فيزا أوكرانيا للمقيمين في السعودية

فيزا أوكرانيا للمقيمين في السعودية، بسبب الظروف الذي قد تسود دولة أوكرانيا والحرب القائمة بها من دولة روسيا، تعتبر أوكرانيا وروسيا الأن محط أنظار للعديد من دول العالم، والجميع ينتظر الى أي اتجاه سوف تصل الحرب بينهما، وهل الحرب فيما بينهما سوف تكون هي بداية الى حرب عالمية ثالثة في العالم، فهناك العديد من التساؤلات المختلفة الذي قد تتواجد في ذهن المواطن في وقتنا الحالي.

موقع سفارة أوكرانيا بالرياض

يتواجد لدولة أوكرانيا العديد من السفارات المختلفة في مختلف دول العالم، كما وأنه لكل سفارة السفير المختص بها وهو يحمل الجنسية الأوكرانية ويقدم العديد من المهام بها،تقع سفارة أوكرانيا في الرياض، وتحديداً في 7635 حسن البدر، صلاح الدين، 2490، الرياض 12434، السعودية. خدمات للمواطنين الأوكرانيين المتواجدين في مختلف أنحاء المملكة، ويهتم مبنى السفارة بالدولة بالدرجة الأولى بإدارة كافة المهام الدبلوماسية بين البلدين، كما يتمتع بحصانة كاملة تمنحها له الدولة المضيفة، أي أن السفارة لأوكرانيا في الرياض حصانة كبيرة من السعودية.

من هو سفير أوكرانيا في السعودية

من هو سفير أوكرانيا في السعودية
من هو سفير أوكرانيا في السعودية

قد جاءت العديد من التساؤلات المختلفة حول من هو السفير الأوكراني في الممكلة العربية السعودية، كما وأن تطرقنا بأن هناك العديد من السفراء لها في دول العالم المختلفة، ويعتبر السيد سيرجي بوشكارسكي هو سفير أوكرانيا لدى السعودية، والذي تم تعيينه في عام 2022 بقرار صادر عن رئيس وزراء أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي لشغل هذا المنصب في السعودية.

سفارة السعودية والحصول على فيزا أوكرانيا

أيضا قد تتواجد سفارة لدولة السعودية في أوكراينا، حيث وأنه قد يتواجد العديد من السعوديين المتواجدين في دولة أوكرانيا والسفارة تضمن لهم حقوقهم في دولة أوكرانيا، و أما عن موقع السفارة السعودية في أوكرانيا، فهي تقع في عاصمة الدولة كييف وتحديداً في حي دونسكايا شارع كراسنايا أما سفير المملكة هناك فهو محمد بن سليمان المشير الجبرين تمثل السفارة في أوكرانيا رسميًا السعودية، وهي “بعثة دبلوماسية سعودية” تسعى السفارة السعودية في البلاد للدفاع عن مصالحها ومواطنيها، بالإضافة إلى كونها دليلاً على اعترافهم ببعضهم البعض، وفي ظل الأزمة والحرب التي تعرضت لها أوكرانيا في الفترة الأخيرة، فإن السفارة السعودية هي اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية مواطنيها.

البيان الأخير من السفارة السعودية في أوكرانيا

قد بدأت العديد من دواعي القلق على الأشخاص الذين يحملون الجنسية السعودية ويتواجدون في أوكرانيا حيث وأنه قد منع السفر من أوكراينا الى اى دولة في العالم، وأصدرت سفارة السعودية في أوكرانيا بيانا قالت فيه إنه من الضروري التواصل معها من قبل جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في جمهورية أوكرانيا، لحمايتهم وإجلائهم، في ضوء ما تتعرض له الدولة الأوكرانية، والغارات الهجومية التي قامت بها وأوضحت أن قوات الجيش الروسي ولحرص السعودية على مواطنيها وسلامتهم يمكن التواصل مع السفارة السعودية على الأرقام التالية 00380739090123 و 00380445205170.

العلاقات بين السعودية وأوكرانيا

العلاقات بين السعودية وأوكرانيا
العلاقات بين السعودية وأوكرانيا

في عام 1992، اعترفت السعودية بوجود جمهورية أوكرانيا واستقلالها، ثم بدأت العلاقات بين البلدين، ومنذ ذلك العام وحتى الآن، شهد البلدان علاقات قوية وجيدة وتعاون بين البلدين. لتكون العلاقات السياسية ناجحة، وهناك علاقات تعاون أخرى في مختلف المجالات، من أبرزها توقيع السعودية على اتفاقية الإعفاء الضريبي المزدوج واتفاقية حماية الاستثمار عام 2016، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات أخرى مثل التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني.

شاهد أيضا: من هو رئيس أوكرانيا الحالي

كيفية الاتصال بالسفارة السعودية في أوكرانيا فيزا أوكرانيا

كيفية الاتصال بالسفارة السعودية في أوكرانيا
كيفية الاتصال بالسفارة السعودية في أوكرانيا

قامت الممكلة العربية السعودية، بتوفير خطة للأِخاص المتواجدين لها في أوكرانيا ويحملون الجنسية السعودية من أجل التواصل معها في ضمن الوضع الراهن في الدولة، وقد وفرت السفارة السعودية في أوكرانيا العديد من الطرق المختلفة للتواصل معها، لا سيما التواصل مع المواطنين السعوديين في أوكرانيا وتوفير الحماية لهم في ظل الهجوم الروسي على البلاد. فيما يلي طرق الاتصال على النحو التالي

  • العنوان الرئيسي شارع كوشمين يار 1-3 كييف – أوكرانيا.
  • رقم الهاتف 00380445205170
  • هاتف آخر 00380445205171
  • رقم الفاكس 00380445205173
  • حساب السفارة على تويتر يمكن الوصول إليه .

وفي الختام، نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا لليوم، حي ثوأننا قد قمنا بالتطرق به بالحديث عن فيزا أوكرانيا للمقيمين في السعودية ، وتحدثنا بالتفصيل عن الوضع الراهن في دولة أوكرانيا.