في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم

في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم، من أبرز أسئلة الثقافة العامة التي يتم طرحها في المسابقات المختلفة، وتحديداً في شهر رمضان المبارك ضمن الفعاليات والأنشطة المفيدة خلال الشهر، والتي يتم فيها طرح مجموعة من الأسئلة في كافة المجالات العلمية والأدبية، التي تختبر معلومات الأشخاص، وتضيف عليها كَمّْ هائل منها، والحديث في مقال اليوم سوف يتناول توضيح في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم، السؤال الذي يبحث عن اجابته العددي من الأشخاص في الوقت الحالي.

في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم

مترو الأنفاق عبارة عن احدى انظمة النقل السريع، او ما يعرف بوسيلة نقل التجمعات الحضرية، حيث أنه احد أنواع النقل التي تستخدم للنقل المدني، وهو أهم وسائل النقل في غالبية دول العالم خاصة الدول ذات الكثافة السكانية العالية. وتكون الشبكة نفقية وعلوية وسطحية، حسب البيئة الحضرية المحيطة، وتستخدم قطارات تسير على سكة حديد لنقل المسافرين بأعداد كبيرة، ويعرف أنه سكة حديدية معدة للنقل.

  • الجواب: إنجلترا.

تم افتتاح أول مترو أنفاق في إنجلترا خلال عام 1863، وقد اقتبس من القاطرات البخارية، حسب كريستيان وولمر أول مقاول مترو لندن كان شارل بيرسن الذي طور الفكرة عام 1845، بنت سلطات بلدية لندن المترو لتسهيل نقل 2.5 مليون نسمة في 90 كم²، وكان طول الخط  6.5 كم، حيث انطلق من فارينغدون ستريت إلى بادينغتون، وشكلت مشكلة كبيرة للمسافرين وحقق نجاحا كبيرا.

شاهد ايضا: كم عدد زوار إكسبو

في أي مدينة تم بعث أول مترو أنفاق في العالم

يعمل مترو الأنفاق على السكك الحديدية ويقوم بنقل مجموعات كبيرة من الركاب، كما أن مسارات مترو الأنفاق هي أنفاق تحت الأرض تتقاطع (أحيانًا) مع أجزاء من سطح الأرض، ومعظمها عبارة عن جسور، وفي عام 1890 دشن مترو لندن أول خط مكهرب مما سمح بالقضاء نهائيًا على مشكله التهوية التي تسببها القاطرات البخارية، تمت كهربة كل الخطوط في مترو لندن في خلال 10 سنوات.

اما المترو في القارة الأوربية فهو مترو اسطنبول في 1871، تلاه مترو بودابست 1896، أما مترو باريس فإن أول خط تم وضعه للخدمة في 1900 من ثم عدة خطوط مترو وضعت للخدمة في أنحاء العالم، وهنا الجواب على السؤال المطروح كما اشرنا في الفقرة اعلاها بأن انجلترا عي بلد أول مترو انفاق.

أعمق مترو أنفاق في العالم

تعد محطة هامبستيد أعمق محطة لمترو أنفاق لندن عاصمة انجلترا، وتقع في هامبستيد، شمال لندن، صمم المحطة ليزلي غرين، المهندس المعماري الإنجليزي، وتم افتتاحه رسميًا في 22 يونيو 1907، وهناك العديد من محطات المترو في العالم التي تدعي أنها الأعمق، إحداها هي محطة Arsenalnaya في عاصمة أوكرانيا، كييف، عمقها يزيد قليلا عن مائة متر. لكن المحطة مبنية تحت تل ، لذلك يختلف الخبراء حول ما إذا كان ينبغي النظر في عمقها بالنسبة لسطح الأرض أو بالنسبة لمستوى سطح البحر.

يعتقد بعض الخبراء أن أعمق مترو أنفاق في العالم تم بناؤه في عاصمة كوريا الشمالية، بيونغ يانغ، وهناك معلومات تفيد بأن عمق محطاتها يتراوح في المتوسط ​​من 110 إلى 120.

في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم، وبعد الاطلاع على المعلومات الشاملة في السطور اعلاها، تضمنت الحديث عن هذه الوسائل المعتمدة في النقل بين البلاد، في البلاد الأوروبية بشكل محدد، وبهذا النحو ننتهي من مقال اليوم ونصل الى الختام، باضافة كافة ما يود المتابع معرفته بهذا الشأن.