المرأة والجمال

فوائد زيت اللافندر للشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر , زيت اللافندر من الزيوت العطرية الذي يتميز بتركيزه العالي، وقدرته في حل جميع مشاكل الشعر، والبشرة، والصحة، مثل قضائه في علاج حب الشباب، وترطيب البشرة، كما يعتبر أنه مسكن للآلام للصداع النصفي، لأنه يعمل كمهدئ لفروة الرأس، وبفضل خصائصه العلاجية الجبارة، كانت فوائد زيت اللافندر للشعر هي حديث كل خبراء العناية بالشعر، لأنهم وجدوا فيها حلًا سحريًا لكل مشاكل الشعر التي تعاني منها اغلب السيدات، لذا سنتعرف في خلال هذا المقال فوائد زيت اللافندر للشعر، بالإضافة إلى تجارب زيت اللافندر للشعر والتى تحفز جميع السيدات على استخدام زيت اللافندر، كما سنتعرف على طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر بشكل صحيح للحصول على كل فوائده القوية.

فوائد زيت اللافندر للشعر

أصبح زيت اللافندر من أكثر الزيوت الطبيعية استخدامًا على الشعر، لأن جميع الدراسات التي تم اجراؤها أثبت أنه قادر على أن يجعل الشعر ناعم وحيوي حريري، بالإضافة إلى جعل فروة الرأس أكثر صحة وفيما يلي أبرز فوائد زيت اللافندر للشعر:-

تعزيز صحة فروة الرأس

يحتوي زيت اللافندر على مواد تَعمل على تَطهير فروة الرأس من البكتيريا والفطريات، وبالتالي فهو يقضي على مشكلة قشرة الشعر، وخلق بيئة خصبة تساعد في تحفيز الشعر على النمو، وتقليل الشعور بالحكة، والالتهابات والاحمرار.

تغذية الشعر

من أقوى فوائد زيت اللافندر للشعر، أنه قادر على مد الشعر بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن تساعد في تقوية الشعر، والعمل على تغذيته، بالتالي يوصي خبراء العناية بالشعر على أن يكون زيت اللافندر ضمن الروتين اليومي للعناية بالشعر إما باستخدامه حمام زيت ساخن للشعر، أو عن طريق وضع قطرات بسيطة في الشامبو أثناء غسل الشعر.

القضاء على التساقط

من فوائد زيت اللافندر للشعر الأساسية، أنه يقضي بشكل نهائي على مشكلة تساقط الشعر، لأنه يطهر فروة الرأس، ويمنع ترقق الشعر وتكسره، بالإضافة إلى قدرته تغذية الجذور والبصيلات التي تساعد في وتقويته وتعزيزه، والعمل على تعزيز الدورة الدموية للشعر.

علاج مشكلة جفاف الشعر

مفعول زيت اللافندر للشعر الجاف سحري وفعال، جعلت الخبراء يوصون باستخدامه للعمل على ترطيب فروة الرأس والجذور، بالإضافة للتخلص من التقصف والتكسر، لذا تطبيق زيت اللافندر للشعر الجاف ضمن الروتين اليومي يساعد في ترطيبه وتنعيمه وجعله مثل الحرير.

ينظف الشعر

بفضل احتوائه على مركبات لتطهير فروة الرأس من البكتيريا كانت أحد فوائد زيت اللافندر للشعر أنه يقضي على الأوساخ والأتربة العالقة بأطراف الشعر، وأنه يساعد في الشعور بالانتعاش، ويعمل على غلق الأطراف المتقصفة.

طرق استخدام زيت اللافندر للشعر

طرق استخدام زيت اللافندر للشعر

معرفة طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر بمثابة وضع تتر النهاية لجميع المشاكل التي تُعاني منها اغلب السيدات وتتسبب في إفساد مظهرها، لأنه في كل مرة سيتم استخدامه فيها ستختفي المشاكل، و يتحسن مظهر الشعر الخارجي، وسيحصل على المواد والمركبات القوية التي ستساعد في تعزيزه وتقويته، وفيما يلي طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر للحصول على شعر ناعم وحريري وصحي وقوي.

الطريقة الأولى للاستفادة من فوائد زيت اللافندر للشعر

لترطيب فروة الرأس، والتخلص من السموم بالبصيلات، والعمل على تعزيز نمو الشعر، وترطيبه:

  • سنحتاج في تحضيرها ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا + ثلاث قطرات من زيت اللافندر.
  • يمزج المكونين جيدًا ثم يترك في المايكرويف حتى يصبح الزيت ساخن.
  • ثم يطبق خليط الزيوت على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع القيام بالتدليك الخفيف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.
  • ثم يغطى بقبعة بلاستيكية ومنشفة ساخنة أيضًا ثم يترك لمدة ساعة.
  • يشطف الشعر بالماء الدافئ، وتكرر الطريقة مرة كل أسبوع.

الطريقة الثانية

لإضافة لمعان للشعر، والعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر، و ترطيب خصلات الشعر:

  • سنحتاج في تحضيرها إلى 10 قطرات من زيت اللافندر + 10 قطرات زيت إكليل الجبل + 5 قطرات من زيت الريحان + ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا + 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • تمزج جميع المكونات جيدًا ثم تطبق على الشعر لمدة ساعة.
  • ويفضل لف الشعر بمنشفة ساخنة.
  • يشطف الشعر بالماء وشامبو خفيف وتكرر الطريقة مرتين بالأسبوع.

الطريقة الثالثة

لعلاج مشكلة جفاف الشعر وفروة الرأس، وتحفيز الدورة الدموية، وترطيب فروة الرأس:

  • سنحتاج في تحضيرها إلى ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان + 7 قطرات من زيت اللافندر + 5 قطرات من زيت إكليل الجبل + القليل من الماء.
  • ينقع دقيق الشوفان مع الماء لمدة 20 دقيقة.
  • وعندما يصبح مثل العجين يضاف إليه زيت إكليل الجبل وزيت الخزامى.
  • ثم يمزج المكونات كلها ثم يدلك فروة الرأس قليلًا ويترك الخليط لمدة ساعة.
  • ثم يشطف الشعر وفروة الرأس بالماء الدافئ.

الطريقة الرابعة

لعلاج القضاء على مشكلة قشرة الرأس، والتخلص من الحكة والالتهابات بفروة الرأس:

  • سنحتاج في تحضيرها إلى ثلاث قطرات من زيت اللافندر + 5 قطرات من زيت اللوز + قطرتين من زيت شجرة الشاي.
  • يمكن مضاعفة الكمية حسب كثافة الشعر وفروة الرأس.
  • ثم يطبق على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم يترك لمدة ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

الطريقة الخامسة

تعزيز نمو الشعر، وتقوية الجذور والبصيلات وحماية الشعر من التقصف والتكسر:-

  • سنحتاج في تحضيرها إلى نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر + نصف ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل + قطرتين من زيت عشبة الزعتر + نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا + قطرتين من زيت بذور العنب.
  • تمزج جميع المكونات جيدًا، وتطبق على فروة الرأس مع التدليك لمدة 10 دقائق.
  • ثم يغطى بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

تجارب زيت اللافندر للشعر

منذ أن علمت السيدات بكل فوائد زيت اللافندر للشعر، كان من ضمن الروتين اليومي للعناية بالشعر، ولأن أول ما تسأل عليه المرأة قبل استخدام أي مكون جديد على شعرها ما إن كانت ستحصل على نتيجة أم لا، قررنا من خلال موقع تفاصيل أن نقدم لكي تجارب زيت اللافندر للشعر حتى تكون حافز لكم بالمداومة على تطبيقه:-

  • تجربتي مع زيت اللافندر للشعر كانت هي الأفضل على الإطلاق استطاعت من خلاله القضاء على التساقط والتقصف وحصلت على النتائج من الاستعمال الثالث.
  • من واقع تجربتي مع زيت اللافندر للشعر أستطيع أوصي جميع السيدات بجعل زيت اللافندر ضمن الروتين اليومي للعناية بالشعر، للقضاء على كل المشاكل والحصول على شعر ناعم وصحي وحيوي.

إقرأي ايضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى