كم تبلغ مساحة دولة البحرين

كم تبلغ مساحة دولة البحرين، تعتبر مملكة البحرين من أكثر الدول المميزة في قارة آسيا ومن دول الخليج خاصة حيث إنها تقع في قلب الخليج العربي وتتميز بحضارتها الجميلة وتاريخها المشرف، حيث استطاعت من خلال مواردها المحدودة وبالاستفادة من موقعها الاستراتيجي إن تنمي حضارتها واقتصادها بشكل قوي، كما عملت على ترابط جميع المذاهب والأديان ومختلف الثقافات بشكل سلمي، أيضا لكل دولة مساحة وحدود خاصة بها لا يمكن لأحد التعدي عليها، وهذا ما سنتطرق إليه اليوم من خلال هذا المقال لمعرفة كم تبلغ مساحة دولة البحرين.

معلومات عن دولة البحرين

تعتبر مملكة البحرين وعاصمتها المنامة الواقعة في قلب الخليج متميزة بمكانها الاستراتيجي والحضاري، حيث استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات على الصعيد الاقتصادي، وأيضا قامت بتطوير بيئتها المعمارية، وجاء تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى بلاد البحر الذي جاء تسميته في العهد البابلي واختلف بعض المؤخرين حول سبب التسمية بعضهم قال إن سببه كونها تضم مياه الخليج العربي، هذا ويعتبر الحكم السائد في دولة البحرين حكم دستوري.

كم تبلغ مساحة دولة البحرين

شاهد أيضا: مساحة قطر بالكيلو متر مربع

كم تبلغ مساحة دولة البحرين

قد تختلف مساحة كل دولة عن دولة أخرى خاصة بها لا يمكن لأحد أن يتخطى حدودها إلا من خلال حرب أو نزاع بينهم، هذا وتبلغ مساحة دولة البحرين حوالي 785 كم2 ، وبهذا تحتل المرتبة 198 بين دول العالم من حيث المساحة وتعد أصغر دولة عربية، حيث يحدها من الغرب المملكة العربية السعودية ومن الشرق قطر, ومن الشمال إيران التي تبعد عنها 20 كم2 .

كم عدد سكان دولة البحرين

بلغ عدد سكانها حسب إحصائية 2010 حوالي 1,234,571 مليون نسمة، وحسب إحصائية الأمم المتحدة عام 2022 بات يقدر عدد السكان حوالي 1,809,146 مليون نسمة، حيث يتركز أكثر السكان في الجزء الشمالي من المملكة البحرينية.

أهم المميزات التي تتميز بها دولة البحرين

أهم ما يميز دولة البحرين هو موقعها الجغرافي الاستراتيجي وهذا الذي منحها مكانة مهمة للمواصلات والتجارة بين الدول, وأيضا تحتوي على العديد من الموارد الطبيعية كالنفط وصيد الأسماك, هذا وتعتبر ممر رئيسي لناقلات النفط, وقامت بتقوية علاقتها الاجتماعية والثقافية بين الدول المحيطة بها.

طبيعة المناخ وتضاريس دولة البحرين

يعتبر مناخ دولة البحرين بأنه صحراوي وقليلة الأمطار وذات رطوبة عالية، هذا ومناخها يتكون من عدة فصول فصل الصيف وفصل الشتاء وفصلي الخريف والربيع، حيث يمتاز فصل الصيف بأنه شديد الحرارة والرطوبة وعدم سقوط الأمطار في هذا الفصل على عكس ذلك فصل الشتاء تنخفض فيه درجات الحرارة فيصبح الجو معتدلا نسبيا وتكون الفرصة مهيئة لتساقط الأمطار، أما في فصلي الخريف والربيع تكون مدتهم قصيرة.

وبهذا نكون قد علمنا كم تبلغ مساحة دولة البحرين الخاصة بها والتي تقدر حوالي 785 كم2 مساحة دولة البحرين وحدودها وعدد سكانها وطبيعة مناخها ومميزتها التي تتميز بها.