كم باقي مباراة في الدوري السعودي

كم باقي مباراة في الدوري السعودي، من المعروف أن الدوري السعودي من أكثر المباريات تشوقا للجماهير المهتمين بالألعاب الرياضية، وذلك يكون على المستوى الدول العربية وقارة آسيا، حيث إنه يعرف أنه دوري المحترفين في المملكة العربية السعودية، وهناك الكثير من الجماهير يبحثون عن موعد الدوري السعودي، وعلى أبرز القنوات العارضة لها، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كم باقي مباراة في الدوري السعودي.

الدوري السعودي للمحترفين 2023

كم باقي مباراة في الدوري السعودي

 

يعرف الدوري السعودي للمحترفين باسم كأس الأمير محمد بن سلمان، وهو الدوري لأكبر اللاعبين بالمملكة العربية السعودية، وسنتعرف على أبرز المعلومات عنه.

  • من الواضح أنه يشارك في هذا الدوري السعودي 16 فريق محلي التي تنافس على هذا اللقب،
  • ويعتبر نادي الهلال السعودي الأكثر تشوقا بهذا اللقب حيث إنه حصل في هذا اللقب 17 مرة ويليه نادي النصر السعودي برصيد تسعة دوريات،
  • إضافة لذلك تم تأسس هذا الدوري لأول مرة منذ عام 1977 ميلادي بصفته الدوري الدائم في المملكة العربية.
  •  منذ البداية كان يضم ثمانية أندية سعودية محترفة فقط والآن يضم 16 نادي محترف من أجل الحصول على هذا الكأس .

شاهد أيضا: سبب وفاة فرانسيسك رودريغيز لاعب برشلونة السابق

ما هي القنوات الناقلة للدوري السعودي 2023

يبحث الكثير من المتابعين لكرة القدم على  القنوات والمحطات التي تعرض الدوري السعودي عام 2023، وحيث انها كانت مسبقا تنقل على الموسمين الماضيات على القنوات الرياضية السعودية.

  •  هناك مجموعة قنوات جديدة التي ستعرض الدوري السعودي عان 2023 هذا الموسم.
  • قنوات SSC أصبحت الناقل الحصري لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ويمكنك متابعته عليها مجانًا بتقنية SD.
  • أما إذا رغبت في مشاهدة مباريات الدوري السعودي بتقنية HD، فعليك اقتناء جهاز GOBX.
  • بالتالي يمكنك أيضًا متابعة الدوري السعودي مجانًا عبر الإنترنت عن طريق شاهد وذلك بتقنية SD، ولمتابعته بتقنية HD عليك الاشتراك بشكل غير مجاني.

قناة SSC ستكون متاحة على القمر الصناعي عرب سات فقط عبر الترددات الآتية:

القمرعربسات
التردد11747 / 12418
الاستقطابأفقي
معدل الترميز27500
معامل التصحيح2/3

كم باقي مباراة في الدوري السعودي

تم الإعلام من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي المخصصة كرة القدم، عن مواعيد مباريات الجولات من 26 إلى 30 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023-2023.

  • حيث إنه تنطلق الجولة 26 يوم الخميس الموافق بتاريخ 5 مايو/ أيار المقبل، بينما يختتم الدوري السعودي للمحترفين بلقاءات الجولة 30، والتي ستقام في توقيت واحد يوم الأحد 29 مايو 2023.
  • بالتالي أوضحت لجنة المسابقات أن انطلاقة الجولة 26، ستكون في شهر مايو نظرًا لمشاركة 4 أندية سعودية في دوري أبطال آسيا 2023.

شاهد أيضا: سبب منع نادي الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد

في ختامنا لهذا المقال تمكنا من التعرف على مباريات الدوري السعودي لعام 2023، بالتالي أبرز القنوات الناقلة للدوري السعودي 2023، كم باقي مباراة في الدوري السعودي