دليل الأدوية

لاميفين كريم Lamifen Cream لالتهابات الجلد والحساسية

يعتبر كريم لاميفين Lamifen Cream من أفضل الأدوية التي يتم استخدامها في التخلص من الفطريات والبكتيريا التي توجد في أماكن مختلفة من الجسم، فهو عبارة عن كريم يتم استخدامه كمضاد للفطريات بالإضافة إلى أنه يستخدم في علاج التينيا، وهو عبارة عن مستحضر طبي يدخل في علاج الكثير من حالات التهابات الجلد أو الأظافر المصابة بالكثير من الفطريات.

كما أنه يوجد أقراص لاميفين حيث العلاج من خلال الفم، وذلك يكون في الحالات المعرضة للإصابة بالفطريات أو التينيا على نطاق واسع في الجسم حيث أن عادةً يصعب علاج هذه الحالات من خلال استخدام المستحضرات الموضعية مثل المواد الهلامية وغيرها.

دواعي استعمال لاميفين كريم Lamifen Cream

يحتوي هذا الكريم على المادة الفعالة التي تسمى التيربينافين terbinafine وهي مادة مضادة للفطريات لأنها تعمل على منع نموها أو زيادة أعدادها، لذا يتم استخدام كريم لاميفين في مجموعة من الحالات وهي:

  • يعتبر هذا الكريم من أفضل الكريمات التي يتم استخدامها من أجل علاج التينيا أو ما يعرف باسم “سعفة الجلد”.
  • يتم استخدام هذا الكريم أيضاً في علاج العدوى الفطرية التي تحدث بين الفخذين وهي ما تسمى طبياً باسم حكة جوك ولها اسم آخر أيضاً وهو” سعفة الساق “.
  • يدخل كريم لاميفين أيضاً في معالجة سعفة القدم” القدم الرياضي”.
  • يتم استخدام هذا الكريم أيضاً في معالجة العدوى الفطرية التي تحدث في الأظافر، وهو من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها لذلك.
  • يدخل Lamifen Cream في معالجة الفطريات التي يمكن أن تتواجد في منطقة الصدر، والتي غالباً ما تظهر بصورة أكبر في منطقة الصدر من الأسفل عند أغلب النساء.
  • يتم استخدام هذا الكريم أيضا في علاج والتخلص من الفطريات التي تتسبب في حدوث مشكلة الاسمرار في المناطق الحساسة.

طريقة استعمال لاميفين كريم Lamifen Cream 

تحتاج عملية معالجة الفطريات التي تصيب جسم الإنسان وتسيطر عليه فترات زمنية طويلة وذلك من أجل أن يضمن التخلص منها بشكل نهائي دون عودة لهذه الفطريات مرة أخرى ومن هذه الفطريات منها ما هو خاص بالشعر عند الأطفال أو مثل التينيا الملونة التي تصيب منطقة الرقبة عند أغلب الأشخاص، أو الفطريات التي تصيب الأصابع وما بينها، حيث تحتاج كل هذه الفطريات مدة ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر وما لا يقل عن مدة تصل إلى أسبوعين متواصلين من العلاج من استخدام كريم لاميفين وذلك حتى يتم القضاء على هذه الفطريات بشكل سريع وصحيح.

أما بالنسبة لكيفية استخدام كريم لاميفين Lamifen:

 يجب عند استخدام lamifen cream أن يتم أولاً غسل اليدين بشكل جيد جداً قبل أن تبدأ في الدهان على المناطق المختلفة المصابة بالفطريات أو بالالتهابات، بعد ذلك يتم وضع الكمية التي قام الطبيب الخاص بك بوصفها لك وذلك حتى تضعها على المكان المصاب، وفي كثير من الأحيان يتم استعمال هذا الكريم بما يعادل مرة أو مرتين في اليوم الواحد، ويحب ألا تزيد عن ذلك حتى لا يتم التعرض لمشاكل أخرى إلا لو كانت الزيادة تحت إشراف الطبيب.

الأثار الجانبية للاميفين كريم Lamifen Cream

توجد مجموعة من الآثار الجانبية الخاصة بكريم لاميفين والتي يجب أن يتم أخذها في الاعتبار حتى يكون المريض على دراية بكل ما يحدث، حيث هناك أعراض لا يتم القلق منها ولكن البعض الآخر يتطلب عمل استشارة طبية سريعة، ومن هذه الآثار:

  • الشعور بحكة خفيفة تحدث في الجلد عند وضع هذا الكريم.
  • يكن أن يحدث شعور بالوخز في الجلد أو ما يسمى بالحرقان النسبي في جلد الإنسان عند وضع هذا الكريم.
  • من الممكن أن يظهر طفح جلدي قوي في خلال الفترة الخاصة بالعلاج وفي هذه الحالة يجب أن يتم إيقاف استخدام هذا الكريم Lamifen Cream ثم يتم الذهاب إلى الطبيب فوراً وعمل استشارة طبية لهذا الأمر. 
  • من النادر أن يحدث تورم في منطقة الشفايف أو في منطقة الوجه وإذا حدث ذلك فإنه يكون بسبب وجود بعض الحساسية لأحد المكونات الخاصة بهذا الكريم.

موانع استعمال لاميفين كريم Lamifen Cream 

توجد مجموعة من الاحتياطات والحالات التي يتم فيها منع استخدام كريم لاميفين حتى لا يتسبب في حدوث مشاكل أكبر، ومن هذه الاحتياطات والحالات:

  • يجب أن يقوم المريض بمعرفة نوع الفطريات التي أدت إلى حدوث مرض جلدي في منطقة معينة من الجسم من جهة الطبيب الخاص به وذلك قبل بدء استخدام الكريم حتى يتم معرفة إن كان مناسب أم لا.
  • يجب أن يسأل المريض الطبيب المختص به على الفترة الزمنية التي تم تحديدها للاستمرار في استخدام هذا الكريم ويجب الالتزام بهذه الفترة دون زيادة فيها أو نقصها.
  •  يجب أن يتم وضع الكمية التي تم تحديدها من هذا الكريم من قبل الطبيب المشرف على الحالة ويجب ألا يتم تجاوزها وذلك منعاً حدوث مشاكل أو التهابات أخرى.
  • يجب أن يتم مراعاة عدم زيادة كمية الكريم الموضوع على المنطقة المصابة إلا بعد عمل استشارة طبية من الطبيب المشرف على الحالة.
  • من الأفضل في الكثير من حالات عدوى الفطريات التي توجد في الجلد أن تكون الأدوات الشخصية الخاصة بالمريض مثل الفوطة أو المشط أو المقص أو مقلم الأظافر لا يتم استخدامها من قبل أشخاص أخرى على الأقل طوال فترة الإصابة وذلك حتى يتم تجنب الإصابة بهذه الفطريات وانتشارها بين مصاحبي المريض في المنزل أو العمل.
  • إذا كانت الإصابة بفطريات موجودة في الأظافر تحديداً يفضل أن يتم استخدام مضاد للفطريات يتم أخذه عن طريق الفم وذلك بالإضافة إلى الكريم من أجل التخلص منها والقضاء عليها بسرعة دون انتشارها إلى باقي القدم.
  • يمكن أن يتم استعمال كريم لاميفين دون غيره من الأدوية فهو كافي لعلاج الفطريات أو بحسب الرؤية الطبية، ولكن يجب أن يتم استشارة الطبيب في بعض الحالات الخاصة مثل السيدات في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية وذلك حتى يتم حدوث أي مشاكل للجنين والأم.
  •  يجب مراعاة أن يتم اتباع نظام غذائي جيد في طوال فترة العلاج حيث يجب أن يكون هذا النظام الغذائي متوافر به الخضروات والفواكه وذلك لأن هذا النوع من الغذاء يمتلك نسبة عالية جداً من العناصر الغذائية المفيدة مثل المعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم.
  • من المفضل أن يتم ارتداء مجموعة من الملابس القطنية طوال فترة العلاج باستخدام كريم لاميفين، وذلك حتى يستطيع الجسم الحصول على نسبة عالية من التهوية الجيدة، وبالتالي يتم تجنب حدوث إصابة بحساسية الجلد.
  • إذا كان هناك حالات تعاني من سعفة الرأس فإنه يفضل من الناحية العلاجية أن يتم استعمال مضاد للفطريات على هيئة شراب فهذا يساعد في الحصول على شفاء أسرع وبطريقة أحسن.
  • يجب أن يتم حفظ الكريم بعيداً عن متناول الأطفال حتى يتم الحفاظ عليهم من أي أضرار.

سعر لاميفين كريم Lamifen Cream 

يتميز كريم لاميفين بأنه ذو سعر منخفض حيث يتوافر في جميع الأسواق والصيدليات بسعر ٩ جنيه مصري فقط لا غير.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع تفاصيل كل ما يخص كريم لاميفين الذي يعتبر من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها في علاج الفطريات والبكتيريا والتخلص منها للأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى