الطب البديل

فوائد مارولا الفاكهة السحرية

فوائد مارولا، توجد العديد من الفوائد الخاصة بفاكهة المارولا Marula التي تفيد الجسم بشكل كبير والتي لا يمكن تجاهلها أبداً، ويعرف الاسم العلمي لهذه الفاكهة أيضاً باسم Sclerocarya birrea ومن الأسماء الشائعة لها Jelly Plum وElephant Tree.

فوائد مارولا، يعتبر تناول فاكهة المارولا والتي تعرف باسم Elephant tree أو jelly plum مفيد جداً لصحة الجسم وذلك بسبب احتوائه على الكثير من المواد الغذائية والعناصر المفيدة بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

فوائد مارولا الغذائية

تتميز فاكهة مارولا Marula بأن لها العديد من الفوائد الغذائية للجسم وذلك لأنها:

  1. تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية جداً من فيتامين C، حيث تعتبر النسبة في ثمار المارولا أعلى بكثير من نسبة هذا الفيتامين في البرتقال، حيث تصل إلى حوالي ثماني مرات ضعف محتوى البرتقال، ويعتبر هذا الفيتامين من أهم الفيتامينات التي تساعد في حماية الجسم من الإصابة بكثير من الأمراض.
  2. تعتبر فاكهة مارولا غنية أيضاً بالكثير من أحماض الأوليك بالإضافة إلى تميزها باحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة.
  3.  تتميز المكسرات من هذه الأشجار بأنها غنية جداً بالمحتوى الغذائي المفيد للجسم الذي يحتوي على مستويات عالية من البروتين والطاقة المفيدة جداً للجسم، بالإضافة إلى أنها تتميز بأنها غنية بالكثير من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والزنك والفوسفور والنحاس تلك المعادن التي تحافظ على صحة الجسم وتقويه.
  4. تُستخدم ثمار المارولا لإعداد المشروبات الكحولية مثل النبيذ والبيرة بما في ذلك مشروب “مارولا كريم ليكيور” المشهور جداً في الجزء الجنوبي من أفريقيا.
  5. تستخدم هذه الفاكهة أيضاً في صناعة المربى والهلام والعصير اللذيذ الذي يحبه الجميع والذي يتميز أيضاً بأنه يمد الجسم بالكثير من الطاقة والعديد من الفوائد.
  6. تستخدم المكسرات الخاصة بشجرة مارولا في العديد من المستحضرات وذلك من أجل إضافة نكهة خاصة ومتميزة للطعام حيث تتميز شجرة المارولا بأن لها رائحة جميلة ومميزة.
  7. يستخدم الزيت الأساسي المستخرج من بذور Sclerocarya birrea كزيت في عملية الطبخ ويتميز هذا الزيت بأنه عالي القيمة الغذائية وغير ضار بصحة الجسم.
  8. يمكن أن يتم استخدام القشور الخاصة بهذه الفاكهة في الصورة المجففة كبديل للقهوة فهي تعمل كمنبه.

فوائد مارولا الطبية

توجد مجموعة من الفوائد الطبية الخاصة بفاكهة مارولا Marula وبالأخص الأوراق الخاصة بهذه الشجرة واللحاء الخاص بها، ومن أهم هذه الفوائد:

  1. يوجد اعتقاد سائد بأن الأوراق الخضراء الخاصة بهذه الشجرة لها دور كبير في تخفيف حرقة المعدة والتخلص من بعض الآلام المتعلقة بها.
  2. يتم استخدام اللحاء الخاص بهذه الشجرة في علاج الكثير من الأمراض المختلفة فهو يساعد في التخلص من مرض الإسهال ومرض الملاريا.
  3. يتم استخلاص نوع هام جداً من الزيوت من هذه الشجرة وهو يعرف بزيت المارولا، هذا الزيت من أشهر الزيوت التي تتميز بأن لها رائحة جميلة ومميزة فهو له رائحة الفاكهة والزهور.
  4.  ويتميز هذا الزيت بأنه له فوائد طبية عديدة حيث أنه يساهم في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف الموجود بها، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة، لذا فإن وضع قدر بسيط من هذا الزيت على الوجه ليلاً ونهاراً يعمل على تركيب الوجه بالإضافة إلى إمكانية استخدامه قبل وضع المكياج.
  5.  كما يساهم هذا الزيت أيضاً في التخلص من حب الشباب الذي يظهر في البشرة وذلك لأنه خفيف وغير دهني وله خصائص مضادة للميكروبات وقد تكون فعالة ضد البكتيريا التي تساهم في تكوين البثور والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.
  6. يساهم زيت المارولا أيضاً المستخرج من شجرة المارولا في ترطيب الشعر والعمل على التخلص من الجفاف الموجود به وذلك دون أن يجعل الشعر دهني بشكل مفرط، لذا يعتبر هذا الزيت مفيد جداً للشعر الجاف والشعر الهش والشعر المتطاير بالإضافة إلى أنه تدليك كمية من هذا الزيت في فروة الرأس وعلى الأطراف تساعد في التخلص من التقصف الموجود بالشعر.
  7. يتم استخدام زيت المارولا أيضاً من أجل الحفاظ على نعومة الأظافر وطبقة الجلد التي توجد بجوارها، حيث أن وضع طبقة من هذا الزيت على الأظافر وحولها يعتبر مفيد جداً في علاج التشقق الذي يوجد في هذا الجلد ويساهم في الحد من ألم الأظافر.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع تفاصيل أغلب فوائد مارولا Marula التي تسمى باسم Elephant Tree التي تعتبر من أكثر الفواكه المهمة للجسم سواء كانت الفوائد الصحية العديدة والمتنوعة أو الفوائد الغذائية المختلفة، حيث يمكن للجميع أن يقوم بالاستفادة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى