كلام عن اول يوم في رمضان 1444

كلام عن اول يوم في رمضان 1444، بدخول الشهر الفضيل على الأمة العربية والاسلامية، يرغب العددي من المسلمين بالتهنئة بحلوله، وأن بلغهم الله تعالى اياه وهم سالمين ومعافين، ومقال اليوم يدور الحديث فيه حول اضافة أجمل العبارات وكلمات التهنئة بقدوم اجمل شهور العام، الذي ينتظره المسلمون من العام الى العام، للتعبير عن البهجة الكبيرة والفرحة العارمة التي عمت البلاد بمجرد اعلان رؤية هلاله، وضمن السطور الآتية نتابع كلام عن اول يوم في رمضان 1444.

كلام عن اول يوم في رمضان 1444

هنا مجموعة من أجمل وأرق الكلمات، تم صياغتها بمناسبة حلول الشهر الفضيل، والتي يمكن الاستعانة بها من خلال مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي في أول أيام هذا الشهر، فقد منّ الله تعالى به على الأمة الاسلامية وجعله فرصة كبيرة لهم لاغتنامه في الطاعات والعبادات.

  • في أوّل أيّام هذا الشهر الكريم تستشعر القلوب والأرواح الرحمات والنفحات القادمة من السماء، فشهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والبركات، فيه من الطمأنينة والراحة ما لا يمكن أن يكون في سائر الشهور.
  • اللهم كما بلغتنا أوّل أيّام شهر رمضان المبارك نسألك أن تبلغنا التمام فيه، وأن تبلغنا ليلة القدر وأجرها، وأن تجعلنا فيه من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • أجمل ما في شهر رمضان المبارك هو إقبال المسلمين في أوّل يومٍ فيه على أداء الصلوات الخمس في جماعةٍ في بيوت الله تعالى، فتعجّ المساجد بالمصلين والذاكرين، وتهبّ نسائم الإيمان التي تشرح الصدور، فاللهم أعتق رقابن من نار جهنّم أجمعين.
  • مع أوّل أيّام هذا الشهر الكريم، تعلو أصوات المسلمين بتلاوة القرآن الكريم، وتبدأ إقامة صلاة التراويح التي تبعث الطمأنينة والسكينة في قلوب وأرواح المصلين، اللهم فلا تشغلنا بالدنيا عن هذه النفحات الإيمانية يا رب العالمين.

عبارات عن دخول شهر رمضان 2023

لهذا الشهر مشاعر مميزة يشعر بها المسلمون بمجرد اقتراب دخوله، وهي كل ما يوصف بالفرحة والبهجة الكبيرة، لبدء القيام بشعائر الله تعالى بهذا الشهر بدءً من صلاة التراويح في أولى لياليه الى نهاية أيامه، جميعها ينال عليها الصائم الأجر الكبير من الله تعالى، ومن أجمل العبارات للتعبير عن السعادة برمضان:

  • بسم الله نستقبل شهر الخير والرّحمة، بكلمات صادقة وخارجة من آخر أعماق القلب، لأنه الشّهر المميّز الذي ترتقي به الأرواح في الدّرجات، ويَصعد به الإيمان في المَراتب.
  • يحمل شهر الخير والرّحمة، لكلّ إنسان كميّة من الفرح، فالإضافة إلى رسالة في الخير تنصّ على عدم التمسّك في الدّنيا، فاللهم علّق قلوبنا في طاعتك، وأبعدها عمّا سواه.
  • إنّ الحمد لله أن جعل فرحة استقبال شهر رمضان مأجوره، وأن مَنّ على عباده بمواسم للخير والعَطاء، فيفوزون بها ويغنمون من خيرات الدّنيا والآخرة، يا مرحبًا في قدومك يا شهر الخير.
  • إنّ استقبال شهر رمضان لا يكون بالكلمات المنمقّة وحسب، بل بالدّعاء إلى الله، طلبًا للأجر والتَّوفيق في ذلك الاختبار السّنوي المميّز، فاللهم لك الحمد، بارك لنا في شهرنا رمضان.
  • يكفي الإنسان المُسلم استشعار قدوم شهر رمضان المُبارك ليُحلّق في فضاء واسع من الفرحة والسّرور، فاللهم لك الحمد على نعمة الإسلام، ولك الحمد على نعمة الدّين والإيمان.

شاهد ايضا: كلمات تهنئة رسمية لرمضان للأهل والأصدقاء

كلام عن اول يوم في رمضان قصير ومؤثر 1444

كلام عن اول يوم في رمضان 1444

لا أجمل من كلمات وصف المشاعر الرمضانية، ولا شعور يضاهي شعور السعادة باعلان رؤية هلاله وغرة الشهر الفضيل، فهو شهر استثنائي هبه من الله تعالى لعباده على الأرض، ومن العبارات التي تم صياغتها بكلمات قليلة معبرة ما جاء كالتالي:

  • مع قدوم شهر رمضان تفيض الذّاكرة بأجمل المَشاهد لرمضانات سابقة، تلك التي كانت عامرة بالأهل والأحبّة، فاللهم بارك لنا في القادم، وأجبر كسر مُصاب من فقد أحد أحبابه مع رمضان.
  • كثيرة هي الكلمات وقليلة هي التي تستطيع التّعبير عن حَجم تلك الفَرحة، فشهر الخير هو شهر السّعادة التي تطير معه الأرواح فرحًا وأملًا بالقادم السّعيد، فاللهم تمّم علينا من خيرات رمضان، وأكرمنا فيه بحسن العمل.
  • تَزيد مناسبة قدوم شهر رمضان الإنسان المُسلم في دروسها وعبرها الجَزيلة، وتبعث في القلب على الفرحة والسّرور، لأنّ شهر رمضان هو شهر الخير الذي تتغنّى به الأرواح التي اشتاقت إلى طاعات رمضان.
  • إنّ الحمد لله، والصّلاة على رسول الله، أن جعل فينا شهرًا نستلذُّ به بالطّاعة، ونبتعد فيه عن كلّ معصيّة، شهرًا ترتقي به الرّوح إلى بارئِها، فاللهم بارك لنا في قدوم شهر رمضان.

تهنئة في أول أيام رمضان 1444

بكلمات مؤثرة ومعبرة، يتم تهنئة الاهل والأصدقاء والمحبين بحلول الشهر الفضيل، وأن بلغنا الله تعالى ايامه ونحن بأفضل حال، ويتم التهنئة بارسال رسائل نصية قصيرة أو عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال التطبيقات الالكترونية العديدة، وهي الوسيبة الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي.

  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب بمناسبة دخولنا في شهر الخير والبركات، اللهم اجعلنا فيه من المقتدين بهدي نبيك محمّد صلّى الله عليه وسلّم، ولا تشغلنا فيه عن لذّة الطاعة والعبادة يا رب العالمين.
  • تستلهم البيوت حبّها لهدي الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- في أول أيّام هذا الشهر الكريم، فكلّ عام وبيوتنا وبيوت المسلمين أجمعين مفعمة بالرحمة والبركات، رمضان كريم.
  • رمضان مبارك على جميع المسلمين، أسأل الله العظيم أن يعيده علينا أعوامًا مديدة ونحن آمنين في أوطاننا وفي بيوتنا، وأن ينزلنا فيه منازل الصديقين والصالحين إنّه هو الرحمن الرحيم.
  • بمناسبة حلول أوّل أيّام الشهر الكريم أزفّ إليكم أحرّ التهاني وأطيب الأماني، راجيًا من المولى أن يجعلنا من الصائمين القائمين فيه، وكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • لكم منّي أحبّتي في الله في هذا اليوم المبارك أخصل الدعاء بأن يتقبّل منّا ومنكم صالح أعمالنا ودعائنا، وأن يجعلنا من الفائزين بجنات النعيم.

أجمل قصائد عن دخول شهر رمضان 2023

تتضمن هذه القصائد في أبياته الشعرية وتعبر عن حجم هذه المناسبة الدينية في قلوب المسلمين، وتصف أيضاً لهفة القُلوب والمشاعر الدينيّة لتلك النّفحات العَظيمة، وقد جاءت تلك الأبيات عند عدد واسع من القصائد، وأبرزها:

رمضان كم هامت بك الأقلام *** واستبشر الضعفاء والأيتام
حيث القلوب مع الصيام يسودها *** نُبل العطاء يحفّها الإلهامُ
وترى المحبة تزدهي وبفضله *** تتقارب الأبعادُ والأرحامُ
إلى الإله التي قد تكون مخافةً *** تعلو الأكفَّ وتُلهج الأفهام
صوموا تصحّوا قالها خير الورى *** هذي البساط شق صاموا
ولِسانه لا يذكرنَّ به أذى *** للآخرين ليستقيم ختامُ

كلام عن اول يوم في رمضان 1444، استقبل المسلمون في كافة الدول العربية والاسلامية شهر رمضان المبارك، بكل بهجة وتشوق وتلهف لقدومه، وبحب كبير جمعهم على تأدية صلاة التراويح في جماعة، وباقي الطاعات والروحانيات الايمانية المتعارف عليها طيلة ايام الشهر الفضيل.