كلمات عن رأس السنة الهجرية 1444/2022 عبارات عن رأس السنة الهجرية

كلمات عن رأس السنة الهجرية، يوجد الكثير من الكلمات والعبارات التي يتم انتساب القلوب وطيب المعاني وزهو الأرواح، وتعتبر هذه مناسبة عزيزة وخاصة لكل قلب في كل مسلم، والتي تناولت رحلة الاثنين الذين كان الله سبحانه وتعالى ثالثهما، وأن هذه المناسبة عملت على تطيب ذكرى قلوب المسلمين، وفاضت العيون بالدمع إلى فرط حبهم بالرسول محمد ﷺ، فهناك الكثير من المسلمين يقومون بالبحث عن الكلمات والرسائل والعبارات التي تعبر عن رأس السنة ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم كلمات عن رأس السنة الهجرية.

كلمات عن رأس السنة الهجرية

إن هذه المناسبة حملت بين الحروف الجميلة والبسيطة بشكل حديث والتي تعتبر من الأحداث العظيمة التي فات بذكرها دموع المسلمين، وطار معها قلبه إلى السماء حب بالنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- الذي قام بأداء أمانة الدين الإسلامي وتوصيله بعد رحلة كبيرة وطويلة إلى عباد الله أجمعين، فإن المعايدة تطيب في الأيام هذه، ومما يلي نقدم لكم أجمل الكلمات:

  • مع قرب نفحات تلك المناسبة العطرة، هجرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أسأل الله لنا ولك رفقته في جنات النعيم، وأن يجعلنا ممن تشملهم رحمته وشفاعته يوم القيامة، كل عام وأنتم بخير.
  • بارك الله لنا بكم في السنة القادمة، وأسأل الله أن يحفظكم بها ويرزقكم من الخيرات ما تحبّون وتشتهون، كل عام وأنتم إلى الله ورسوله أقرب وإلى طاعاته أرغب.
  • مناسبة عظيمة نحملها في قلوبنا ونبارك لأغلى الناس بها، كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية، كبرنا ولكن الله أكرم من أن يعذبنا بذنوبنا، أسأل الله لنا ولكم المغفرة عن أعوام مضت.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة السنة الهجرية 1444، أيام تمضي وذكريات صداقتنا بكم محفورة في القب، حفظكم الله في كل عام وبارك لكم في الصحة والعافية.
  • يسرني أن أتقدم إليكم بأسمى عبارات المحبة والسرور والمعايدة بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1444 بارك الله لكم بها، ورقكم من الخيرات كلها وغفر الله بها لنا ولكم، كل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضاً: وقت محرم في السنة الهجرية

كلام عن رأس السنة للأصدقاء

يوجد الكثير من الكلمات والعبارات المعبرة عن رأس السنة إلى الأصدقاء في بداية العام الهجري، ومن خلال هذه الفقرة نقدم لكم أجمل الكلمات والرسائل الجميلة والرائعة، بحيث أن بداية السنة الجديدة والتي تعتبر واحدة من المناسبات الهامة، بحيث لا تخلو من المعايدات والتهاني بمناسبة هذا العام الهجري الجديد، ومنها ما يلي:

  • ابتسم يا صديقي إنها سنة جديدة، كل عام وأنت في أتم الصحة والعافية.
  • أمي دائماً تقول لي أن الثراء لا يقاس بالمال وإنما بالأصدقاء، فأتمنى لك يا صديقي سنة جديدة جميلة، كن بخير وابتسم دائماً.
  • كل سنة وأنت بخير يا صديقي وفقك الله في حياتك وسنة جديدة جميلة عليك.
  • يا صديقي ونحن على أعتاب سنة جديدة ينتاب العالم شعور بالغموض لما هو آت لكني لا أخشى عاماً جديداً غامضاً لأني أثق بكونك صديقاً مدهشاً.
  • صديقي العزيز كل عام وأنت بألف خير، سنة جديدة أتمنى أن تملأها بالجد والعمل يا فتى.
  • صديقي الغالي كل عام وأنت بألف خير وإن شاء الله سنة جديدة حافلة بكل خير وسعادة ومزيد من النجاح يا رب.

عبارات عن رأس السنة الهجرية 2022

كلمات عن رأس السنة الهجرية

هناك الكثير من المسلمين لا يقومون بالاحتفال بالسنة الهجرية بصورة مباشرة وقد يفرحون ويتذكرون الرسول الكريم –صل الله عليه وسلم- ويتم استشعار الحب الذي حمله في القلب مع مناسبة الهجرة التي تم الإقامة فيها من مكة المكرمة إلى المدينة التي نورها الله عز وجل بحضوره، وفي هذه المناسبة يتم تبادل المعايدات والعبارات، ومنها ما يلي:

  • بأجمل التهاني وأطيب الكلمات أزف إليكم مباركات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنتم بخير، حفظكم الله لكل عيد.
  • أنتم الرائعون الذين نتمنى لهم الخير في كل عيد، كل عام وأنتم إلى لالله أقرب وإلى طاعته أرغب، وعن معصيته أبعد.
  • باسمي المتواضع وبكل الحب والفرحة أنقل إليكم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، وأسأل لكم به كل الخير.
  • جعل الله أعيادكم بركة وعافية، وأكرمكم بها بكل ما تتمنون من الخير والسرور، كل عام وأنتم الأغلى في قلوبنا، كل عام وأنتم الأصدقاء الذين نحمد الله على قربهم.
  • في المناسبات السعيدة لا يتذكر المرء سوى المقربين جدًا، وها أنتم تطفون فوق القلب عند كل حدث، كل عام وأنتم على خير حال، أعاد الله عليكم الأعياد وأنتم في تمام الصحة والعافية.
  • كم يسعدني ويدخل السرور إلى قلبي معايدتكم والدعاء لكم بالعفو والعافية، فاللهم بمناسبة السنة الهجرية الجديدة اغفر لنا وارحمنا واعفوا عنا يا خير من سؤال، كل عام وأنتم بخير.

خواطر عن السنة الهجرية 1444

إن الخاطرة العربية تكون حاضرة في وصف المناسبة العظيمة والمباركة، والقيام بالوقوف مع اللحظات للهجرة والعمل على تضحيات السلف رضي الله عليهم وأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم صبر في تلك الأيام، بحيث قيل في هذه المناسبة الكثير من الخواطر، ومن خلال هذه الفقرة نقدم لكم أجمل خواطر عن السنة الهجرية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، تطيب القلوب وتسمو النفوس مع نفحات تلك المناسبة العظيمة والغالية في لقوب بنو الإسلام، هجرة من أجل الدين لم تكن لمال ولا لمنصب ولا لزواج، كل عام وأنتم بخير.
  • صلى الله على من تطيب الأيّام بذكره، صل الله على ما تحلو الساعات بذكره، صل الله على من هاجر ليصل الدين إلينا سالماً كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم إنها لحظات مباركة نستشعر بها عظمته وحب نبيك لك، فلا تحرمنا من شفاعته يوم القيامة، بارك الله بكم جميعًا وكل عام وأنتم بخير.
  • صل الله على سيد الخلق محمد، ورضي الله عن شريكه في الغار، بمناسبة رأس السنة الهجرية لا نستطيع سوى المعايدة والبكاء شوقً للقاء الحبيب محمد، نسأل الله أن نكون برفقته في الجنة.
  • اللهم لم نكن معهم فنهاجر إليك، ولكنا سمعنا القصة وفاضت قلوبنا بالشوق إلى الهجرة فاكتبنا معهم يا من تتقبل العمل بالنية الحسنة، أصلح فساد قلوبنا وتوفنا مسلمين.
  • يقولون لا يجوز الاحتفال، كيف لا نحتفل، وكيف نوقف هذا القلب عن الطرب وهو يتذكر مناسبة تخص رسول الله صل الله عليه وسلم، كل عام وأنتم بخير، حفظكم الله لكل عيد.

شاهد أيضاً: كم عدد أيام السنة الميلادية والهجرية

عبارات تهنئة السنة الجديدة عبر تويتر

من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يقوم الكثير من المسلمين بالحرص على تبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء بهذه المناسبة وهي السنة الهجرية الجديدة والعام الهجري والذي يتم التمني فيه بكل التوفيق، ومن خلال هذه الفقرة نقدم لكم أجمل العبارات والتهاني عن السنة الجديدة الهجرية عبر موقع توتير، وهي كما يلي:

  • سنة مباركة، نسأل الله أن تكون انقضت على مغفرة وأن تكون القادمة على العافية، كل عام وأنتم بخير جميعًا، وبارك الله سنواتكم وأعماركم.
  • أهديكم أجمل الورود وأحلاها، وأرسل لكم أجمل الكلمات وأعذب الرسائل، أبارك لك قدوم من جميل الأيام أحلاها، إن شاء الله سنة خير ورحمة على الجميع.
  • كل عام وأنتم في حفظ الرحمن وأمانه، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعاته أرغب، كل عام وأنتم بخير، كل عام وأنت بألف نعمة، سنة هجرية مباركة 1443.
  • يسعدني ويدخل السعادة إلى قلبي أن أقوم بتهنئة الأحباب عبر تويتر، كل عام وأنتم بكامل العافية والسلامة أعاد الله أعيادكم وأنتم على خير ما تتمنون وتحبون.
  • أتمنى لكم أيام جميلة تشبه قلوبكم، فهي الفرصة الأفضل لنسأل الله بها أن يلطف بنا مع السنة القادمة وأن يغفر لنا ما قدمنا في السنة الماضية، كل عام أنتم بخير.
  • ذكرى عظيمة يحملها كل مسلم في قلب، جزى الله عنا سيدنا محمد كل خير، وبارك الله في أمته حتى قيام الساعة.

أدعية رأس السنة الهجرية 1444

يوجد الكثير من الأشخاص يحملون الكثير من الأدعية مع النفحات الجميلة والرائعة، وتعد من الأيام العظيمة والمباركة التي يشعر بها الإنسان المسلم هجرة النبي محمد -صل الله عليه وسلم- من أجل التوحيد والدين، بحيث يمكن من خلالها الدعاء بها، ومن خلال هذه الفقرة نذمر لكم أجمل الأدعية، ومنها ما يلي:

  • اللهم إنها سنة جديدة نسألك فيها كل الخير ونعوذ بك منها ومن ما فيها من الشر، اللهم تحفظ لنا من نحب وأكرمنا من خيرك الذي لا ينته.
  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، اللهم استودعناك سنة مضت، اللهم استودعناك سنة أقبلت فاكتب لنا فيها كل خير، وسخر لنما فيها النجاح والتوفيق.
  • اللهم بحق أسماءك الحسنى أجمعين، وباسمك الأعظم الذي أخفيته أسألك أن تغفر لنا ما قدمنا عن السنة الماضية وأن تكرمنا بدخول السنة الهجرية 1444 ونحن على خير حال.
  • يا رب كن للمرضى والمتعبين، اللهم كن لأمة الإسلام خير معين، واجعلنا من الراضين بالقضاء يا كريم.
  • اللهم أنت ربنا ومولانا، لا إله إلا أنت، تقبل خير ما عملنا واستجب عنا ما دعوناك في عرفة ولا تنهي عامنا هذا إلا وقد غفرت لنا ورضيت عنّا يا كريم، والحمد لله رب العالمين.

كلمات عن السنة الهجرية الجديدة عبر الفيس بوك 

كلمات عن رأس السنة الهجرية

يوجد الكثير من الكلمات والعبارات والجمل التي تناولت هذه المناسبة الإسلامية العظيمة فإن تتزيّن بها مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث أن المسلم يجب أن يتوقف مع هذه المناسبة العظيمة ويقوم باستشعار رحمة الله عز وجل وأمانة نبيه-صلى الله عليه وسلم-، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أجمل الكلمات عن السنة الهجرية عبر الفيسبوك:

  • تمر علينا تلك المناسبة بساعات ولكنها تحمل معها أعظم دروس الإخلاص والأمانة والصبر والصداقة والحب والإيمان، فاللهم أكرمنا بشفاعة رسولك وألهمنا ما ألهمته من الخير، كل عام وأنتم بخير.
  • هجرة الرسول محمد صلوات الله عليه وسلامه هي المدرسة التي نتعلم منها الفضائل، ونتعلم منها اختيار الصحبة الصالحة، فاللهم أكرم أصحابنا بما يحبون من الخير.
  • ترك بلده التي يحبها وأهله وعشيرته، وهاجر في سبيل دعوة الناس إلى دين الله، فاللهم صلي على سيدنا محمد وأبلغه عنه خير السلام، فاللهم نحبك ونحبه فيك.
  • السنة الهجرية هي سنة القمر، هي السنة التي يكمل القمر فيها دورانه حولنا، فاللهم اجعل أيّامنا كلها في طاعتك.

شاهد أيضاً: تاريخ عيد الغدير هجري

شعر عن الهجرة النبوية الشريفة 1444

إن الشعر يعتبر لسان العرب وصوت الحاضر، بحيث يقومون بالتعبير من خلال أشعارهم بهذه المناسبة العظيمة والجميلة، وذكر الكثير من الأشعار والقصائد الجميلة والرائعة التي يتمتع بها كل شخص، والاحتفال بهذه المناسبة وهي رأس السنة الهجرية، ومن خلال هذه الفقرة نقدم لكم أجمل الأشعار التي تذكر في المناسبة، ومنها ما يلي:

ذكرى الـــهجرة النبــــويـــة الشريفة
لله فــي أيامه عِبَـــرٌ جِســـامْ
ذكرى معــطـــرة وذكــرى للأنام
ذكـــرى الـحبيب مـحمد مع صحبه
قد هاجروا من موطن نحو الــمرام
تركوا الديار ومــا حــَوَتْ في عزّة
حزن وراءهم وشــوق في الإمام
ساروا لـــيرضوا ربـهم ولينــشئوا
وطنا عــزيزا يركزون بـه الحســـام
شادوا الإخوة والــعبادة والتقــى
نشروا الفضيلة والبطولة والـــسلام
تركوا حـــياة الذل في ظل الـعمى
وليجعلوا عزا لهم فــوق الغـمــام
في الهجرة الغراء سُطِّــرَ مـــجدُنا
ذكرى الحبيب وخير من يرعى الذمام
الــسابق الصــديــق نال كرامـــة
في الـغار يحمي أحمدا من كل رام
نام الشجاع علـى فــراش حبيـــبه
في بيتـــه دفــعا لأخطار جسام
“أسماء” تمشي رغم بعد مــسافة
وبجهدها في الحمل تأتي بالطـعام !
قد أخرج الـــفاروق سـيفا ماضيا
قد صاح فيهم أين من يبـغي الحمام ؟

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على كلمات عن رأس السنة الهجرية، والكثير من العبارات والتهاني والرسائل الجميلة والمعبرة عن المناسبة المباركة والشريفة في كل عام هجري، وأياً ذكرنا لكم أجمل الخواطر والأشعار، والكثير من المعلومات الأخرى التي تعبر عن مناسبة رأس السنة الهجرية.