كلمات احتفلوا بصمت فهناك من يتألم عيد الام

كلمات احتفلوا بصمت فهناك من يتألم عيد الام، يصادف اليوم تاريخ الواحد والعشرين من شهر مارس، أي التاريخ العالمي الذي يحتفل فيه الناس بعيد الأم، فيقوم الناس بجلب الهدايا فيه لأمهاتهم، أو يعملون على نشر العديد من الكلمات التي يباركون فيه لأمهم عيدها، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الاحتفال بالعلن يمكن أن يؤثر على الناس الذين يأتي عليه يوم الأم، وهو فاقدين لأمهاتهم، ولذلك من الأفضل أن يقوم الناس بالاحتفال بصمت في هذا اليوم، وسنضع اليوم كلمات احتفلوا بصف فهناك من فقد أمه.

احتفلوا بصمت فهناك من يتألم عيد الام

كلمات احتفلوا بصمت فهناك من يتألم عيد الام

يعتبر يوم الأم من الأيام التي تنشر البهجة في قلوب العديد من الناس، بالإضافة إلى كونه يوما كئيبا على العديد من الناس الآخرين، والذين لم يكن لهم القدرة على الاحتفال بهذا اليوم كباقي الأبناء، وذلك بسبب فقدانهم لأمهاتهم في وقت سابقا، فعلى الرغم من كون هذه المناسبة جميلة، إلا أنها مؤلمة في نفس الوقت لهؤلاء الأشخاص، ففيها يتمنون لو أن والدتهم على قيد الحياة من أجل الاحتفال معها بهذا اليوم، ونظرا لكون هذا اليوم حساس جدا، فإننا نجد بأن هؤلاء الأبناء يطلبون من الناس الآخرين بأن يحتفلوا بصمت بأمهاتهم حتى لا يؤثر هذا اليوم عليهم بشكل كبير، وبخاصة عند تذكرهم لوالدتهم وحياتهم معها.

شاهد أيضا: كلمات في عيد الأم لمن فقد أمه 2023.

كلمات لمن فقد أمه في عيد الام

عيد الأم من أجمل المناسبات التي تمر على الناس خلال العام، في شهر مارس، ولكنه أيضا يعتبر من أسوأ المناسبات حين يتم التحدث فيه أمام الأشخاص الذين فقدوا أمهاتهم، ولذلك سنضع اليوم كلمات لهؤلاء الأشخاص الأقوياء، ومنها:

  • في هذا اليوم الحزين قلبي مملوء بالدموع وعيني بلا دموع، يوم كئيب لكل من فقدوا أمهم، رحمك الله يا أمي، حبي لقلبي.
  • بعد سنين من فراق أمي وفي عيد الأم لا أملك إلا الدموع والدعاء بمقابلتك في الجنة، حافظوا علي احترام وطاعة أمهاتكم حتي تنالوا شرف رضاهن.
  • ربي إن أمي تحت الثرى وها قد جاء عيد الأم، وقد بدأ ذكرياتي مع أمي الغالية تعصف في قلبي وروحي، اللهم كن معي في هذا الحزن وألهمني الصبر والسلوان، رحم الله أمي.
  • أكتب عنكِ يا أُمّي أدّق التفاصيل التي كُنتِ تخفينها عنّي، أحاول أنْ أتذكّر كم المرّات التي حاولت فيها أنْ أظهر حُبّي الكبير لكِ، وفي كُلّ مرّةٍ تأتيني بحُبٍّ أكبر، ماذا أقول يا أُمّي، وهل تصفكِ الحروف، أنتِ الملاك يا أُمّي وليس بعدكِ من أحد، عودي بقدر اشتياقي لكِ ولا تخذليني.

عبارات مؤثرة عن فقدان الأم

يعتبر فقدان الأم من أصعب أنواع الفقدان التي يمكن أن تحدث للإنسان في حياته، فالأم غالية على أبنائها بشكل كبير، ولذلك سنضع اليوم العديد من العبارات التي تعبر عن فقدان الأبناء لوالدتهم، ومنها:

  • بفراقك يا أمي فارقني الأمان أحسست بغربة في الزمان والمكان ذهبتِ وذهب معك كل الحنان.
  • أمي في خيالي ضحكاتها وبسماتها، وتتناهى لمسمعي اتصالاتها وأحاديثها، وتبقى ذكراها في ذاكرتي، وعلى لساني داعية لها.
  • فراق وفقدان الأم وجع لا يعرفه إلا من مر به وذاقه، اللهم ارحم أمي وجميع أمهات المسلمين .
  • لقد فارقتي الحياة مرة واحدة.. ولكني كل يوم أفارقها.. يجعل الألم روحي تخرج مني.. لا أبالي لها، لأني أعلم أني سألقاكِ.. متى سألقاكِ يا حبيبتي.. تالله لا تطيب الحياة من دونك.
  • منذ رحيلك يا أمي والصمت يعذبني يرهقني ويزيد آهاتي لا أجد من أبوح له عن ما في داخلي غير دموعي ونسيانك لا أقدر عليه وفراقك أصعب ممّا توقعت.
  • الأم أعظم صفقة رابحة حصلنا عليها دون مقابل.. دعواتها ليس لها تاريخ صلاحية.. قد ترحل الأم وتبقى بركة دعواتها بحياتك كلها.

شاهد أيضا: اجمل ما قيل عن الام المتوفية 2023 كلمات مؤثرة عن الام المتوفية.

كلمات احتفلوا بصمت فهناك من يتألم عيد الام

يحتاج الأبناء الذين فقدوا أمهاتهم خلال عيد الأم إلى العديد من الكلمات التي يمكن أن تعطي رسالة للأشخاص الذين يحتفلون بأمهم علنا، بأن يقوموا بالاحتفال بصمت بعيدا عن أي شيء يمكن أن يشعرهم بالحزن الكبير في قلوبهم لفقدهم أمهاتهم، ومن ضمن هذه الكلمات:

  • لا تجعل احتفالك بأمّك سببًا في كسر مشاعر الآخرين، فهناك أيتام يتألّمون لفقدان أمّهاتهم.
  • الأم هي أثمن شيء، فلا تدع احتفالك بها يكسر قلوب الآخرين ويزيد حزنهم.
  • احتفلوا بعيد الأم في صمت، فهنالك من فقد أمه، وهناك من فقدت ابنها، وهناك من لم ينعم الله عليها بنعمة الامومة، فراعوا مشاعرهم.
  • ما أجمل أن يحل علينا عيد الأم ونحتفل جميعًا بأمهاتنا ولكن إذا فعلنا هذا بصمت وهدوء وبعيد عن ضجة مواقع التواصل لكنا أكثر خلقًا وأكثر رحمة مع أولئك المحرومين من نعمة الأم.

كلام حزين عن عيد الام 2023

عندما يأتي عيد الأم على الأبناء، وأمهم غير موجودة فإنهم هذا الشيء يشعرهم بالحزن الشديد الذي يملأ قلوبهم، ولذلك يحبون التعبير عن حزنهم بالكلام، وهذا ما سيدفعنا لوضع عدة كلام حزين لهذا العيد:

  • من أشد أنواع الوجع في هذا اليوم، بيت بلا أم ويحل عيد الام بدونك يا أمي، رحمك الله وجعل قبرك روضة من رياض الجنة عيدك مغفرة.
  • يطول الانتظار.. وأقطعه بالاستغفار.. ما أشد وطأة الفراق.. وما أتعس من يعيشه.. يا أجمل شيء في ذاتي وفي حياتي.. يا هوائي الطلق الذي كنت أتنفس منه.. في داخلي ناديكِ. وأهيم إليكِ. إحساسي يبحث عنكِ وأحلامي تتخيل صورتك، أنتِ معنى حياتي.. رحمك الله يا أمي.
  • غاليتي الرّاحلة، أُحبّكِ إلى أبد الدّهر، حيث أثقلتني اللّيالي بدونكِ يا جميلتي، بحثت عن صورتكِ في كُلّ الأماكن ولم ألقكِ، أين أنتِ؟.
  • لطالما كان العيد بالنسبة لي صوت ضحكتك في المنزل، لطالما كان العيد حبك وبركاتك ورضاك، لقد كان العيد دائما تفاصيلك، وبعد أن رحل الله، ذهبت كل أفكاري في الأعياد، لذلك بدأت أعيشها على ذاكرتك وآمل أن ألتقي بك حتى في المنام، كل عام وأنت في قلبي يا أمي.

شاهد أيضا: كلمات عيد الام المتوفية 2023.

كلمات مؤثرة عن الام المتوفية

يستطيع الإنسان أن يوجه لأمه العديد من الكلمات التي يمكن أن تصل إليها حتى وهي متوفية، والتعبير عن من خلالها عن حزنه على رحيلها، وحبه لها، ومن ضمن هذه الكلمات ما يلي:

  • كلّ تلك الوجوه تسير إلى فرحها في عيد الأم، إلّا وجهي يسير إلى حزنه الكبير الذي يزداد يومًا بعد آخر يا أمّي، ولولا الأمل بالله لما أكملت حياتي يومًا واحدًا من بعدك.
  • مؤلم ان اسمع صوتك في اذني، والتفت ولا اراك يا امي، اسأل الله ان يسعدك برؤيته ويغمدكِ بغفرانهِ ورحمته، وأن يجعل مثواك الفردوس الأعلى.
  • أسأل الله يا أمِّي أن يجمعنا معًا في الفردوس الأعلى، هناك حيث لا يمكن أن يتحمل القلب همًا ولا أن يشعر بحزن ولا أسى، هناك حيث يعيش الناس برخاء وهناء إلى الأبد.
  • الموتُ كلمةٌ تُخبرك عن إنسانٍ فارقك إلى غير رجعة أو لقاء في هذه الدار، وأصبح‎ من أخبار الماضي، ولم يبقَ لك منه إلا الذكريات، وإن كان فارقك منذ سويعات، أحِنُّ إليك أُمّي جداً.

احتفلوا بعيد الام بصمت تويتر

كما أن هنالك الكثير من الكلمات التي تعبر للناس بأن احتفلوا بصمت فهناك من يعاني من عيد الأم، ولذلك سنضعها اليوم في موضوعنا، من أجل دعوة الأشخاص الذين سيحتفلون بأمهاتهم بشكل علني بأن يحتفلوا بصمت حتى لا يصيبوا الأشخاص الفاقدين لأمهاتهم بالحزن في هذا اليوم، ومنها:

  • احتفلوا بعيد الأمّ بهدوء فهناك أيتام تتألّم والبعض فقدوا أمّهاتهم فعاد العيد عليهم بقسوة.
  • علّمتني الحياة أنّ لكلّ شيءٍ بديلاً إلّا الأمّ فهي قطعةٌ نادرة الوجود لا يمكن استبدالها بكنوز العالم أجمعين.
  • هناك الكثير من الناس يتألمون بصمت بعيد عن الأعين بينما نحن نفرح ونحتفل بعيد الأم، لذا دعونا نحتفل بصمت هذه المرة إخوتي.
  • احتفل بعيد الأم في صمت من أجل مراعاة مشاعر ومشاعر الأشخاص المحرومين من نعمة الأم في هذا اليوم.
  • عيد الأم يذكرك بأن وجود أم لك هو نعمة كبيرة، ولكي تشكر الله على هذه النعمة بحق عليك أن تراعي حق عباد الله ولا تجرح مشاعرهم فاحتفل بصمت.

شاهد أيضا: رثاء الام المتوفية في عيد الام 2023.

كلمات احتفلوا بصمت فهناك من يتألم عيد الام، يعتبر عيد الأم من أجمل المناسبات التي يمكن أن تمر على الإنسان في حياته، بالإضافة إلى كونها من أسوأ هذه المناسبات، وذلك بسبب كونها مؤلمة للأشخاص الذين فقدوا أمهاتهم في يوم من الأيام، ولذلك وضعنا العديد من العبارات التي تعبر عن هذا اليوم.