كلمة عن التخرج مختصرة 2023

كلمة عن التخرج مختصرة 2023، حيث أن فرحة التخرج من أجمل الشعور الذي يعيشه الشخص، فهو شعور من الصعب وصفه، إن فرحة التخرج فيها سعادة وفرحة نابعة من القلب، فهي فرحة بالإنجازات العظيمة التي مر بها الإنسان في مراحل حياته، إنجازه في إكمال دراسته الجامعية والتخرج من الجامعة بنجاح، لينخرط إلى سوق العمل ويكتسب الخبرات والمهارات التي تؤهله لإيجاد فرصة عمل مناسبة، وتحقيق الأحلام والطموحات التي كان يسعى من أجلها، ويسهر الليالي بجد واجتهاد على الدراسة وتلقي العلم، واجتياز الامتحانات بنجاح، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع كلمة عن التخرج مختصرة 2023.

كلمة عن التخرج مختصرة 2023

إن اليوم الذي يتخرج فيه الطالب أو الطالبة، من الجامعة هو يوم عظيم وهو نقطة تحول مهمة في حياته، فقد استطاع أن ينجز بنجاح جميع المراحل الدراسية التي تمر بها، ليتأهل إلى تطبيق العلم والدراسة التي درسها ويطبقها ويستفيد منها في حياته بإيجاد فرصة عمل تناسبه، لذلك فإن أجمل الكلمات المعبرة عن التخرج هي كما يلي:

  • هو حلم وتحقق بإذن الله وفضله، لقد مرت كل هذه السنوات، ونحن نحمل راية العلم ونصعد بها إلى القمة، لكن الغريب في الأمر أن وزن تلك الراية كان يتناقص كلما ارتقينا بها أكثر، حتى جاء هذا اليوم الذي صارت الراية فيه أجنحة نطير بها من كثرة الفرحة والسعادة التي تغمرنا.
  • وتساءل متى يأتي يوم أمسك فيه أحلامي واقعا محققا لا شك فيه، متى يأتي يوم التخرج فانطلق به إلى فضاء رحب يتسع لجناحي، وها هو قد أتى وحققت كل أحلامي.

كلمه عن التخرج مختصرة 2023

أروع الكلام عن التخرج 2023

لا شيء يضاهي فرحة التخرج، لا شيء في الدنيا يعادل الشعور بالنجاح والفرحة والسعادة بالتخرج، فهو يوم عظيم من الصعب وصفه، ولا يشعر به إلا من عاش وشعر بثمرة نجاحه وجهوده وتعبه وسهره الليالي، وأجمل الكلام عن التخرج هو:

  • الحمد لله والشكر لله الذي منّ عليّ بالتخرج وجازاني خير جزاء عن صبري واجتهادي وأكرمني بهذه الفرحة العظيمة التي يعجز لساني عن التعبير بكل كلمات العالم عن مدى سعادتي وفرحتي في لحظة تخرجي، الحمد لله الذي وكلني بمسؤولية العلم لأحمل هذا الشرف إلى آخر حياتي، وأبدع فيه.
  • الله سبحانه وتعالى وحده يعلم كم كبير هذا الفرح، وكم عزيز على هذا النجاح الذي بذلت له الغالي والرخيص، فيا رب كما أنعمت علي بالتخرج أكرمني بحسن استعمال ما وهبتني من علم وبارك لي فيه واجعله فيما يرضيك.
  • أبارك لك هذا النجاح العظيم، وأتمنى أن يكون تخرجك فاتحة خير لمستقبل مشرق وكله نجاح وتطور.

عبارات قصيرة عن فرحة التخرج 2023

حيث تعتبر فرحة النجاح والتخرج من أجمل المشاعر والأحاسيس التي يشعر بها الشخص، فهي مرحلة الفخر والاعتزاز بنفسه وبثقته، وفرحته أهله وأحبائه به وبهذا الإنجاز العظيم، فقد تخرج من الجامعة بكل نجاح، وأثبت للجميع أنه شخص قادر على النجاح وتحقيق الحلم، شخص طموح يسعى لتحقيق أحلامه وبناء مستقبله، ومن أجمل العبارات الخاصة بالتخرج هي كالتالي:

  • الحمد لله حمداً يليق بوجه، فبعد طول عناء وصبر، أحصد اليوم ثمرة العمر، ولا أجمل عندي من التخرج وبلوغ المعالي وشروق شمس النجاح بعد عتمة السهر.
  • الشكر لله وحده على هذا التوفيق فهو من الله وحده، الذي أكرمني وجلعني أبلغ الغاية، الحمد لله الذي يسر لي أموري وجلعني أتخرج في الجامعة وأفرح وأهلي بهذا الشرف.
  • إن النجاح هو فرصة جديدة للحياة، أما التخرج فهو حياة جديدة كلها مستقبل وفرص منيرة.

كلمه عن التخرج مختصرة 2023

أجمل عبارات وكلمات التخرج 2023

  • لم أعرف معنى البكاء من شدة الفرح إلا حين اعتليت المنصة واستلمت شهادة التقدير في حفل التخرج، لقد كان فرحا من أفراح الجنة، لقد كان شعوراً لما أعشه مطلقاً في حياتي.
  • يا رب يسر لي أمر تخرجي، وبارك لي في علمي وانفعني به وأنفع بي وسخرني لما فيه خير لي وللناس.
  • هذا يوم سعادة وفخر لي، وبقدر ما أنا سعيد بهذه المفخرة التي نلتها بالتخرج، مازالت أشعر بالخوف من المسؤولية التي باتت على عاتقي، فاليوم يحملني هذا الفرح وأحمل فيه العلم هما لا أريح منه إلا بازدياده والإنفاق منه والإحسان به وإليه.

أروع عبارات تهنئة تخرج 2023

يهنئ الأهل والأحباب والأصدقاء الخريجين الذين استطاعوا أن يحققوا الحلم، ويتخرجوا بنجاح من الجامعة، ليبدأوا مرحلة جديدة في حياتهم، مرحلة كلها مهارات وخبرات وتطبيق لما تم دراسته في الجامعة، ومن أجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة هي كالتالي:

  • أرسل لك أصدق التهاني بتخرجك ونحصولك على الشهادة العليا، جعله الله بداية توفيق ونجاح وسرور لك.
  • اليوم أجمل لحظات حياتي حين رأيتك تحمل شهادة تخرجك، وثمرة جهدك بعد سنوات من السهر والاجتهاد، فهنيئاً لك هذا النجاح، وألف مبارك تخرجك.
  • أنت الذي يليق به النجاح، واليوم تحصد ما زرعت من جهد ثمرا طيبا تتذوق حلاوته كل يوم، ألف مبارك تخرجك ونجاحك يا غالي.

شاهد المزيد: أجمل عبارات عن النجاح والتفوق 2023 .. عبارات تشجيعية عن النجاح

تهنئة بالتخرج  بالانجليزي

يرغب الكثير من الأشخاص بتهنئة أحبائهم وأصدقاهم وأهلهم بمناسة التخرج من الجامعة باستعمال لغات العالم المتنوعة والتي من أشهرها اللغة الإنجليزية، ومن أروع لتهاني المكتوبة باللغة الإنجليزية هي كالتالي:

  • The most beautiful feeling in life is the feeling of success, it is like flying with the wings of a bird
  • Warmest congratulations on your graduation
  • Praise be to God, who blessed me with my graduation after all the years of fatigue
  • This is the most beautiful moment of my life, my effort culminated in graduation
  • You’ll always remember this day and. Best of luck to you
  • Today I reached the most important station in my life, today I graduated

شعر رائع عن التخرج

الأبيات والقصائد الشعرية هي من أكثر الأمور التي يمكن من خلالها أن نعبر عما يدور في خواطرنا من فرحة وسعادة وسرور بمناسبة التخرج والنجاح، وإنهاء الحياة الدراسية، والإنتقال إلى الحياة المهنية والتطبيقية، ومن أجمل الشعر الذي قيل في التخرج هو كالتالي:

نجاحك من نجاحي وجيت أهني نفسي لسعدك

وأزفّ أحـلــى الـتـبـاريـك وأهـنـيّ بـك شـهـاداتــك

ألا يا صاحـبـي النـاجـح فـخـور ببـرقـك ورعــدك

رفعـت اسمـك عـلـى الدنـيـا ولا عـلـم أَبَـد فـاتـك

سهـرت ونلـت مـن أعلـى المراتـب وافـي بـوعـدك

ومـن يبغـى العـلا سهـر الليالـي ويفـعـل سـواتـك

تـركــت الـعـلـم يـتـحـدّث عـلـيـك ويـرتـفـع بـعــدك

تمنّـيـت ونجـحـت وكــل أمـانـي خـافـقـك جـاتــك.

في هذا اليوم بالذات… وما أجمله من يوم…
أريد أن أكون

أول المهنئين لك… بهذا التميز الذي عرف بك….

وبهذا النجاح الذي أنت أهل له…. وفي هذه المناسبة بالذات…

نجاحك من نجاحي وجيت أهني نفسي لسعدك
وأزفّ أحـلــى الـتـبـاريـك وأهـنـيّ بـك شـهـاداتــك

ألا يا صاحـبـي النـاجـح فـخـور ببـرقـك ورعــدك

رفعـت اسمـك عـلـى الدنـيـا ولا عـلـم أَبَـد فـاتـك

سهـرت ونلـت مـن أعلـى المراتـب وافـي بـوعـدك

ومـن يبغـى العـلا سهـر الليالـي ويفـعـل سـواتـك

تـركــت الـعـلـم يـتـحـدّث عـلـيـك ويـرتـفـع بـعــدك

تمنّـيـت ونجـحـت وكــل أمـانـي خـافـقـك جـاتــك.

في هذا اليوم بالذات… وما أجمله من يوم…
أريد أن أكون

أول المهنئين لك… بهذا التميز الذي عرف بك….

وبهذا النجاح الذي أنت أهل له…. وفي هذه المناسبة بالذات…

عبارات قوية للتعبير عن فرحة التخرج لنفسي

أجمل شيء في التخرج هو شعور الشخص بالرضا عن نفسه وعن إنجازه العظيم في اجتياز المراحل الدراسية كلها، ومن أجمل الأمور أن يهنئ الفرد نفسه ويكون فخوراً ومعتزاً بنفسه، لتحقيقه التخرج وإنهاء حياته الدراسية، بعد أيام وليالي طويلة من السهر والتعب والاجتهاد، يجني ثمرة نجاحه وتخرجه، ومن أجمل العبارات التي يهنئ بها الفرد نفسه هي كالتالي:

  • حان الوقت لكي أقول لنفسي: لقد فعلتها، رغم أنني كنت أعتقد أنها مستحيلة.
  • الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، ولولا توفيق ورضا من الله وعونه لما كان لي أن أبلغ الغاية، الحمد لله الذي يسر لي أن أتخرج في الجامعة وأفرح وأهلي بهذا الشرف.
  • هو يوم لن أنساه أبدا، فهذا اليوم الذي تكلل فيه جهدي وجدي بالنجاح، هذا يوم للماضي، وللمستقبل، هذا يوم يصنع تاريخي، الحمد لله على نعمه الكثيرة.
  • اليوم أودع كتبي، وزملائي، وأساتذتي، ألوح لعهدي بالدراسة وعهدي بالعلم لا انقطاع له، والفرحة تغمر قلبي الذي عاد صبيا بهذا الفرح.

شاهد المزيد: عبارات عن التفاؤل 2023 أجمل حالات عن التفاؤل

كلمة عن التخرج مختصرة 2023، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن فرحة التخرج وهذا الشعور الجميل الذي يشعر به المتخرج وكل أهله وأصدقائه وأحبائه.