كلمة عن رأس السنة الهجرية 1444/2022 عبارات عن العام الهجري الجديد

كلمة عن رأس السنة الهجرية

كلمة عن رأس السنة الهجرية، تعد بداية السنة الهجرية واحدة من الأعياد الرسمية في الكثير من الدول العربية والإسلامية لما تحمل في ذلك مناسبة لها أهمية كبيرة عند الكثير من المسلمين، فالكثير من الناس يحرصون على مبادلة عدة كلمات وعبارات جميلة، والتي تتزين بهذه المناسبة جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من البوستات الجميلة عن رأس السنة الهجرية الجديدة، فالكثير من الأشخاص يبحثون عن مثل هذه الكلمات والعبارات من أجل تهنئة أحبابهم وأقاربهم وأصدقائهم، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم كلمة عن رأس السنة الهجرية.

كلمة عن رأس السنة الهجرية

إن الكلمات لا يمكن أن تفي هذه المناسبة المميزة حقها، بحيث نقوم بالتعبير من خلالها على ما في داخلنا من الأمل والفرح والاستبشار بمستقبل أفضل وواعد وجميل، ومن خلال ما يأتي نقدم لكم أجمل وأروع الكلمات والعبارات التي تعبر عن السنة الهجرية لعام 1444 هجري والتي نذكرها لكم فيما يلي:

  • هل سألت نفسك ماذا يختلف العام السابق عما قبله، ماذا أنجزت في هذه الأعوام والأيام التي تمر دون أن تدري! عليك أن تتفكر جيدً وأن تعمل للغد، عام هجري سعيد.
  • اعتدنا أن نهنئ بعضنا في مناسبة العام الهجري الجديد، لكننا لم نعتد أن نطمئن على بعضنا ماذا أنجزنا وإلى ماذا نخطط، لا يجدر بنا أن نبقى في أماكننا فالمسلم الحق إنسان مجتهد عامل.
  • بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم بناء تاريخ الأمة الإسلامية وترك مهمة إكمالها على المسلمين، علي أنا وأنت، علينا نحن جميعًا، فماذا فعلنا لنعلي كلمة الله تعالى وندعو إليها، ونكون خير خلفاء على هذا الأرض.
  • عام مضى وآخر آت، فيا رب اكتب لنا الخير في أيامنا والهداية في أعوامنا القادمة وألهمنا الصواب والسداد وتقوى الله سبحانه وتعالى.
  • صلى عليك الله يا نبي الله، لقد أديت الأمانة وبلغت الرسالة، لقد أسست الدولة الإسلامية حتى صار لها تاريخًا تذكره أمم العالم أجمع، وإننا ندعو الله أن يجمعنا بك في جناته العلى، جعله الله عامًا هجريًا سعيدًا.

شاهد أيضاً: متى يبدأ عشر ذي الحجة هذا العام

أقوال عن رأس السنة الهجرية

قبل بداية رأس السنة الهجرية يتم الإكثار من الأقوال والعبارات المميزة والجميلة التي كتبت من قبل الكثير من المسلمين على الصفحات على الفيس بوك أو موقع تويتر أو غيرها الكثير من المواقع الاجتماعية بين الكثير من الأشخاص، ونسرد لكم مجموعة متنوعة ومختلفة من الأقوال عن رأس السنة الهجرية، ونوضحها لكم فيما يلي:

  • في ذكرى الهجرة النبوية الشريفة لنا الكثير من العبر والعظات التي نستلهمها من رحلة الرسول صلى الله عليه وسلم ووصوله إلى المدينة وتأسيس الدولة الإسلامية.
  • العام الهجري الجديد، يعني بداية جديدة وأمل جديد، وفرصة جديدة لاستعادة أمجاد هذه الأمة الإسلامية، التي أسسها رسولنا الكريم وانتشلها من براثن الجهل.
  • ليست ذكرى الهجرة محض ذكرى تأتي وتنسى كغيرها من الأحداث، بل هي حضارة وتاريخ عظيم، ومن يتمسك بها إنما يتذكر نعمة الله تعالى العظيمة على الإسلام والمسلمين.
  • الكثير من المسلمين لا يستشعرون عظمة هذا اليوم الذي تبدأ به السنة الهجرية الجديدة، فهم لم يتفكروا ليعرفوا أن هذا اليوم بالذات من 1444 سنة كانت هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وبدء دولة الإسلام.
  • قليل من المهاجرين والأنصار يملأهم إيمان عظيم بربهن جلّ في علاه، بقيادة النبي المرسل محمد شكلوا دولة الإسلام العظيمة التي لطالما كانت تعد رمزًا للحضارة والنور، وهذا التاريخ العظيم بدأ من يوم الهجرة الذي نؤرخ به أعوامنا.

أجمل ما قيل عن رأس السنة الهجرية 1444 مكتوب

كلمة عن رأس السنة الهجرية

إن العام الهجري الجديد يبدأ عندما يتم هلال شهر محرم ولا يمكن عن طريقه إلا من عند التحري، وبالرغم من اعتياد الكثير من المسلمين بمشاركة الكثير من الأقوال والعبارات عن السنة الهجرية قبل بدايتها، ومما يلي نقدم لكم أجمل ما قيل عن رأس السنة الهجرية 1444، والتي نذكرها لكم فيما يلي:

  • في كل عام يهنئ المسلمون بعضهم البعض بمناسبة بداية السنة الهجرية الجديدة لأنها تمثل لهم ذكرى ترتبط ببداية تأسيس الدولة الإسلامية مصدر الاعتزاز والفخر لهم.
  • عندما قرر أمير المؤمنين عمر بن الخطاب التأريخ بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “الهجرة فرقت بين الحق والباطل، والهجرة أسست دولة الإسلام”.
  • بالحج ختم الله -سبحانه وتعالى- الإسلام، فكان شهر ذي الحجة هو الشهر الذي يختتم به العام.
  • العام الهجري هو عام المسلمين، هو عام الأمة الإسلامية؛ فهي عندما تمسكت بالدين الإسلامي قويت وعظمت شوكتها وصار اسمها يرن في أطراف العالم.
  • بداية العام الهجري الجديد لا تعبر عن مضي الأيام والأعوام فحسب، بل إنها توجه المسلمين إلى تذكر الوقت الذي فتح الله به على المسلمين، وصارت لهم دولة عظيمة.

عبارات عن العام الهجري الجديد 1444

نقدم لكم فيما يلي مجموعة متنوعة من العبارات والكلمات المعبرة عن العام الهجري الجديد 1444 والتي تكون هذه بشكل مميز ورائع وجميل جدًا، بحيث يمكن استخدامها كرسائل نصية ترسل إلى الأحباب والأصدقاء حتى يتم تهنئتهم بالمناسبة العظيمة هذه، ومن خلال ما يأتي نعرضها لكم في هذه الفقرة، وهي كما يلي:

  • اللهم اجعل هذا العام عام خير وبركة ورخاء، عامًا سليمًا خاليًا من الوباء، واغفر لنا ذنوبنا ووفقنا إلى طريق الحق والصواب في أمرنا كله.
  • اللهم إنا ندعوك في هذا العام أن تجمع كلمة الأمة الإسلامية، وأن ترزقنا النصر والعزة والرفعة، اللهم قوي إيماننا، اللهم ارفع هممنا، واجعل نفوسنا ترغب في الصالحات ولا تنأى عنها.
  • كل عام جديد يعني بداية جديدة، فلا يجدر بنا أن نعتبر أيامنا واحدة، وأعوامنا واحدة، بل علينا أن نسعى إلى الازدهار والنهضة، علينا أن نؤدي وظيفتنا كخلفاء على هذه الأرض.
  • اللهم في هذا اليوم نسألك لنا ولأحبتنا الخير والتوفيق والأمن والأمان، اللهم اهدنا إلى طريق الحق وإلى سبيل الرشاد، اللهم حقق لنا ولهم الأماني والأحلام.
  • اللهم وحدك القادر على أن تبدل أيامنا إلى الأفضل، فيا رب إنا نسألك في بداية هذا العام الهجري الجديد أن تجعلنا من عبادك الصالحين، وأن تبدل همومنا أفراح، وأن تفرج عنا كل ضيق يا رب العباد.

شاهد أيضاً: وقت محرم في السنة الهجرية

أجمل تغريدات تهنئة رأس السنة الهجرية عبر توتير

يقوم الكثير من المسلمين بالبحث عن الكلمات والعبارات بمناسبة رأس السنة الهجرية بكافة أنواع الكلمات وعبارات وأصناف الأدب العربي من خواطر وشعر، ويقومون بالحرص على أن ترسل إلى الأصدقاء والأهل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال هذه الفقرة نقدم لكم أجمل تغريدات تهنئة رأس السنة الهجرية عبر توتير، وهي كما يلي:

  • مع بداية العام الهجري القادم نسأل الله أن يكون العام الذي انتظرناه طويًا، يحمل بين ساعاته وأيّامه الخير والرحمة والسلامة إن شاء الله، كل عام وأنتم بخير، بارك الله لكم عامكم الهجري القادم.
  • اللهن نسألك أن تبارك لنا في عامنا الهجري القادم، وأن تجعلني وأهلي وأحبابي ممن يكسبون الخير في مواسم العطاء، وممن يفوزون برضاك وصحبة نبيك الحبيب محمد صلوات الله وسلامه عليه في جنات النعيم.
  • بارك الله لكم أيام السنة الهجرية القادمة، وأعادها علينا وعليكم وعلى أمة الإسلام بالخير والسلام، حمى الله أوطاننا وأبعد عنا الحروب والأوبئة، كل عام وأنتم بخير.
  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته ورضاه أرغب، بمناسبة الهجرة النبوية العظيمة نسأل الله لكم هجرةً عن كل ذنب وقربًا من الخير والطاعات، بارك الله لكم عامكم القادم.
  • عوضكم الله عن عامكم الماضي كل خير، وأسأل الله أن تطيب لكم أيام وليالي السنة الهجرية القادمة وأن تكون السنة التي تتحقق فيها الأحلام وتحلو بهال الأيام، كل عام وأنتم بخير، بارك الله لكم في القادم.

أدعية في السنة الهجرية الجديدة

نذكر لكم في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 يوم هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومع المشاعر الإيمانية التي تم تغطيتها على القلب، نقوم بالبحث عن الأدعية الجميلة إلى الله سبحانه وتعالى، وأن يهدى قلوب الكثير من المسلمين لما يحب ويرضى، ومن خلال هذه الفقرة نذكر لكم أدعية في السنة الهجرية الجديدة:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد هدانا الله فيه وإياكم لما فيه خيرنا وصلاحنا وصلاح أمتنا وأعاده عليكم مرات عديدة.
  • اللهم في رأس السنة الهجرية اجعل لي ولأحبتي دعاء مستجاب وسعادة لا تنقطع وتحقيق للأماني بإذنك وفضلك يا أرحم الراحمين.
  • أرجو من الله في رأس السنة الهجرية الجديدة أن يمن علينا بالخيرات وأن يشملني وإياكم بالرحمات وأن يهدينا للصالحات والباقيات.
  • بارك الله لي وإلى أحبتي في عامنا الهجري القابل، واجعلنا فيه من الراضين المرضيين العابدين القانتين المخلصين لوجهك يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب سلم أحبتي في هذا العام وبلغنا الأعوام المتعاقبة لا فاقدين ولا مفقودين ويسر لنا سبل الخير وافتح علينا فتح العارفين.

شعر عن العام الهجري الجديد

نعرض لكم أروع وأجمل الأبيات الشعرية التي يمكن ذكرها عن العام الهجري الجديد، والذي انفصلنا عنه بالعديد من الأيام القليلة، نقوم بالبحث عن الكثير من الكلمات العذبة والتي تصاغ ضمن قصيدة جميلة ورائعة، ومن خلال ما يأتي نقدم لكم شعر عن العام الهجري الجديد 1444، ومن هذه القصائد ما يلي:

القصيدة الأولى:

يا هجرة المصطفى والعين باكية.. والدمع يجري عزيرًا من مآقيها

يا هجرة المصطفى هيجت ساكنة.. من الجوارح كاد اليأس يطويها

هيجت أشجاننا والله فانطلقت.. منا حناجرنا بالحزن تأويها

هاجرت يا خير خلق الله قاطبة.. من مكة بعد ما زاد الأذى فيها

القصيدة الثانية:

لله في أيامه عبر جسام.. ذكرى معطرة وذكرى للأنام

ذكرى الحبيب محمد مع صحبه.. قد هاجروا من موطن نحو المرام

تركوا الديار وما حوت في عزة.. حزن وراءهم وشوق في الأمام

ساروا ليرضوا ربهم ولينشئوا.. وطنًا عزيزًا يركزون به الحسام

شاهد أيضاً: من هو أول من وضع التاريخ الهجري

تهنئة عام هجري جديد 1444

لكل الأشخاص الذين يقومون بالبحث عن التهاني الجميلة بقدوم العام الهجري الجديد، بحيث نقوم بجمع لكم أجمل التهاني والتبريكات في هذه المناسبة الجميلة، ومن خلال ما يأتي نذكر لكم تهنئة عام هجري جديد 1444، وهي كما يلي:

  • أبارك لكم أحبتي جميعًا بحلول رأس السنة الهجرية جعله الله عامًا تزول به الهموم وتنفرج به الكرب.
  • زادكم الله أملًا مع حلول السنة الهجرية الجديدة وكل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس على القلب.
  • اللهم أطل بآجالنا وبلغنا السنة تلو السنة وأعنا في سنوات حياتنا على العبادة والطاعة على الوجه الذي ترضاه منا.
  • اللهم إن في هذا العام الهجري الجديد شهورًا مباركة وأيام فضيلة نرجوك أن تبلغنا إياها لا فاقدين ولا مفقودين.
  • كل عام وأنتم بخير أصدقائي بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة أعادها الله عليكم بما يسر قلوبكم ويجبر خواطركم ويسعدكم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي بينا لكم فيه عن كلمة عن رأس السنة الهجرية، والكثير من العبارات والكلمات والتهاني والرسائل التي تعبر عن السنة الهجرية الجديدة لعام 1444، وأيضاً الكثير من الأدعية وأجمل ما تم قوله في هذه المناسبة العظيمة والمباركة، التي يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عنها.