كلمات غدا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب

كلمات غدا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب، يعتبر يوم التروية من الأيام العظيمة في مناسك الحج، ويأتي في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وسُمي بهذا الاسم لأن المسلمين يرتوون فيه من مياه زمزم المباركة، ويسقون جمالهم استعدادا للرحيل إلى منى والمبيت فيها، ثم الصعود إلى جبل عرفات في اليوم الذي يليه وهو التاسع من ذي الحجة، وفي يوم التروية تكثر الأعمال الصالحة ويكثر المسلمون من الأذكار والتسبيح والتهليل والتكبير، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع كلمات غدا يوم التروية يواكم الله من يد الحبيب.

ما هو يوم التروية

يأتي يوم التّروية في اليوم الثّامن من شهر ذي الحجة، وهو اليوم السابق ليوم عرفة والذي يأتي في اليوم التّاسع من ذي الحجة، ويذهب جميع الحجاج في يوم التّروية إلى منى للمبيت فيها، وسبب تسمية هذا اليوم بيوم التروية هو أن الحجاج يستعدون فيه ويرتوون بالماء للاستعداد للذهاب من مكّة المكرمة إلى منى للبيات فيها، حيث يقومون بشرب الماء الكافي وكذلك يسقون الجمال ويُعدون الماء كي يكفيهم لباقي مناسك الحج وخصوصا ليوم عرفة، وهناك قول آخر عن سبب تسميته بالتروية، فقد رأى النبي إبراهيم -عليه السّلام- أنّه يقوم بذبح ابنه إسماعيل في المنام، فبدأ يروي  نفسه هل هو حلم أم رؤيا، حتى تبين له أنها رؤية من الله سبحانه وتعالى، ويوم التروية هو يوم عظيم وفضيل، وفيه الكثير من الثواب والأجر، وهو من الأيام المباركة التي أقسم الله سبحانه وتعالى فيها في كتابه العزيز.

كلمات غدا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب

كلمات غدا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب

يأتي يوم التروية في العشر الأوائل من ذي الحجة، وهو يوم من الأيام التي أقسم بها الله -عز وجل- في كتابه العزيز، و كلمات غدًا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب هي من أجمل الكلمات التي تبعث في النفس الطمأنينة، وهي كالتالي:

  • غدا يوم التروية، بارك الله فيك وسقاك من الحبيب، شربة لا تعطش بعدها، وأعانني وإياك على فعل الطاعة وترك المنكر، وكتب لنا الحج إلى بيته الكريم العام المقبل.
  • غدًا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب المصطفى، وبعد غدٍ يوم عرفة عرّفكم الله الطريق إلى الجنّة وثبّتكم عليه، وبعد غدٍ يوم عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية باليمن والبركة.
  • غدًا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، وأنار قلوبكم وأيامكم وعيدكم بكل خير وسرور، وجمعنا العام المقبل في رحاب بيته الحرام وأهلنا أجمعين.
  • اليوم ليلة التروية، وغدًا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب والشفيع المصطفى محمد، وجمعنا معه في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • الليلة ليلة التروية، وغدا يوم التروية، أراكم الله من يد الحبيب والوسيط المختار محمد، وجمعنا معه في أسمى جنة الجنة.

شاهد أيضا: فضل كل يوم من عشر ذي الحجة 1444 بالصور فضائل عشر ذي الحجة

أروع كلمات غدا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب

تكثر الكلمات والعبارات المعبرة من جمال وروعة وروحانيات الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، ويتبادل المسلمون أجمل عبارات التهاني في يوم التروية، ومن أجمل كلمات غدًا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب هي كالتالي:

  • غدا يوم التروية أراكم الله من يد حبيبكم مصطفى، وبعد غد يوم عرفة عرّفكم الله طريق الجنة.
  • غدًا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب شربة لا نظمأ بعدها، وأعانني وإياكم على فعل الطاعات وترك المنكرات، وكتبنا من حجاج بيت الله الحرام في العام القادم.
  • يا حجاج بيت الله الحرام غدًا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب المصطفى، ورزقني وإياكم رؤية وجهه العظيم في جنات النعيم.
  • غدًا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب وسيد الخلق والمرسلين محمد، وملأ قلوبكم بالنور والإيمان والطاعة والغفران، وكتبني وإياكم من العتقاء عن النار.

شاهد أيضا: ماذا يسمى اليوم التاسع من ذي الحجة

كلمات غدا يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب، كان هذا عنوان مقالنا، والذي ذكرنا فيه أجمل عبارات وكلمات غدا التروية رواكم الله من يد الحبيب، وتحدثنا عن يوم التروية وفضله وسبب تسميته بهذا الاسم.

مقالات ذات صلة