس والنفط وغيرها، تعرضت للاحتلال الهولندي، لكنها استقلت عنه عام 1945 م، حيث يعتبر هذا اليوم هو اليوم الوطني بالنسبة لها.

شاهد أيضا: كم عدد سكان إندونيسيا 2022

عدد المسلمين في اندونيسيا 2022

بلغ عدد المسلمين في إندونيسيا نحو 229 مليونا حسب آخر إحصائية متداولة عام 2022 م حيث يشكل المسلمون 87.20٪ رغم أنها دولة غير عربية إلا أن الإسلام انتشر فيها عبر مرور قوافل المسلمين إليها في القرن الثالث الميلادي، وبمقارنة هذه الإحصائية بالإحصاءات في السنوات السابقة، اتضح أن المسلمين في ازدياد وأن غالبيتهم من السنة والمجتمع، ويتبنى باقي السكان ديانات أخرى، بما في ذلك المسيحية والبوذية. والهندوسية.

كم عدد المسلمين في إندونيسيا 2022

ما هو الدين الرسمي في اندونيسيا

يحتل الدين الإسلامي النسبة الأكبر في دولة إندونيسيا، وهم من السنة والجماعة، لأن المسلمين هناك يتزايدون باستمرار، على الرغم من وجود ديانات أخرى مثل البوذية والمسيحية بمختلف طوائفها من الكاثوليك والبروتستانت الموجودين في مناطق مختلفة من البلاد، وخاصة في الجانب الشمالي من تيمور وعدة مناطق ومع ذلك، تصنف إندونيسيا على أنها أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث وجود عدد كبير من المسلمين هناك في العديد من المناطق الإندونيسية، بما في ذلك جاوة، سومطرة وغيرها.

سكان إندونيسيا

يبلغ عدد سكان دولة إندونيسيا حوالي 275.501.339 مليون نسمة. وهكذا تعد إندونيسيا من أكبر الدول الآسيوية من حيث عدد السكان، وتتميز بكثافة سكانية عالية جدًا تقارب 100 شخص لكل كيلومتر مربع، وفقًا لآخر إحصائيات عام 2022 م، ويتحدث سكان هذه الدولة عدة لغات، لكن اللغة الرسمية هي لغة البهاسا، وقد تطورت هذه اللغة من لغة الملايو مع وجود اللهجات المحلية.

السياحة في اندونيسيا

يوجد في إندونيسيا العديد من المدن والجزر المميزة، والمناطق السياحية في إندونيسيا على النحو التالي

  • جزيرة بالي وتضم مناطق سياحية مهمة منها كوتا ونوسا دوا وسيمنياك.
  • بونشاك أو ما يسمى بالجبل الأخضر بها معالم بارزة، بما في ذلك بحيرة ليدو ومتنزه بونشاك سفاري وشلالات المياه السبعة.
  • جاكرتا إنها المركز الثقافي والمالي لإندونيسيا. تشمل هذه المدينة مناطق الجذب بما في ذلك Taman Park والنصب التذكاري الوطني ومنتزه Ancol Dreamland.
  • لومبوك تحتوي هذه المدينة على شواطئ رملية، وتضم مناطق جذب تشمل جزر جيلي وجبل رينجاني والشاطئ الوردي.
  • مدينة سومطرة تضم المدينة 3 مناطق جذب سياحي منها بحيرة توبا وقصر ميمون ومسجد ميدان الكبير.
  • مدينة سورابايا وتضم 3 مناطق جذب سياحي، بما في ذلك منتزه بونجكول سورابايا وحديقة حيوان بونبين ونصب الأبطال.
  • مدينة Cianjur تضم 3 مناطق جذب سياحي، بما في ذلك Nusantara Flower Garden وموقع Gunung Padang وشلال Sekondag.

إندونيسيا على الخريطة

إندونيسيا من الدول التي تتمتع بموقع جغرافي مميز، لقربها من المحيطات والبحار، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الحدود البرية، وتتميز من الناحية الطبوغرافية، لوجود البحيرات فيها. والأنهار والجزر والمناطق البركانية، وموقع إندونيسيا على الخريطة كالتالي

وبذلك نكون قد انتهينا من هذه المقالة التي تحمل عنوان عدد المسلمين في إندونيسيا 2022، والتي تناولنا فيها معلومات عن جمهورية إندونيسيا، كم عدد المسلمين هناك، بالإضافة إلى إجمالي عدد السكان، أبرزهم المدن والمناطق السياحية في إندونيسيا، وموقع إندونيسيا على الخريطة.