كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي 1444

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي 1444، يتجهز طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية لتجهيز إذاعة مدرسية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، حيث أنّ هذه الإذاعة تحمل الكثير من الأفكار المميزة بما يتعلق باليوم الوطني، والجدير بالذكر أنّ هذا اليوم واحد من المناسبات المهمة في السعودية، وهنا نضع لكم كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي 1444.

مقدمة إذاعة صباحية عن اليوم الوطني 92

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي 1444

بسم الله والصلاة والسلام على النبي العدنان محمد ابن عبد الله خير الأنام، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا، أما بعد: مدير المدرسة الموقر، أساتذتي الأفاضل، طلابي الأعزاء، أسعد الله أوقاتكم بكل خير وسعادة، ويُشرفني بهذا اليوم العظيم والإشراقة الصباحية أنّ أُقدم لكم إذاعتنا المدرسية للحديث عن إحدى المناسبات الوطنية التاريخية للمملكة، ألا وهو اليوم الوطني.

هذه المناسبة العظيمة التي سطر بها آباءنا وأجدادنا أسمى معاني التضحية والفداء، والتي كانت سبباً في وحدة أراضينا وشعبنا العظيم، وتقديراً لهذه الجهود نُقدم لكم إذاعتنا المدرسية عن اليوم الوطني السعودي كاملة، نتمنى أنّ تنال إعجابكم.

شاهد أيضاً: رسومات اليوم الوطني السعودي 92 مميزة وجميلة

إذاعة صباحية عن اليوم الوطني 92

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي 1444

الوطن هو الأم التي تحتضن أبناءها بين ذراعيها خوفاً عليهم من أي سوء قد يُصيبهم، وباعتبار أنّ اليوم الوطني السعودي هو يوم الفخر والاعتزاز بانتمائنا لهذا الوطن العظيم، والذي عمل أبناءه من أجل تحقيق الوحدة الوطنية للبلاد وجمع شمل الأبناء تحت راية واحدة، ولذا نُقدم لكم إذاعتنا المدرسية بمناسبة اليوم الوطني السعودي لهذا العام، وهي ما سنضعه لكم في الفقرات القادمة.

شاهد أيضاً: اسئلة مع إجابتها عن اليوم الوطني السعودي 92

فقرة قرآن كريم للإذاعة المدرسية

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي 1444

خير ما نبدأ به إذاعتنا الصباحية عن اليوم الوطني السعودي هو آيات عطرة من الذكر الكريم، يتلوها على مسامعكم الطالب ” نقوم بذكر اسم الطالب المعد مسبقاً” فليتفضل على بركة الله:

  • قال تعالى: ” وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ “.

شاهد أيضاً: فقرات حفل اليوم الوطني السعودي 92 بالمدارس

فقرة حديث شريف عن اليوم الوطني 92

أما الآن فننتقل وإياكم إلى الاستماع إلى فقرة الحديث النبوي الشريف بما يتناسب مع ذكرى اليوم الوطني السعودي، حيث أنّ الرسول –صلى الله عليه وسلم- كان يحث المسلمين على الجهاد في سبيل الله، وضرورة توحيد المسلمين تحت راية واحدة، وحثهم على حفظ أمن البلاد وأمانها، والذي سيقدمها لكم الطالب ” اسم الطالب” فليتفضل مشكوراً:

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : “ما أطيبَك من بلدٍ، وما أحبَّك إليَّ، ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما سكنتُ غيرَك”.

شاهد أيضاً: لماذا يتم الاحتفال باليوم الوطني في السعودية

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي 1444

والآن مع واحدة من أهم الفقرات في الإذاعة الصباحية للحديث عن اليوم الوطني السعودي، حيث أنّنا سنقدم لكم كلمة صباحية حول هذه المناسبة، وتُوضح هذه الكلمة مدى أهمية هذه المناسبة بالنسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي سيقدمها لكم الطالب ” اسم الطالب ” فليتفضل:

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، السلام عليكم الحضور الكريم كلٌ باسمه ولقبه، أسعد الله صباحكم بكل خير، أولاً أود أنّ أُهنئ الشعب السعودي بمناسبة حلول عام جديد لليوم الوطني، فكل عام وأنتم بألف خير جميعاً، في الذكرى ال92 بمناسبة اليوم الوطني السعودي نترحم على القائد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- فهو الذي سعى جاهداً لتوحيد السعودية تحت راية واحدة، وتحقق الوحدة الوطنية في البلاد.
  • قام بجمع شمل أبناء المملكة تحت راية وقيادة واحدة، لتصبح المملكة العربية السعودية بعد أنّ كانت تُعرف باسم مملكة الحجاز ونجد، وقد سطر أبناء المملكة بطولات وإنجازات كثيرة وعظيمة، ومازالوا يُسطروا الأمجاد التي تهدف إلى تطور وتقدم البلاد حتى يومنا هذا، وفي الختام نسأل الله أنّ يحفظ بلادنا من أي مكروه، وأنّ يجعل هذا البلد آمناً مطمئناً، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

نشكر الطالب على جمال كلمات، ونثني على مجهوداته الجبارة في الحديث عن اليوم الوطني وتاريخه، وبعد نتركك في الفقرة التالية مع فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي، يُقدمها لكم الطالب ” اسم الطالب ” فليتفضل:

  • هل تعلم أنّ الملك الراحل عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- هو أول ملك للمملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أنّ المملكة العربية السعودية كانت تُعرف سابقاً باسم مملكة الحجاز، ومملكة نجد وملحقاتها.
  • هل تعلم أنّ تاريخ الثالث والعشرين من شهر سبتمر هو اليوم الوطني السعودي الذي يحتفل فيه المواطنين بالمملكة العربية السعودية في كل عام ميلادي.
  • هل تعلم أنّ الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- هو الملك السابع الذي يُحيي ذكرى اليوم الوطني السعودي.
  • هل تعلم أنّ اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية في كافة أرجاء المملكة بدءًا من اليوم الوطني 75.

فقرة شعر عن اليوم الوطني 92

الشعر العربي لا يزال حاضر في كل مناسبة وطنية حتى يومنا هذا، وفي هذه المناسبة الوطنية لا بد أنّ نستمع إلى بعض أبيات الشعر المميزة التي تتناسب مع اليوم الوطني، ويُقدمها لكم الطالب ” اسم الطالب ” فليتفضل لمنصة الإذاعية

  • يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة
    ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها
  • انتمى لك والفخر لي شخص وأرضه
    جزيرة من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها
  • السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة
    والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها
  • شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره
    لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها
  • من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره
    حاسدك ربي يعينه ما درى إنه ما نساها
  • يحتمي بك رغم غيضه آه ياشين البصيرة
    وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

فقرة سؤال وجواب عن اليوم الوطني السعودي 92

فقرة السؤال والجواب واحدة من أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية، حيث أنّها تكشف عن مدى ثقافة الطلاب ومعرفتهم بتاريخ المملكة، ونستمع في هذه الفقرة إلى ما قام بإعداده الزملاء لكم، فليتفضل الطالب ” اسم الطالب ” مشكوراً:

السؤالالجواب
متى تاريخ اليوم الوطني السّعودي، وسبب اعتماد هذا اليوم ليكون عيدًا للدولة والشّعب؟تاريخ اليوم الوطني كان في الثالث والعشرين من سبتمبر لعام 1932م ، وهي ذكرى توحيد أراضي وشعوب المملكة.
 الاسم الذي كانت عليه المملكة قبل اعتماد الملك عبد العزيز لاسم المملكة العربيّة السعوديّة؟مملكة نجد وملحقاتها ومملكة الحجاز، حيث كان يتبع لها عدد من المقاطعات.
من هم القادة المؤسسين للدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة؟الدولة السعودية الأولى الملك محمد بن سعود، الدولة السعودية الثّانية كانت على يد الشيخ تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود، والدّولة الثالثة كانت على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (رحمهم الله جميعًا).

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 92

لهذا الحد من الفقرات أراني اكتفيت، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا الصباحية حول اليوم الوطني السعودي، ونشكر جميع الزملاء على حسن إعدادهم، ونشكر الطلاب على حسن الاستماع والإصغاء، ونسأل الله -عز وجل- أنّ يحفظ المملكة من كل شر أو مكروه، وأنّ يبقى هذا البلد آمناً مطمئناً، ويعيد علينا هذه المناسبة الوطنية أعواماً عديدة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي 1444، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة المميزة حول الإذاعة المدرسية الصباحية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، وفيها ارفقنا إليكم مجموعة متنوعة من الفقرات حول هذه المناسبة.

مقالات ذات صلة