كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023

كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023، في الخامس من يوليو من كل عام؛ تحتفل الجزائر بالذكرى السنوية لاستقلال البلاد، وتحررها من الاستعمار الفرنسي، الذي بقي يغزوها على مدار ثلاثة عشر عقد، وفي هذه الذكرى يتخللها الاحتفالات الوطنية والفعاليات خلال اليوم، ولابد من مشاركة أجمل الكلمات والعبارات المناسبة لهذه الفعالية، وسوف نتناول في مقال اليوم الاطلاع على كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023.

عيد استقلال الجزائر 2023

وفي تاريخ الخامس من يوليو من كل عام تحتفل الجمهوريّة الجزائريّة بالذكرى السنويّة لاستقلال البلاد، بعد أن دام الاستعمار الفرنسيُّ فيها قرابة 13 عقداً، أي ما يساوي 130 عاماً، حيث حصلت الدولة على حريّتها واستقلالها بتاريخ 5 يوليو سنة 1962ميلادي؛ فالجزائر هي إحدى الدول العربية التي عانت من الحروب والاستعمار لفترات طويلة.

وتُقيم الدولة الجزائرية احتفالات وفعاليات وطنية على مستوى الدولة بشكل عام؛ تخليداً لذكرى الاستقلال والحرية، ويصاحب هذه الاحتفالات بعض البروتوكولات الرسميّة؛ مثل: رفع علم الجزائر في جميع أنحاء الجمهوريّة الجزائرية، بالإضافة إلى بثّ البرامج التلفزيونية والإذاعية التي تتوافق مع هذه المناسبة لتكريم شخصيات وطنية، والتلاميذ المتفوقين في المدارس، وكذلك مراسم عفو عن السجناء في السجون الجزائرية.

شاهد ايضا: سبب إقالة مدير صحيفة الشعب الجزائرية

كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023

جاء الاحتفال الرسمي تحت شعار “تاريخٌ مجيد وعهدٌ جديد”، وسوف يقام في شارع التحرير بالعاصمة، حيث بدأ سريان إغلاقه بوجه حركة السير بين 1 و 6 يوليو، كما وانطلقت التحضيرات الرسمية لاحتفالية وصفت بالضخمة وغير المسبوقة، لمناسبة الذكرى 60 لاستقلال البلاد، وفي هذه المناسبة لابد من مشاركة أجمل الكلمات والعبارات بالاحتفالات الوطنية، ومن هذه الكلمات ما يلي:

  • كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023، نبع العطاء حروف اسمك تنقشها نجوم السما، حروف يتغنّى بها شعب على يدينك تهنّى يرفعك ربيّ ويخلّيك. قائد فيه المحبّة سرمديّة، يستمدّ الحبّ من صادق شعور.
  • كلّ عام والوطن وقائد الوطن بألف خير، لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حريّة موطني. وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي.
  • عسى إنّك دوم تتهنّى، وعسى ربيّ يزيّن لك خطاك، يوم إنّك زيّنت دنيانا يا قائدنا.
  • كلّ عام والوطن وقائد الوطن الغالي، بألف ألف خير، في يوم استقلال موطني نتغنّى بك وننشد أجمل الألحان والأشعار. ليس وطني دائماً على حق، ولكني لا أستطيع أنْ أمارس حقاً حقيقياً إلّا في وطني، كلّ عام والوطن بألف خير.
  • عيد استقلالك يا وطني كان فرحة للعرب الأحرار، حيث كان انعطافاً في تاريخ منطقتنا العربية عندما فتحَ الباب على مصراعيه أمام استقلالات عربيّة أخرى، كلّ عام والأردن وقائد البلاد بألف ألف خير.
  • في عيد استقلالك موطني، نُعلي الهامات علّو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرقّ مشاعرالولاء، ونسطّر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكلّ عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • يا قائدنا بلاد الخير بك تعلا، ما دامت كفوف خيرك تشيدها. حِنَّا ترانا فدوى لعيونك، والله يديمك لنا يا قائدنا.
  • يشبه البحر العميق بعز أفعاله، يفوح الحبّ مرحّب من بين أشجانه، أصوغ الشعر بهيبة حروفه، لشامخ تفدى الروح نظرة عيونه، أختتم وأبدي أبياتي باسم الله، ثم الله يحفظ هذا المليك لشعبه وبلاده.
  • ليس المهمّ الكرامة الشخصيّة، بل المهمّ كرامة الوطن وقضيّته كلّ عام وأنتم بخير. بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا، عندما صغتم للوطن الغالي هويّته التي أعلناها للعالم.
  • منذ زمن طويل تزرع أمجادك، واليوم تجني ثمار الخير يا القائد، بعز وفخر عشنا، وعسى ربيّ يصونك، هذا الوطن بالكرم والحب لوّنته، واليوم أصبح بفضلك جنّة غنا.
  • ترابنا بالطيبِ صنته، وبالمعروف زيّنته يا قائدنا، تسلم يمينك يا قائد الدار.

اجمل الصور عيد استقلال الجزائر

تحضيراً لفعاليات احتفالات ذكرى يوم الاستقلال الوطني، شرعت السلطات بتهيئة منصة رسمية لاستقبال الوفود ومحطاتٍ للبث تابعة للتلفزيون الرسمي، أمام جامع الجزائر، وفي الساحة المقابلة للجامع، بدأ تجميع مركبات تابعة للجيش من أجل العرض العسكريّ، وبدأت طائراتٌ ومروحياتٌ عسكرية بإجراء تدريبات مسبقة لعرضٍ جوّي بالمناسبة، وأعلن العيد ربيقة وزير المجاهدين أنه في افتتاح ندوة تاريخية بالعاصمة، إن هذه الاحتفالات تأتي “وفاء لذاكرتنا وعرفاناً لتضحيات قوافل الشهداء ولإنجازات 60 سنةً من الاستقلال، لاسيما وأنه يوم عظيم خالد في 1اكرة الشعب الجزائري، استطاع من خلاله انهاء استعمار دام 132 عام.

كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023 كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023

كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023

كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2023

يوافق يوم الخامس من يوليو من العام الجاري 2023، الذكرى الستون لاستقلال الجزائر، وهي مناسبة مهمة بالنسبة الى مواطني البلاد، يستعدون في هذا اليوم لإقامة الاحتفالات والفعاليات والمشاركة في كافة الأنماط منها، وبهذا النحو ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته.