كم تكلفة ملعب سانتياغو برنابيو الجديد

ما هي تكلفة ملعب سانتياغو برنابيو الجديد تنتشر العديد من الملاعب الشهيرة حول العالم، ومن أهم هذه الملاعب ملعب سانتياغو برنابيو، وهو من أهم ملاعب كرة القدم المعروفة، والذي تستضيف فيه العديد من أحداث كرة القدم والمناسبات الخاصة مثل نهائي دوري أبطال أوروبا و نهائي كأس العالم، سنتعرف من خلاله على ملعب سانتياغو برنابيو، وسنعرف أيضًا تكلفة بناء ملعب سانتياغو برنابيو.

ملعب سانتياغو برنابيو

ملعب سانتياغو برنابيو هو أحد أشهر الملاعب في العالم. يقع ملعب سانتياغو برنابيو في وسط مدريد، عاصمة إسبانيا. تم افتتاح الملعب لأول مرة في 14 ديسمبر 1947 م. إنه ملعب ريال مدريد، ويتسع الملعب في الوقت الحاضر لأكثر من 81 ألف متفرج. من أهم وأكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا، وبعد افتتاح الملعب سمي على اسم ملعب تشامارتين الجديد تكريما لرئيس النادي الأسطوري سانتياغو برنابيو.

كم يكلف ملعب سانتياغو برنابيو الجديد

تقدر تكلفة ملعب سانتياغو برناديت الجديد بـ 704 مليون بيزيتا، دفعت بلدية مدريد منها 530 مليون بيزيتا. طرأت بعض التغييرات على الملعب بعد فوز إسبانيا بشرف استضافة كأس العالم القديم عام 1982 م، وتم توظيف العديد من المهندسين والفنيين ذوي الخبرة. من بينهم، رافائيل لويس اليماني ومانويل ساليناس، المسؤولان عن مشروع ترميم الملعب، كانا مسؤولين عن تنفيذ المشروع الأول والأصلي، واستمر العمل في المشروع حوالي 16 شهرًا.

شاهد أيضاً: عدد مقاعد ملعب الجوهرة

سعة ملعب سانتياغو برنابيو الجديد

تقدر سعة ملعب سانتياغو برنابيو الجديد، بعد الاختيار، بـ 110.000 متفرج، حيث توجد العديد من المدرجات الجديدة والعالية بالملعب، وتم تحسين مستوى الإضاءة، وتم تركيب سقف واقي يمكنه يتم التراجع عنها واستخدامها لحماية الجمهور، بالإضافة إلى تخصيص أماكن منظمة للدخول والخروج من الاستاد. كل اتجاهات الملعب.

لماذا يسمى ملعب سانتياغو برنابيو بذلك

سمي ملعب ريال مدريد بهذا الاسم نسبة إلى شخصية تاريخية عظيمة في تاريخ ريال مدريد، وهو سانتياغو برنابيو، اللاعب الذي اعتاد اللعب في صفوف النادي ثم تحول إلى التدريبات، ثم أصبح رئيسًا للنادي. النادي الملكي، ورئاسته هي الأطول في تاريخ النادي الملكي، حيث وصلت فترة 35 عامًا، ابتداءً من 1943 إلى 1978، كانت الفترة الذهبية لريال مدريد.

وصلنا إلى نهاية مقالتنا وتعرّفنا على ملعب سانتياغو برنابيو، وكم تبلغ تكلفة ملعب سانتياغو برنابيو الجديد، وقمنا بة حجم ملعب سانتياغو برنابيو الجديد، ولماذا كان ملعب سانتياغو برنابيو. اسمه بهذا الاسم.