كم ركعة صلاة التراويح في رمضان

كم ركعة صلاة التراويح في رمضان، تعد صلاة التراويح هي واحدة من الصلوات التي تم تحديدها على كافة المسلمين في مختلف الأزمنة والعصور، وكما نعلم أن يوجد ارتباط وثيق بين كل من صلاة التراويح وشهر رمضان المبارك، ويمكننا القول أنها من الصلوات التي تعمل على إنزال الرحمة والسكينة على قلب المسلم، ويتمكن من خلالها الحصول على الأجر والثواب من الله -سبحانه وتعالى- في الدنيا والآخرة، وسوف نتعرف هنا بشكل مفصل على كم ركعة صلاة التراويح في رمضان.

كم ركعة صلاة التراويح في رمضان

تعد صلاة التراويح هي واحدة من أجمل الصلوات التي يقوم المسلم أدائها خلال شهر رمضان المبارك، وها نحن في وقتنا هذا من اليوم الثالث من شهر رمضان الفضيل، وقد اهتم الكثير من المسلمين في التعرف على عدد الركعات التي يؤديها المسلم خلال صلاة التراويح بعد الانتهاء من صلاة العشاء، وهناك اختلاف ما بين الفقهاء وعلماء الدين الإسلامي، وسوف نتعرف على أبرز هذه التفاصيل في ما يلي:

  • يوجد اختلاف كبير في آراء الفقهاء حول تحديد عدد ركعات صلاة التراويح والبعض حدد الركعات على أن تكون قليلة.
  • وبالإضافة إلى ذلك أنه يعتبر أقل عدد ركعات يختص في هذه الصلاة هو إحدى عشرة ركعة أو ثلاث عشرة ركعة.
  • الدليل الشرعي هو عن عائشة رضي الله عنها أنها سئلت: كيف صلاة النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان؟.
  • فقالت: ما كان يزيد في رمضان، ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة.

شاهد أيضا: هل نزول المنى يبطل الصيام إسلام ويب

كم ركعة صلاة التراويح في رمضان
كم ركعة صلاة التراويح في رمضان

أجمل أدعية صـلاة التراويح

يوجد العديد من الأدعية الجميلة التي يستحب النطق بها خلال أداء صلاة التراويح، والتي يفضلها الكثير من المسلمين، وكما نعلم أن عبادة الدعاء هي من أجمل وأعظم العبادات التي تقرب المسلم من الله -سبحانه وتعالى-، ومن أجمل هذه الأدعية التي تتمثل في البنود الآتية:

  • اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا و على الايمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا .و أنت راض عنا يا خير الرازقين اللهم انا نسألك أن ترزقنا حبك.. وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك. وأن تغفر لنا وترحمنا.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض و يوم العرض عليك أحسن وقوفنا بين يديك.. لا تخزنا يوم العرض عليك.. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها و أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

شاهد أيضا: هل نزول دم بعد الدورة يبطل الصيام إسلام ويب

كم ركعة صلاة التراويح في رمضان، تعد صلاة التراويح هي من أجمل الصلوات التي يقوم المسلم بأدائها في شهر رمضان المبارك، وقد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في موضوع عدد ركعات التراويح.